عربي21:
2024-10-02@05:24:09 GMT

هل الاحتلال الإسرائيلي مُطالب بتهديد مصر؟.. صحيفة تجيب

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

هل الاحتلال الإسرائيلي مُطالب بتهديد مصر؟.. صحيفة تجيب

كشفت صحيفة "إسرائيل ديفينس" التي تصدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تقرير لها، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "مُطالبة بتهديد مصر، إذا لزم الأمر ذلك، حيث يتوجّب على تل أبيب الهجوم على جميع الجبهات".

وأضاف التقرير الذي نشر في الصحيفة، أن "الشرق الأوسط، نشأ فيها جيوشا من "القتلة"، وتعمل عدد من الدول على دعمهم، وهي إيران ومصر ولبنان وسوريا وتزودهم بالقاعدة والبنية التحتية والأسلحة".



وأوضح تقرير المجلة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي أنه "يتم تجهيز الحركات المسلحة المناهضة لتل أبيب بكميات هائلة من الأسلحة مع غض الطرف المصري" وفي اتجاه آخر تضيف الصحيفة، أن "السائح الإسرائيلي الذي يدخل مصر أو سيناء برصاصة واحدة في حقيبة ظهره يتم سجنه على الفور"، وذلك في إشارة إلى إلقاء القبض، مؤخرا، على سائح من دولة الاحتلال الإسرائيلي في سيناء تم ضبط رصاص في حقيبته مؤخرا".

إلى ذلك، وزعمت الصحيفة، بحسب مصادرها، التي ركّزت هجومها على مصر مشيرة إلى أن: “مصر انتهكت اتفاق السلام، وتعمل على انتهاكه بشكل صارخ دون أي رد إسرائيلي خوفاً من الإضرار بالاتفاق"؛ مبرزا أن اتفاقية السلام نصت على وجود قوة مصرية بحجم فرقة يصل إلى 60 كيلومترا فقط شرق القناة، ولكن قام المصريون ببناء ثلاثة مطارات عسكرية فيها شقق وبنية تحتية للإمداد والوقود، ومعسكرات دائمة للفرق، وقوة قوامها حوالي 100 دبابة في رفح.


 بالإضافة إلى ذلك، يضيف المصدر نفسه، أن "مصر عملت كذلك على بناء ستة معابر بحجم الطريق السريع أسفل قناة السويس وثلاث محطات رادار في سيناء، ويمتلك الجيش المصري أسلحة غربية وشرقية حديثة، وأن كل هذا التسليح يهدف إلى هدف واحد، وهو إسرائيل".

وتابعت الصحيفة، أن "السيسي صديقنا الذي يعمل ضدنا بإصرار، رغم أن مترجمينا يحرصون على الإشادة باتفاق السلام معه، بل ويحذرون من أن أي إجراء في غزة مثل النقل المؤقت للأشخاص غير المتورطين إلى الأراضي المصرية سوف يؤدي إلى تدمير هذه الاتفاقية المهمة".

وأكدت الصحيفة، أن الحرب على غزة، "كشفت عن الإخفاقات التي نشأت في رؤية السلام مع التنظيمات المسلحة، ليس فقط من ناحية الإخفاقات التكتيكية، بل كذلك فيما يتعلق بالاخفاقات الاستراتيجية، التي تراكمت على مر السنين منذ الاتفاق مع مصر عام 1977".


وفي سياق متصل، انتقد التقرير نفسه، "اعتماد تل أبيب على القطريين الداعمين لإيران، وعلى مصر التي حرصت على تسليح حماس، وتنتهك بشكل علني أي اتفاق مع إسرائيل دون خوف" مردفا بالقول: "لن نكون قادرين على الاستمرار في العيش هنا في النهج الدفاعي الشامل حتى الآن؛ الحدث في الجنوب هو وسيلة لتغيير استراتيجيتنا، وسوف نتلقى كل المساعدات الغربية إذا تصرفنا بشكل صحيح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر غزة مصر فلسطين غزة القاهرة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو

الجديد برس:

أدان المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية والخدمية في مدينة الحديدة، مؤكداً أن هذه الجريمة تهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني.

واعتبر المكتب في بيان له أن العدوان الإسرائيلي على الحديدة يُعد انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية وخروجاً صارخاً عن القوانين والمواثيق الدولية.

ولفت البيان إلى أن “العدوان الصهيوني على بلدنا ليس منفصلاً عن التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد لبنان وفلسطين ومحور المقاومة”.

وأضاف المكتب: “استهداف المنشآت المدنية والخدمية في الحديدة دليل تخبط وضعف كيان العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه”، مشيراً إلى أن “الغارات على المنشآت المدنية تكشف عن مدى الجزع والوجع الذي أصاب المجرم نتنياهو وملايين المغتصبين الصهاينة”.

وفي ختام البيان، جدد المكتب السياسي لأنصار الله التأكيد على “الاستمرار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: بهدف السلام والأمن لإيران والمنطقة تم الرد بشكل حاسم على العدوان الصهيوني
  • بزشكيان: بهدف السلام والأمن لإيران والمنطقة تم الرد بشكل حاسم على العدوان الصهيوني
  • عاجل - إيران تعلن تدمير إسرائيل بشكل كامل في هذه الحالة
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • إسرائيل تعلن بدء عملية برية.. وحزب الله يدك تحركات العدو بشكل مباشر
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل