تعد المعارض العقارية في مصر أداة تسويقية قوية، خاصة في هذه الفترة، والتي تضاعفت فيها أعداد المشروعات العقارية في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة، ما يفتح الباب أمامها لتكون حلقة الوصل بين الشركات والمشترين.

فرص لتسوق المواطنين

خالد بهيج الخبير في القطاع العقاري المصري، أكد أن المعارض العقارية ذات اليوم الواحد تعد من أقوى الأدوات التي تساعد الشركات في تحقيق أهدافها التسويقية، وكذلك منح العملاء والراغبين في شراء العقارات فرصة لشراء احتياجاتهم.

أضاف بهيج في تصريحات خاصة لـ «الوطن» أن المعارض العقارية تتيح فرص وتسهيلات كبيرة للعملاء في فترة انعقاد المعارض فقط، لذا تعد المعارض العقارية وسيلة ناجحة لدعم القطاع العقاري والشركات والمواطنين.

معارض اليوم الواحد تفيد المطور والعملاء

من جانبه أكد الخبير العقاري محمد بناني، أن 3 جهات تستفيد من معارض العقارات ذات اليوم الواحد، المطور والذي يستطيع أن يقابل قاعدة عريضة من العملاء في وقت قصير، واستقطاب عملاء من الشركات المنافسة في حال كان لديه منتج جيد، حيث يظهر بشكل أكبر ويروج لمشروعه بطريقة أوسع.

وأشار إلى أن المعرض العقاري يمكنه من الوصول مباشرة للعملاء، وبالتالي يتعرف على أفضل العروض التي تناسبهم وتجذبهم.

واختتم قائلا، يستفيد أيضا المواطنين والمسوق العقاري، حيث يقدم المسوق لعملائه منتجات متنوعة في مكان واحد في يوم واحد، ما يجعل شريحة عريضة من العملاء تقوم بزيارة المعرض للاستفادة من العروض عن طريق المقارنة بين هذه العروض، ونحن بدورنا كمسوق نقدم له النصيحة الأمينة المبنية على المعرفة الكاملة للسوق، بحيث يصل العميل لأفضل قرار يناسب احتياجاته وقدراته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعارض العقارية العقارات التسويق العقاري العاصمة الإدارية الیوم الواحد

إقرأ أيضاً:

تعديلات جديدة لحماية صفقات البيع العقاري.. المادة 4 تحت المجهر

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

أحدثت التعديلات الأخيرة على المادة 4 من مدونة الحقوق العينية تغييرًا جوهريًا في كيفية توثيق صفقات البيع والتفويضات المرتبطة بها.

فقد بات من الضروري، وفقًا للتعديل الجديد، أن يتم تحرير عقود البيع أو التوكيلات المتعلقة بها ضمن عقد رسمي أو عقد ذو تاريخ ثابت يتم تحريره بواسطة محام معتمد لدى محكمة النقض، ما لم تنص قوانين خاصة على غير ذلك.

ويُشترط توقيع العقد من قبل المحامي وكافة الأطراف المعنية، إضافة إلى التصديق على كل صفحات العقد.

كما يتعين على السلطات المختصة تصديق توقيعات الأطراف المعنية، بالإضافة إلى ضرورة تصديق توقيع المحامي من قبل كاتب الضبط الرئيسي لدى المحكمة الابتدائية التي يمارس فيها المحامي مهامه.

هذا التعديل يعني عمليًا أن العقود العرفية التي يتم تحريرها بشكل حر أو عن طريق كاتب عمومي لم تعد معترف بها قانونيًا في هذا النوع من المعاملات.

ويأتي هذا الإجراء بهدف الحد من النزاعات بين البائع والمشتري، حيث يعتبر عقد الوعد بالبيع مرحلة تمهيدية قبل إتمام الصفقة النهائية، أو انتظار استيفاء شروط معينة مثل الحصول على قرض أو شهادات عقارية.

ووفقًا للخبراء، فإن هذا التعديل الجديد سيضمن حماية حقوق جميع المتعاقدين، وسيحد من الممارسات غير القانونية التي كانت تعتمد على عقود الحجز أو الالتزام، التي غالبًا ما كانت تتضمن بنودًا غير قانونية أو مجحفة.

مقالات مشابهة

  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • كيفية تحرير وحذف جهات الاتصال في جوجل
  • معارض تفاعلية مبتكرة لإثراء تجارب المتسوَّقين في "مول عُمان"
  • 4 خطوات فقط لإنشاء الطلب.. كيف تستفيد من خدمة "أبشر سفر"؟
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • 6581 جهة عمل تنضم للمعاشات خلال 12 شهراً
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”
  • طرح مليون علبة نهاية السنة.. تسويق أوّل أنسولين جزائري هذا الأسبوع
  • تعديلات جديدة لحماية صفقات البيع العقاري.. المادة 4 تحت المجهر