قال ‏روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة القدم: "نقوم بواجبنا والذي يتمثل في اللعب بحماس من أجل تحقيق الفوز ، ونتمنى أن يكون الجمهور داعما دائما لنا، هذا هو الوقت المناسب لأن يهتم الناس بمنتخب مصر وأن يحضروا المباريات في الملعب".

وأضاف فيتوريا ، خلال المؤتمر الصحفي قبل لقاء جيبوتي في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2026: "أشعر بالحزن عندما أرى منتخبات بعناصر  أقل فنيا لكنها تحظى بدعم جماهيري أكبر منا، سيأتى وقت تكون فيه العائلات المصرية يعيدة عن مشاهدة مباريات منتخب مصر".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فضيحة في كوبا أمريكا..لاعبو الأوروغواي يصعدون إلى المدرجات ويشتبكون مع الجماهير الكولومبية(فيديو)

 اشتبك لاعبو منتخب الأوروغواي ومن بينهم مهاجم ليفربول الانكليزي داروين نونييس مع الجماهير الكولومبية عقب خسارة منتخب "لا سيليستي" 0-1 في نصف نهائي مسابقة كوبا أمريكا لكرة القدم الأربعاء.

ووجّه نونييس سلسلة من اللكمات إلى مشجعين كولومبيين بعد أن قفز إلى المدرجات في ملعب "بنك أوف أمريكا" في شارلوت، بعد مباراة شهدت خشونة زائدة وأعمال عنف انتهت بخسارة الاوروغواي أمام كولومبيا برأسية جيفرسون ليرما في الدقيقة 39.

برّر مدافع الأوروغواي خوسيه ماريا خيمينيس ما قام به زملاؤه، بالخوف على سلامة أفراد عائلاتهم وأحبائهم الذين كانوا يشاهدون المباراة.

وقال مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني "هذه كارثة. كانت عائلتنا في خطر. كان علينا الذهاب إلى المدرّجات لإخراج أحبائنا، مع أطفالنا حديثي الولادة".

وأضاف "لم يكن هناك ضابط شرطة واحد... أتمنى على من ينظّم هذه الأحداث أن يكون أكثر حذراً مع العائلات. في كل مباراة يحدث هذا لأن هناك أشخاصاً لا يعرفون كيفية التعامل مع كأسين من الكحول".

وكانت الغالبية العظمى من الجماهير تؤازر المنتخب الكولومبي من دون أي حواجز تفصل بينهم وبين جماهير الأوروغواي.

وصعد العديد من لاعبي منتخب الأوروغواي ومن بينهم نونييس إلى المدرجات، على ما يبدو لحماية مشجعيهم. واستمر العراك بين اللاعبين والجماهير لعدة دقائق لحين تدخل الشرطة.

كما اندلعت أعمال عنف على أرض الملعب بعد صافرة النهاية، حيث دخل اللاعبون والجهاز الفني من الفريقين كليهما بشجار بعد فوز كولومبيا.

وأصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" المشرف على تنظيم البطولة القارية بيانا أدان فيه ما حصل "يدين +كونميبول+ بشدة أي أعمال عنف تؤثر على كرة القدم. يرتكز عملنا على الاقتناع بأن كرة القدم تربطنا وتوحدنا من خلال قيمها الإيجابية".

وتابع "لا يوجد مكان للتعصّب والعنف داخل وخارج الملعب. ندعو الجميع في الأيام المتبقية إلى صب كل شغفهم في تشجيع منتخباتهم الوطنية وإقامة حفل لا يُنسى".

مقالات مشابهة

  • إيميليانو مارتينيز: أشعر بأنني أصبحت حارس مرمى متكامل أكثر من أي وقت
  • زعيم الأغلبية بالشيوخ الأمريكي: «أشعر بالرعب من محاولة اغتيال ترامب»
  • انبطحوا.. تم إطلاق النار.. شهود يروون ما حدث عند محاولة اغتيال ترامب
  • ألبانيز .. أشعر بالاشمئزاز والصدمة من عدم محاسبة إسرائيل على جرائمها
  • مدرب أوروغواي: تنظيم كوبا أميركا سيئ والملاعب كارثية ويهددون من يتكلم
  • ضربة جديدة لأوروغواي في كوبا أمريكا
  • جنيفر لوبيز وبن أفليك يزيدان الشكوك بشأن استمرار زواجهما
  • عاجل.. نجم ليفربول يواجه خطر الإيقاف لمدة طويلة
  • الكونميبول يفتح تحقيقا في الواقعة المؤسفة
  • فضيحة في كوبا أمريكا..لاعبو الأوروغواي يصعدون إلى المدرجات ويشتبكون مع الجماهير الكولومبية(فيديو)