كشف علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن دليل الاستثمار يوضح خطوات الاستثمار بداية من الرخصة والأرض وكل الإجراءات.

أخبار متعلقة

علاء السقطي: المصريون لديهم عملة صعبة في البيوت بنفس الكمية لدى البنك المركزي

علاء السقطي: المجتمع المدني شريك أساسي في تحسين بيئة الاستثمار في مصر

علاء السقطي: تثبيت الفائدة عند 11% سيؤدي لانتعاش السوق الصناعي.

. فيديو

علاء السقطي: الدولة جادة في توجهها نحو تطوير القطاع الاستثماري

وأكد خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن عمل السجل التجاري يحتاج بطاقة الرقم القومي ويتم استخراجه في اليوم التالي والمكان سهل توفيره من خلال الإيجار.

وأضاف أنه في حالة طلب رخصة وماكينة إنتاج قماش يكون مطلوب من المتقدم عقد إيجار وجهة تمويل مثل البنك والذي قد يعطي سعر الماكينة كاملا، ودراسة جدوى وآلية التسويق وهذا أول ما يتم التفكير فيه.

وأردف علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه تم إنشاء عدة مصانع صغيرة لإنتاج لعب الأطفال وكلها تجارب استثمارية ناجحة.

واختتم علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن هناك مشكلة في الاستيراد وبالتالي من ينتج في الداخل يضمن وجود منطقة تسويق لمنتجاته.

https://www.youtube.com/watch?v=KO5mKyMIRXM

علاء السقطي تسويق المنتج المحلي مشاكل الاستثمار مشاكل الاستيراد

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

جمعية مستثمرى جنوب سيناء تقيم حفلاً كبيراً لاستقبال " بركات" وتكريم " فودة"

 


أقامت جمعية مستثمرى جنوب سيناء برآسة المهندس تامرمكرم  حفلاً لاستقبال اللواء خالد بركات محافظ جنوب سيناء الجديد ، وتكريم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء السابق ، وذلك بحضور قيادات المحافظة ورجال الاعمال من المستثمرين السياحيين والمجتمع المدنى ، الذين وجهوا جميعاً الشكر للواء خالد فودة على المسيرة الحافلة بالعطاء و ماقدمة من دعم وإنجازات خلال تولية المحافظة وماقدمة من  طفرة كبرى في كافة المجالات وليس في مجال السياحة فقط وهذه الطفرة التنموية التي حدثت على أرض المحافظة في عهده.
.
وخلال حفل الأستقبال  الذى أقامتة جمعية مستثمرى جنوب سيناء ، عقد اللواء خالد بركات ، لقاءاً مع مستثمرى جمعية جنوب سيناء حيث أكد على إستكمال مسيرة التنمية فى كافة المجالات ومن بينها  الاستثمار السياحى ، ومساندتة ودعمة للقطاع السياحى والعمل جاهداً على حل اية مشكلات تواجه المستثمرين .

ومن جانبة اشاد ،المهندس تامر مكرم،  بلقاء اللواء خالد بركات مع المستثمرين والذى سادة الروح الطيبة  والتعاون من الجميع ، والعمل على بذل قصارى جهدهم من اجل جزب مزيد الحركة السياحية الوافدة لمدينة شرم الشيخ من خلال فتح اسواق جديدة.

كما اشاد رئيس جمعية المستثمرين بما تحقق علي أرض المحافظة بتوجيهات الرئيس السيسي، برعاية اللواء خالد فوده، لجهوده الدؤوبة المتواصلة والمستمرة للتطوير والتنمية وتحقيق بنية سياحية تليق باسم شرم الشيخ، كما أثنى علي تعاون المحافظة مع كافة رجال الأعمال والمستثمرين، والسعي لحل مشكلاتهم، وفتح أسواق  سياحية جديدة .

1000145686 1000145684 1000145682 1000145680 1000145678

مقالات مشابهة

  • حسام حسن على رأس تشكيل سموحة أمام البنك الأهلي
  • مؤسسات صغيرة ومتوسطة: زيادة قيمة القروض المضمونة بـ30 بالمائة
  • رئيس «نقل النواب» يطالب بضخ دماء جديدة في المحليات
  • وزيرة التنمية المحلية: سنواصل دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
  • منصور بن زايد: إنجاز إماراتي جديد بفوز صندوق أبوظبي للتنمية بجائزة الأمم المتحدة للشراكات
  • جمعية مستثمرى جنوب سيناء تقيم حفلاً كبيراً لاستقبال " بركات" وتكريم " فودة"
  • قراءة تحليلية لقرارات البنك المركزي اليمني.. كيف سيتأثر بها الحوثيين؟ وهل تعالج مشكلة انهيار العملة؟
  • «مستثمري العاشر من رمضان» تناقش فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية في ليبيا
  • كامل الوزير: نستهدف توفير 8 ملايين فرصة عمل وحل مشكلة المصانع المتوقفة
  • ضوابط إصدار شهادة التمتع بحوافز المشروعات الصغيرة