شهدت مناطق مختلفة حول العالم، خلال الساعات القليلة المضاية، 4 أحداث بارزة، بعيدا عن تطورات العدوان الإسرائيلي المتسمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، كان من أهمها وصول الرئيس الصيني إلى الولايات المتحدة، ومصرع وإصابة ما لايقل عن 58 شخصاً في حادث سقوط حافلة بالهند.

ووصل الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الأربعاء، لحضور قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، المعروفة اختصارا باسم «آبيك»، التي تعقد تحت شعار: «خلق مستقبل مرن ومستدام للجميع».

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس الصيني مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، على هامش قمة آيبك، وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، قال الرئيس بايدن إن «الصين في عهد شي جين بينج تعاني من مشاكل فعلية»، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

بايدن: لقاء الرئيس الصيني فرصة لتصحيح العلاقات

وأشار بايدن، خلال حفل لجمع تبرعات، إلى أن اللقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينج، سيكون فرصة لتصحيح العلاقات الثنائية بين البلدين، التي شهدت توترا في السنوات الأخيرة.

وفي نوفمبر 2022، عقد الرئيسان قمة على هامش قمة مجموعة الـ20 في جزيرة بالي الإندونيسية.

بدوره، قال منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إن بايدن سيجري محادثات مع نظيره الصيني، بخصوص العدوان المستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي تطلق عليه حكومة الاحتلال الإسرائيلي اسم عملية «السيوف الحديدية»، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أبدى بايدن استعداده للتوقيع على مشروع قانون التمويل الحكومي الذي تبناه «مجلس النواب»، في حالة إذا تم إقراره من قبل مجلس الشيوخ، رغم أنه لا يشمل مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل، وفقاً لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وأمس الثلاثاء، صادق مجلس النواب الأمريكي على تشريع مؤقت يسمح بتفادي الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة خلال فترة الأعياد، بتصويت 336 نائباً، مقابل 95 صوتاً ضد التشريع.

مصرع وإصابة 58 شخصا في سقوط حافلة بالهند

وفي الهند، لقي ما لا يقل عن 38 شخصاً مصرعهم وأصيب حوالي 20 آخرين، بينهم 6 مصابين في حالة خطيرة، نتيجة سقوط حافلة من على طريق متعرج في ولاية جامو وكشمير، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وكانت الحافلة المنكوبة في طريقها من  كيشتوار إلى جامو، عندما سقطت على منحدر لمسافة حوالي 200 متر، بالقرب من منطقة «دودا»، فيما كان على متنها 55 راكبا.

 

من جانبه، أعرب الرئيس الهندي، دروبادي مورمو، عن تعازيه في ضحايا الحادث، وقال عبر موقع «إكس»، تويتر سابقاً، إنه يشعر بحزن عميق إزاء أنباء الوفاة المؤسفة للعديد من الركاب في الحادث، فيما وصف مكتب رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، الحادث بالأمر المؤلم، وفقاً لما ذكرته قناة «إن دي تي في» الهندية.

الوزيرة البريطانية المقالة: سوناك يفتقر لصفات القيادة

وفي المملكة المتحدة، شنت وزيرة الداخلية البريطانية المقالة، سويلا برافرمان، هجوماً عنيفاً على رئيس الوزراء، ريشي سوناك، واتهمته بخيانتها وخيانة البلاد.

واتهمت «برافرمان»، في رسالة عبر موقع «إكس»، تويتر سابقاًَ، رئيس الحكومة البريطانية بأنه خان وعداً بأن يفعل كل ما يلزم لوقف القوارب والهجرة غير الشرعية، معتبرةً أنه ظهر ضعيفاً، ويفتقر إلى صفات القيادة التي تحتاجها البلاد؟

فيما رد متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني بالقول إن سوناك يؤمن بالأفعال لا الأقوال. 

وأمس الاثنين، أقال سوناك برافرمان بعد أن نشرت مقالاً صحفياً، دون تصريح، تتهم فيه الشرطة بازدواجية المعايير في التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حادث الهند حادث سقوط حافلة الشرطة الهندية الرئيس الصيني مجلس النواب الأمريكي الرئیس الصینی لما ذکرته

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. منجم يتسبب بانهيار أحد الملاعب (فيديو)

اظهر مقطع فيديو تسبب منجم في ولاية إلينوي الأمريكية بانهيار أحد الملاعب، وابتلاع منتصف الملعب وعامود إنارة ضخما، وخلق حفرة يبلغ عرضها حوالي 100 قدم وعمقها من 30 إلى 50 قدما. ووقع الانهيار في وسط متنزه غوردون مور في ألتون بولاية إلينوي، الواقع فوق منجم للحجر الجيري، وفقا لتقارير محلية.   ووقع الانهيار في وسط متنزه غوردون مور في ألتون بولاية إلينوي، الواقع فوق منجم للحجر الجيري، وفقا لتقارير محلية. وأظهرت المقاطع المصورة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأرض تنهار فجأة، مخلفة وراءها حفرة ضخمة. وقالت شركة Alton Parks and Recreation إن حديقة غوردون مور تم إغلاقها أثناء إجراء التحقيق. وقال ممثل شركة New Frontier Materials: "لم يصب أحد في الحادث، الذي تم إبلاغ المسؤولين في إدارة سلامة وصحة المناجم به وفقا للوائح المعمول بها"، مؤكدا أن "السلامة هي على رأس أولوياتنا، سنعمل مع المدينة لمعالجة هذه المشكلة بأسرع ما يمكن وبأمان قدر الإمكان لضمان الحد الأدنى من التأثير على المجتمع".

وأظهرت المقاطع المصورة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأرض تنهار فجأة، مخلفة وراءها حفرة ضخمة.  

This was insane to see and drone in person. A sinkhole developed in Gordon Moore City Park in Alton, IL due to a collapsed mine. #mowx #ilwx #stlwx #4FirstAlert@shoshana_stahl covered the story -> https://t.co/U9EeV8aU90 pic.twitter.com/CZQEiv6uDw

— Leah Hill ⚡️ ???? (@leahwx4) June 27, 2024

وقالت شركة Alton Parks and Recreation إن حديقة غوردون مور تم إغلاقها أثناء إجراء التحقيق.

وقال ممثل شركة New Frontier Materials: "لم يصب أحد في الحادث، الذي تم إبلاغ المسؤولين في إدارة سلامة وصحة المناجم به وفقا للوائح المعمول بها"، مؤكدا أن "السلامة هي على رأس أولوياتنا، سنعمل مع المدينة لمعالجة هذه المشكلة بأسرع ما يمكن وبأمان قدر الإمكان لضمان الحد الأدنى من التأثير على المجتمع".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • بعد أدائه في المناظرة.. هل سيضغط الديمقراطيون على بايدن للانسحاب من الانتخابات؟
  • هل تعاقب المجموعات العربية والمسلمة في أمريكا الرئيس بايدن؟
  • هل تعاقب المجموعات العربية والمسلمة فى أمريكا الرئيس بايدن؟
  • ترامب: بايدن جعل أمريكا أشبه بدولة من العالم الثالث
  • ترامب: أمريكا من أعظم الاقتصادات في العالم لكن الرئيس الحالي خلق كوارث
  • عاجل.. ترامب: أمريكا من أعظم الاقتصادات في العالم لكن الرئيس الحالي خلق كوارث
  • عاجل.. «بايدن»: الوضع الاقتصادي في أمريكا كان سيئا قبل أن أتولى الرئاسة
  • أمريكا.. منجم يتسبب بانهيار أحد الملاعب (فيديو)