بوابة الفجر:
2024-10-03@12:44:32 GMT

غدا.. "كلام فالسيما" بإبداع الإسكندرية

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الساعة السابعة مساء الخميس 16 نوفمبر، أمسية جديدة من أمسيات صالون "كلام فالسيما" الذي يقدمه المخرج السينمائي أشرف فايق.

صالون كلام فالسيما 


يقام الصالون هذا الشهر تحت عنوان "د. محسن أحمد ومدى تأثير صورته في أفلامه السينمائية" بحضور الفنان الكبير محسن أحمد.

موعد كلام فالسيما 


الجدير بالذكر أن صالون "كلام فالسيما" يقام شهريا الخميس الثاني بسينما الهناجر، والخميس الثالث بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

نبذة عن صندوق التنمية الثقافية 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها نحو 90 مكتبة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صالون كلام فالسيما المخرج أشرف فايق مركز الحرية للابداع الاسكندرية التنمیة الثقافیة کلام فالسیما

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية اجتماعًا مع صندوق التنمية الحضرية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق داخل المحافظة، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية والمستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة والمهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان بالغربية ورئيس حي اول وحي ثان طنطا.

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بحي أول وثان طنطا وحي أول وثان المحلة ومشروع انشاء مدينة المحلة الجديدة بأرض المستعمرة، مشيرا الى أن صندوق التنمية الحضارية يلعب دوراً كبيراً في دعم خطط التنمية بالمحافظة، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين، وضمان حقهم في الحصول على مسكن آمن ومرافق أساسية.

وأشاد المحافظ بجهود الصندوق في تطوير المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق حضارية أعلى مستوى، مؤكدا ان مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى من خلال تطوير العمران في المدن والمناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياه كريمة لتطوير القرى الأكثر إحتياجاً يشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب اليوم الخميس 3-10- 2024 في محافظة المنيا
  • أسعار سبائك الذهب  اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية
  • التجاري الدولي و«صندوق التنمية الحضرية» يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات العقارية
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية