الرياض – مباشر: رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، تقديراتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية إلى 4.6% خلال عام 2024م.

وتوقعت موديز، في تقرير حديث اطلع عليه "مباشر"، نمو الاقتصاد السعودي بنحو 0.1% فقط خلال عام 2023م مقابل 8.7% خلال عام 2022م، ولكنها رفعت التوقعات إلى 4.6% خلال العام القادم، وتوقعت أيضا تحقيق نمول يبلغ 4% خلال عام 2025م.

وأشارت موديز، إلى أن معدل التضخم بالمملكة سيسجل في المتوسط 2.9% خلال العام 2023، و2.3% في عام 2024م، و2% في 2025م.

وقالت الوكالة، إن الاقتصاد العالمي لا يزال يتكيف مع السياسة النقدية السريعة والتشديد المالي الذي تنتهجه البنوك المركزية؛ في محاولات للسيطرة على اارتفاع التضخم في عامي 2021 و2022.

وأضافت موديز، أنه رغم أن النشاط الاقتصادي أظهر مرونة كبيرة، فإنه يتباطأ، فيما يتراجع التضخم أيضاً مع تحسن التوازن بين العرض والطلب.

وتوقعت موديز، أن يستمر النمو العالمي في التباطؤ في معظم دول مجموعة العشرين في عام 2024، وأن يظل ضعيفًا قبل أن يتعافى تدريجيا إلى اتجاه النمو في وقت لاحق من عام 2025.

وأشارت، إلى أن الزيادة الحادة في تكلفة الاقتراض ومعايير الإقراض الأكثر صرامة تجعل مجموعة من الأنشطة أكثر تكلفة بشكل كبير، بما في ذلك المشتريات التقديرية مثل المنازل والسيارات وغيرها من السلع المعمرة، والاستثمار في الأعمال التجارية الجديدة، وتوسيع الأعمال التجارية، وإعادة تمويل القروض القائمة.

وأردفت: "وبينما ننتقل إلى عام 2024، فإن ديون الأسر والشركات والديون السيادية التي نشأت بمعدلات منخفضة تاريخياً ستبدأ في التحول تدريجياً إلى أسعار الفائدة الأعلى بكثير اليوم".

كما توقعت موديز، أن تشكل السياسة المالية أيضا عائقا لعدد من الاقتصادات المتقدمة واقتصادات الأسواق الناشئة في عام 2024، حيث من المرجح أن يتقلص العجز الأولي كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقعت، أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي لمجموعة العشرين في عام 2024 نحو 2.1% مقارنة مع 2.8% في عام 2023، وأن يتسارع في عام 2025 إلى 2.6%.

وبالنسبة للاقتصادات المتقدمة في مجموعة العشرين، توقعت موديز أن يتباطأ النشاط الاقتصادي الحقيقي في المجموعة إلى 1.0% فقط في عام 2024 من 1.7% في عام 2023، ثم يتعافى بعد ذلك إلى 1.8% في عام 2025.

وعلى جانب الأسواق الناشئة في مجموعة العشرين، توقعت الوكالة أن يتباطأ النمو إلى 3.7% في عام 2024، مقابل 4.3% عام 2023، يليه 3.8% عام 2025.

  

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: خلال عام

إقرأ أيضاً:

بالخطوات.. طريقة حجز تذاكر مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي 2024

ينتظر الملايين من متابعي الكرة السعودية خلال دوري روشن السعودي مباراة القمة بين الهلال والاتحاد خلال أحداث الجولة الرابعة في البطولة، حيث يتصدر كلا من الفريقين ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط لكل فريق، لذا هيا نتعرف على طريقة حجز تذاكر مباراة الهلال والاتحاد وموعد المباراة المنتظرة.

خطوات حجز تذاكر مباراة الهلال والاتحاد

يترقب الكثير من مشجعي كرة القدم السعودية مباراة الهلال والاتحاد والمقامة خلال ايام، في حالة رغبتك في الحضور لمشاهدة مباراة الهلال والاتحاد في الملعب بصورة مباشرة يمكنك حجز تذاكر مباراة الهلال والاتحاد من خلال الخطوات الإلكترونية التالية:

أولا الدخول على منصة وي بوك الإلكترونية. بعد ذلك البحث عن مباراة الهلال والاتحاد من الصفحة الرئيسية. ثم النقر على ايقونة ” اشتر التذاكر”. تحديد عدد التذاكر والفئات الخاصة بكل تذكرة. استكمال باقي المعلومات الشخصية مثل البريد الإلكتروني ورقم الجوال وغيرها. اختيار الطريقة المناسبة للدفع الإلكتروني لاتمام الشراء. في النهاية الضغط على “شراء” ثم الاحتفاظ بالنسخة الإلكترونية للتذكرة. موعد مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي 2024

من المقرر الإقامة مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي 2024 يوم السبت الموافق الواحد والعشرين من سبتمبر لعام 2024، هذا وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية ومصر وقطر، أما بتوقيت الإمارات يكون في تمام الساعة الثامنة مساءا.

هذا وتقام المباراة على أرض ملعب “فيصل بن فهد” الدولي بالمملكة العربية السعودية، هذا وتكون المباراة ضمن فعاليات الجولة الرابعة من كلاسيكو سعودي، هذا وبعد فوز الهلال على ثلاث فرق ألا وهم الرياض وضمك والاخدود، ولكن فاز فريق الاتحاد على كلا من الاندية الخلود والتعاون والوحدة ليتصدر كلا الفريقين جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2024.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • بالخطوات.. طريقة حجز تذاكر مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي 2024
  • "أسياد" تستعرض خدماتها اللوجستية المتكاملة بـ"المؤتمر السعودي البحري واللوجستي"
  • حرب غزة تقسِّم مجموعة العشرين وتنذر بشلل في اجتماعاتها
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • وزير الموارد: توجه لإنشاء مجموعة سدود حصاد المياه للاستفادة من السيول
  • إسرائيل تخفض تقديرها لنمو الاقتصاد إلى 0.7% في الربع الثاني
  • الصين ترفع سن التقاعد في البلاد لدعم الاقتصاد
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025
  • تونسي: الـ 7 توجع وتوقعت الوحدة يكون أفضل .. فيديو