موقع 24:
2024-09-18@05:40:09 GMT

اتهامات مالية جديدة تطارد تشيلسي

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

اتهامات مالية جديدة تطارد تشيلسي

يواجه نادي تشيلسي اتهامات جديدة تتعلق بارتكاب مخالفات مالية خلال فترة رئاسة رومان أبراموفيتش للنادي، والتي قد تؤدي إلى خسارة فريق ستامفورد بريدج لبعض النقاط.

وبحسب التحقيق الصحفي الذي أجرته صحيفة الغارديان، فإن أبراموفيتش، خلال 19 عاماً قضاها على رأس النادي الإنجليزي، قام بدفع مبالغ مالية عبر ملاذات ضريبية غير مدرجة في حسابات النادي لإتمام صفقات صامويل إيتو وويليان، وتجديد التعاقد مع إيدن هازارد وأنطونيو كونتي، من بين آخرين.

تعادل #السيتي و #تشيلسي وتراجع #توتنهام يتصدران الجولة الـ12#24Sport
https://t.co/L7DtLi1O7D

— 24.ae | رياضة (@20foursport) November 13, 2023


وتكشف الملفات التي تمكنت الغارديان من الوصول إليها، والتي تحمل اسم عملية قبرص، عن سلسلة من المدفوعات تقدر قيمتها بعشرات ملايين الإسترليني على مدى عقد من الزمن، من خلال شركات في ملاذات ضريبية يسيطر عليها أبراموفيتش، والتي كان يقوم بالإنفاق منها لصالح تشيلسي منتهكاً بذلك قواعد اللعب المالي النظيف.
وتقوم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز البريمييرليغ والاتحاد الإنجليزي (FA) بالفعل بالتحقيق مع تشيلسي، كما أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض عليهما غرامة قدرها 10 ملايين يورو لاعترافهما "بنقص معلومات مالية معينة" خلال إدارة أبراموفيتش.
ومن بين المخالفات التي يواجهها "البلوز"، قيامه في يوليو (تموز) 2017 بدفع أموال عن طريق شركة (Conibair Holdings) التابعة لأبراموفيتش، ومقرها في جزر فيرجن البريطانية، إلى فيديريكو باستوريلو، الوكيل المفترض لكونتي، مقابل شراء 75% من أسهم (Excellence Investment Fund)، وفي اليوم نفسه، أعلن تشيلسي عن تمديد عقد كونتي مقابل 10 ملايين يورو سنوياً.
وعلاوة على ذلك، تم دفع مبالغ تصل إلى إجمالي 7 ملايين يورو، بين عامي 2005 و2017، لشركات مرتبطة بزوتان وفلاديكا ليميتش، مستشاري أبراموفيتش الذين كانا لهما دوراً أساسياً في بعض الصفقات، مثل آريين روبن وبرانيسلاف إيفانوفيتش ونيمانيا ماتيتش وكارلو أنشيلوتي.
وكان أبراموفيتش مالكاً لتشيلسي منذ أن اشتراه مقابل 140 مليون إسترليني في عام 2003، حتى اضطر إلى التخلص منه في عام 2022 بسبب علاقاته مع روسيا، وخلال الفترة التي قضاها في ستامفورد بريدج، فاز تشيلسي بـ18 لقباً رئيسياً، بما في ذلك خمسة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين لدوري أبطال أوروبا ولقبين للدوري الأوروبي وكأسين للسوبر الأوروبي وخمسة كؤوس للاتحاد الإنجليزي وثلاثة كؤوس الدوري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تشيلسي رابطة الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، خلال الأسبوع الممتد من 09 إلى 15 شتنبر، من تسجيل 47 ألفا و419 مخالفة، وإنجاز 7481 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 37 ألفا و938 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 8 ملايين و113 ألفا و725 درهما.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 4 آلاف و481 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7481 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 348 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2587 آخرون بجروح، إصابات 115 منهم بليغة، في 1954 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الفترة نفسها.

وعزا البلاغ الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، وكذا التجاوز المعيب.

كلمات دلالية أمن المغرب طرق

مقالات مشابهة

  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • بسعة 3 ملايين مسافر سنويا.. افتتاح صالة ركاب جديدة بمطار معيتيقة
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • الاتهامات تطارد مؤيدي فلسطين في بريطانيا.. ما علاقة رمز جوز الهند؟
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • لعنة الإصابة تطارد إبراهيم دياز في مباراة ريال سوسيداد
  • سانشو: أنا في تشيلسي «على راحتي»!
  • صفقة مجنونة.. 3 من تشيلسي مقابل مارتينيز
  • نكونكو: أتقبل المنافسة على مركز أساسي في تشيلسي