مسقط ـ العمانية: تبدأ وزارة التراث والسياحة اليوم الخميس تنظيم حلقات عمل متنقلة في جمهوريتي إيطاليا وألمانيا الاتحادية للترويج والتعريف بأبرز المقومات المتعلقة بالقطاع السياحي من منتجات ومشروعات سياحية بسلطنة عُمان في السوق الأوروبي.
ويشارك في حلقات العمل أصحاب السعادة السفراء ووفد من وزارة التراث والسياحة و 22 مؤسسة من مؤسسات القطاع السياحي العُماني من شركات سياحية ومنشآت فندقية.


وستقام حلقات العمل في 4 مدن بدايةً من ميلان إلى روما في إيطاليا مرورًا ببرلين وختامًا بميونخ في ألمانيا حيث تسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى التركيز على التجارب السياحية المتميزة في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية في سلطنة عُمان أهمها السياحة التراثية والطبيعية وسياحة المغامرات.
وقال هيثم بن محمد الغساني، مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: إن تنظيم حلقات العمل يأتي ضِمن خطط الوزارة التي تهدف إلى التعريف بمقومات وإمكانات القطاع السياحي في أهم الأسوق المصدرة للسياح ومن ضمنها السوق الأوروبي أحد الأسواق المهمة التي تسعى الوزارة لتعزيز تواجد سلطنة عُمان به بصفتها وجهة متعددة المواسم تشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وكرم ضيافتها وتلبِّي متطلبات السائح الأوروبي.
وأضاف أنَّ الوزارة تعمل من خلال مشاركة المؤسسات السياحية العُمانية إلى تمكينها من إيجاد قنوات تواصل مباشرة مع أكبر الشركات السياحية العالمية في السوقين الإيطالي والألماني وتعريف المؤسسات السياحية العُمانية بأبرز مستجدات قطاع السفر والسياحة بهذه الأسواق. حيث سيتم عقد لقاءات عمل وشراكات بحضور 270 مؤسسة من السوق الإيطالي و150 مؤسسة من السوق الألماني، لبحث تعزيز التعاون المشترك لزيادة أعداد السياح القادمين لسلطنة عُمان عبر هذه الشركات، بالإضافة إلى إيجاد منصة ترويجية واقتصادية مهمة للشركات والمؤسسات السياحية العُمانية وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للترويج لخدماتها ومنتجاتها.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التراث والسیاحة السیاحیة الع

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب

قال الخبير السياحي وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مهرجان العلمين الذي جرى إعلان موعده قبل قليل، يمثل واحدا من أهم أسباب الرواج السياحي للمنطقة، من الإسكندرية حتى مطروح، لافتا إلى أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا خلال نسخته الأولى العام الماضي، من خلال جذب أعداد كبيرة من السياح العرب والمصريين، لمشاهدة النجوم الذين تألقوا خلال حفلاته.

الساحل الشمالي 

أضاف الخبير السياحي في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين يعتبر سببا رئيسيا في تحول وجهة العديد من السياح العرب الوافدين لمصر، من التواجد بالقاهرة للانتقال إلى منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، موضحا أن هناك العديد من الرحلات الجوية، من عدد من المدن العربية، باتت تصل مباشرة إلى العلمين لحضور المهرجان، وقضاء بضعة أيام وسط الطبيعية الخلابة للمنطقة.

وأشار إلى أنه منذ بدء مهرجان العلمين الصيف الماضي، هناك زيادة في معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، ولا سيما الخليجية منها، موضحا أن السياحة العربية مهمة جدا لمصر، كون السائح العربي من ذوي الإنفاق المرتفع، علاوة عن أنه يكرر زيارته لمصر أكثر من مرة في العام.

جذب سياحي 

لفت «زعير» إلى أن المهرجانات بصفة عامة، إحدى وسائل الجذب السياحي، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين متكامل، يضم عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، التي تجذب العديد من السياح، ولا سيما السياح العرب، الذي تتوافق ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم مع الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” للمنشآت التجارية: التخفيضات دون تصريح ولا تزيد عن 30%
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • سويسرا وألمانيا تزيحان إيطاليا والدنمارك وتبلغان ربع نهائي أمم أوروبا
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات