أعلن مجلس التوازن الإماراتي “الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لصالح وزارة الدفاع”، عن إبرام 8 صفقات بقيمة إجمالية 5 مليارات و184 مليون درهم مع شركات محلية ودولية خلال اليوم الثالث من معرض دبي للطيران 2023، لترتفع بذلك قيمة الصفقات المبرمة في الأيام الثلاثة للمعرض، إلى 16 مليارا و784 مليون درهم بواقع 28 صفقة محلية ودولية.

وبحسب وطالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بحضور زايد سعيد المريخي وماجد أحمد الجابري، المتحدثين الرسميين باسم مجلس التوازن، لمعرض دبي للطيران 2023.

وقال زايد سعيد المريخي إن إجمالي الصفقات المحلية لليوم الثالث من معرض دبي للطيران بلغ 5 صفقات بقيمة 5 مليارات و100 مليون درهم، تضمنت التعاقد مع شركة "لهب" التابعة لمجموعة “إيدج” لشراء ذخائر للطائرات بقيمة 4.1 مليار درهم، والتعاقد مع شركة "أمرك" لتوفير قطع غيار والإصلاح للطائرات بقيمة 30 مليون درهم، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة "حبارى" لشراء أهداف جوية بقيمة 15 مليون درهم، والتعاقد مع شركة "أداسي" التابعة لمجموعة “إيدج” لشراء أنظمة ذخيرة موجهة بقيمة 487 مليون درهم. في حين شملت الصفقة الأخيرة، التعاقد مع شركة "إيرث" التابعة لمجموعة "إيدج" لشراء وتوريد أنظمة الطائرات المسيرة، شاملةً قطع الغيار والدعم اللوجستي ومواد التسليح بقيمة 560 مليون درهم.


من جانبه أفاد ماجد الجابري بأن إجمالي الصفقات الدولية لليوم الثالث من معرض دبي للطيران 2023، بلغ 3 صفقات بقيمة 84 مليون درهم، تضمنت التعاقد مع الشركة الفرنسية " إم بي دي أيه" لشراء المشاعل الحرارية وملحقاتها للطائرات بقيمة 45 مليون درهم، والتعاقد مع الشركة الإيطالية " ليوناردو" لتقديم الإسناد الفني لطائرات كبار الشخصيات بقيمة 11 مليون درهم، والتعاقد مع "مجموعة تاليس" الفرنسية لتقديم الإسناد الفني لنظام الاتصال المؤمن بقيمة 27.7 مليون درهم.


وأكد الجابري سعي مجلس التوازن نحو تعزيز أوجه التعاون في سبيل فتح آفاق جديدة للتطوير والوصول لأحدث الحلول التقنية التي تسهم في الوصول إلى قطاع دفاعي مُتمكن وقائم على شراكات إستراتيجية تخدم جميع الأطراف ذات الصلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامارات وزارة الدفاع صفقات معرض دبي للطيران

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور

الاقتصاد نيوز - متابعة

من المقرر أن تدفع شركة مايكروسوفت 14.4 مليون دولار لحل قضية تزعم وجود ممارسات انتقامية وتمييزية ضد العاملين في كاليفورنيا الذين حصلوا على إجازة محمية، مثل إجازة رعاية الأسرة والوالدين والإعاقة والحمل.

وأطلقت إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا (CRD) تحقيقًا مع شركة مايكروسوفت في عام 2020، للنظر في ما إذا كانت شركة التكنولوجيا العملاقة قد انتهكت قوانين مثل قانون التوظيف والإسكان العادل في كاليفورنيا وقانون الأمريكيين ذوي الإعاقة، ويخضع الاتفاق المقترح لموافقة المحكمة.

وزعمت CRD أن العمال الذين حصلوا على إجازة محمية "حصلوا على مكافآت أقل ومراجعات أداء غير مواتية والتي بدورها أضرت بأهليتهم للحصول على زيادات الجدارة وجوائز الأسهم والترقيات".

وزعمت إدارة كاليفورنيا أيضًا أن مايكروسوفت "فشلت في اتخاذ الإجراءات الكافية لمنع حدوث التمييز، وتغيير المسار الوظيفي للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الموظفين الذين عملوا في الشركة، مما أدى في النهاية إلى تركهم وراءهم".

وسيتم توجيه مدفوعات مايكروسوفت نحو العمال المتأثرين اعتبارًا من مايو 2017 حتى تاريخ موافقة المحكمة، ويجب على الشركة أيضًا تعيين مستشار مستقل لتوصيات السياسات والممارسات، مما يضمن عدم استخدام المديرين للإجازة المحمية كمحدد عند تحديد المكافآت والترقيات ، وسيحتاج المديرون والموارد البشرية إلى الخضوع لتدريب خاص على التمييز.

وسيعمل المستشار المستقل أيضًا مع Microsoft للتأكد من أن الموظفين لديهم طريقة مباشرة لرفع الشكاوى إذا شعروا أن الحصول على إجازة محمية قد أثر على مكانتهم في الشركة، علاوة على ذلك يجب على المستشار المستقل تقديم تقرير امتثال سنوي يعكس التزام مايكروسوفت بالاتفاقية.

وقال كيفن كيرش، مدير CRD: "إن التسوية التي تم الإعلان عنها اليوم ستوفر الإغاثة المباشرة للعمال المتأثرين وستحمي من التمييز المستقبلي في الشركة ، ونحن نشيد بشركة Microsoft لحضورها إلى الطاولة وموافقتها على إجراء التغييرات اللازمة لحماية العمال في كاليفورنيا.

مقالات مشابهة

  • بنمو 30%.. 2.7 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال 5 أشهر
  • متعاملون: الجزائر تطرح مناقصة لشراء قمح لين للشحن إلى ميناءين
  • ديوا تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم
  • إطلاق مصنع جديد للرخام بالدارالبيضاء باستثمار قدره 130 مليون درهم
  • “ديوا” تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم بنظام المنتج المستقل للطاقة والمياه في 10 أعوام
  • المشاريع العقارية تقود نمو قطاع الإنشاءات بأبوظبي
  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • الصناديق الاستثمارية تقود أسواق المال للارتفاع خلال الأسبوع
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه