يبدأ المنتخب السعودي مشواره في الدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية، غدًا الخميس باستقباله نظيره الباكستاني ضمن المجموعة السابعة.

يشارك 36 منتخباً في تصفيات آسيا المشتركة قُسّمت على 9 مجموعات، تضمّ كل واحدة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، بين نوفمبر 2023 ويونيو 2024.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.

واستدعى الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب "الأخضر" لمواجهتي باكستان على ملعب نادي الفتح بالأحساء والأردن الثلاثاء المقبل في عمّان، 28 لاعباً معظمهم من العناصر الشابة التي يتواجد بعضها للمرة الأولى، في حين لم تتضمن القائمة أسماء العديد من النجوم في مقدمتهم محمد كنو وسلطان الغنام وفراس البريكان.

وخاض المنتخب السعودي معسكرا في الأحساء، حيث استبعد مدرب منتخب إيطاليا السابق أيمن يحيى والقائد سالم الدوسري لعدم الجاهزية وناصر الدوسري للإصابة واستدعى خالد الغنام وعبدالإله هوساوي.

وفشل مانشيني منذ تسلمه مهامه في قيادة المنتخب السعودي للفوز في سلسلة من أربع مباريات ودية حيث تعرض لثلاث هزائم مقابل تعادل.

وتبدو الفرصة كبيرة أمام منتخب الأردن للعودة بالنقاط الثلاث أمام مضيفه طاجيكستان الخميس على ملعب الجمهوري المركزي في العاصمة دوشنبه.

ويطمح منتخب "النشامى" إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه مستفيدا من زيادة حصة القارة الآسيوية حسب التعديلات الجديدة إلى (8) مقاعد ونصف.

وتترقب جماهير الكرة الأردنية الظهور الرسمي الأول للمنتخب بقيادة المدرب المغربي الحسين عموته، قبل استضافة نظيره السعودي الثلاثاء في ستاد عمان الدولي.

وقاد عموته "النشامى" في أربع مباريات ودية فشل خلالها في تحقيق الفوز، فخسر أمام النروج صفر-6 واذربيجان وإيران بالنتيجة ذاتها 1-2 وتعادل مع العراق 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب السعودي المنتخب السعودی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا

توج المنتخب المصري لناشئات الخماسي الحديث بثلاث ميداليات في نهائي السيدات في بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 19 عامًا المقامة في ليتوانيا خلال الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر الجاري.

وحصدت فريده أبو هاشم الميدالية الذهبية في منافسات الفردي محققة 1427 نقطة متفوقة على مواطنتها عالية عنايت التي أحرزت الميدالية الفضية برقم 1405 نقاط، واستطاع الفريق المصري المكون من فريده أبو هاشم - عالية عنايت - جنا عطية الحصول على ذهبية الفرق للسيدات.

وكانت مصر قد افتتحت منافسات البطولة بالتتويج بذهبيتي تتابع الرجال والسيدات، حيث حقق الثنائي محمد حاتم وأسامة مدحت ذهبية التتابع رجال بمجموع نقاط 1430، كما توجت بذهبية تتابع الشابات عن طريق الثنائي فريدة أبو هاشم وجنا عطية بمجموع 1309.

ويمثل مصر في البطولة كلا من: أسامة مدحت، ومحمد حاتم، وسيف وائل، وعمر عامر، واللاعبات فريدة أبو هاشم، وجنا عطية، وجنه وليد، وعالية عنايت، ويرأس بعثة المنتخب العميد عماد سامر عضو مجلس الإدارة ويرافقه محمد عثمان إداري، ويقود المنتخب ياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة وعمرو سيد مدير فني، وأحمد عامر ومحمد حسام مديرين فنيين للسلاح، وأحمد حسام مساعد مدير فني رماية، وكريم تيمور مدير فني موانع، وعلاء مهدي طبيب علاج طبيعي وإصابات ملاعب.

مقالات مشابهة

  • النصر السعودي في مواجهة قوية ضد الريان القطري بدوري أبطال آسيا
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا