انتقد وزير خارجية الاحتلال، إيلي كوهين، قرار رئيس البرلمان البلجيكي، برفض عرض "فيلم" دعائي إسرائيلي، حول هجمات المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر في البرلمان، قائلا إنه تجهل لجرائم حماس بحق إسرائيل.

وفي تغريدة له على موقع "إكس" قال كوهين، إن منع عرض الفيلم في البرلمان هو غض للطرف عن جرائم الحرب التي ترتكبها حماس ضد الإنسانية.



In your decision not to screen in parliament the video depicting the atrocities, the President of the Parliament of Belgium @elianetillieux is turning a blind eye to the war crimes and crimes against humanity committed by Hamas.
This is not a propaganda video, rather it is a film… — אלי כהן | Eli Cohen (@elicoh1) November 15, 2023
وقال: "هذا ليس مقطعا دعائيا، بل هو فيلم تم إنتاجه من لقطات صورها الإرهابيون أنفسهم، والتي تظهر ذبحهم العشوائي للمدنيين الإسرائيليين".

وقال إن "غض الطرف عن جرائم حماس هو بمثابة تجاهل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد منظمة إرهابية أسوأ من داعش".

وأكد أن "حماس مذنبة بالتحريض على الحرب، حيث تدافع دولة إسرائيل عن مواطنيها وتقف في طليعة العالم الغربي في مواجهة الإرهاب القاتل".



وبررت رئيسة البرلمان رفض عرض الفيلم في أروقة البرلمان بأنه فيلم دعائي، وإن لا توافق بين الأطراف جميعها في البرلمان على عرضه.

وقالت وسائل إعلام عبرية أن هنالك محاولات من أجل عرض الفيلم في البرلمان الأسبوع المقبل.

والفيلم هو عبارة عن لقطات مجمعة الكاميرات الأمنية في مستوطنات الغلاف، ومكالمات هاتفية مزعومة، ومقاطع مصورة من كاميرات كان يحملها المقاومون الفلسطينيون الذين اقتحموا المستوطنات الشهر الماضي.

وتستخدم إسرائيل الفيلم كجزء من دعايتها خلال الحرب مع قطاع غزة، وعرضته على العديد من المسؤولين حول العالم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال كوهين البرلمان البلجيكي غزة احتلال غزة بلجيكا كوهين طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البرلمان

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس البرلمان اللبناني: نرفض الاعتداء على سيادة بلادنا

أكد نائب رئيس البرلمان اللبناني إلياس بوصعب اليوم الأربعاء تمسك الحكومة اللبنانية بضرورة وقف إطلاق النار ومنع توسع دائرة الحرب .. قائلا: "إن الاحتلال الإسرائيلي دخل خلال الحرب الإجرامية القائمة بالجنوب بعض المناطق واعتدى على السيادة اللبنانية".

الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله جنوب لبنان

وأضاف بوصعب  في مؤتمر صحفي عقده اليوم - : "أنه لن يتم حل تلك الحرب ولن يعود النازحون ولا سكان شمال فلسطين المحتلة إلى أراضيهم إلا بحل دبلوماسي، فالحرب قد تكون طويلة ومن هذا المنطلق نؤكد أن موضوع النازحين سيمثل عبئا كبيرا إذا ما استمرت الأوضاع وسيطلب مساعدات كبيرة".

وأشار نائب رئيس البرلمان اللبناني إلى أنه يجري بحث مسألة تأمين المساعدات المقدمة للنازحين..منوها في هذا الصدد بأنه تم التواصل مع عدد من الدول الصديقة للبنان ، حيث أعلنت عدة دول عن تقديم دعم منها الإمارات وقطر.

وقال بوصعب: "نسعى مع جميع الكتل النيابية والنواب المستقلين لإيجاد مساحة مشتركة تسمح بانتخاب سريع لرئيس الجمهورية لإعادة تكوين المؤسسات الدستورية، وتفعيل دوره في هذا الظرف الاستثنائي الخطير".. لافتا إلى أن رئيس البرلمان نبيه بري قد أبدى مرونة أكبر فيما يتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية، وأصبح على النواب والأحزاب مسئولية ذلك حتى يكون هناك تفاهم على رئيس معين .. مؤكدا ضرورة وضع مصلحة لبنان أولا وأخيرا فطالما هناك عدوان إسرائيلي على لبنان، فسيبقى الشعب اللبناني واحدا وموحدا.

مقالات مشابهة

  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • واشنطن تنتقد قرار إسرائيل بحق غوتيريش
  • واشنطن تنتقد قرار إسرائيل بحق غوتيرش
  • عام على حرب غزة.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على إسرائيل والعرب
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • نائب رئيس البرلمان اللبناني: نرفض الاعتداء على سيادة بلادنا
  • لقطات لسليماني وهنية ونصرالله.. هذا ما نشره خامنئي تزامنا مع هجوم إيران