قال السيد موسى رئيس حي العامرية أول بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إنه بناءً على تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بضرورة التصدي بكل حسم لمنع التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، والقضاء عليها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية كافةن اللازمة ضد المخالفين، للعمل على وقف التعديات على الأراضي الزراعية، شنّ الحي، حملات إزالة فورية للتعديات من هذا النوع.

إزالة مبنى في المهد

وأشار «موسى» إلى أنّ الحي شنّ حملة تحت إشراف دعاء مصطفى قطب سكرتير عام الحي، إذ أوقفت إدارة إشغال الطريق وإدارة المتابعة الميدانية ووحدة المتغيرات المكانية ووحدة التدخل السريع وجميع الإدارات المعنية، أعمال بناء مخالف عبارة عن صب سقف أول علوي بقرية طيبة 1 بالنهضة، وتم التحفظ على 22 شبكًا حديدًا و18 لوحًا خشبيًا، كما تم إزالة مبنى في المهد، عبارة عن حوائط وأسوار أرضى بقرية فنجري 3، وإزالة متغير عبارة عن سقف صاج، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

الحفاظ على الرقعة الزراعية 

وأوضح أنّ الحملات مستمرة بشكل دوري، للقضاء على حالات التعدي على الأراضى الزراعية وتطبيق القانون بكل حزم وقوة، وفرض هيبة الدولة ومحاسبة المخالفين للحفاظ على الرقعة الزراعية، وعدم السماح باللمساس بها أو الاعتداء عليها، وسيتم فرض الانضباط في نطاق الحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العامرية أول إزالة فورية إزالة التعديات الرقعة الزراعية

إقرأ أيضاً:

«الهوية»: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل الحكومي

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن قرار دائرة الصحة - أبوظبي إعفاء المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب ممن تمت الموافقة على تعديل أوضاعهم من غرامات الضمان الصحي يجسد أعلى مستويات التكامل في منظومة العمل الحكومي بدولة الإمارات، كما أنه يعكس مدى حرص جميع المؤسسات الحكومية في الدولة على دعم الطابع الإنساني للمبادرة ووضع أطر المنظومتين القانونية والتشريعية لإنفاذهما بما يعزز مبادئ احترام وسيادة القانون بين أفراد المجتمع.
وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة: إن قرار دائرة الصحة - أبوظبي إعفاء المخالفين من غرامات الضمان الصحي سيسهم في إنجاح مبادرة مهلة تسوية أوضاع المخالفين، وسيحفز المخالفين على التقدم لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي توفرها المبادرة، كما يعكس التوجه الإنساني للدائرة.
وأوضح الخييلي أنه يمكن للمخالفين الراغبين في تصحيح أوضاعهم البقاء في الدولة أو مغادرتها، ولضمان الاستفادة من فترة الإعفاء من غرامات الضمان الصحي يتوجب على من يرغب في البقاء في الدولة وتمت الموافقة على طلبه سرعة المبادرة لاستخراج وثيقة الضمان الصحي.
وقالت بينة العواني، المدير التنفيذي لقطاع مزودي تمويل الرعاية الصحية في دائرة الصحة - أبوظبي: إن قرار الإعفاء يأتي في إطار حرص الدائرة على تسهيل إجراءات حصول كافة أفراد المجتمع على تغطية تأمينية.
(وام)

مقالات مشابهة

  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • حقيقة وفاة مهاتير محمد
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • تفسير حلم ميت يطلب شيئا من الحي.. حزن أم فرح؟
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • قوات خفر السواحل بالمهرة تنفذ حملة ملاحقة وضبط الصيادين المخالفين لقانون الاصطياد التقليدي
  • «الهوية»: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل الحكومي
  • سبتمبر الرمز الحي
  • مركز بحوث الأراضي والمياه: الجنجويد دمروا هيئة البحوث الزراعية بنسبة 100%