صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@03:25:36 GMT

مانشستر يونايتد.. استثمارات جديدة أم بيع محتمل

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

 
مانشستر (رويترز) 

 

أخبار ذات صلة دياز.. لقاء «العائلة المخطوفة»! البرازيل تفتقد صمام الأمان أمام كولومبيا والأرجنتين

أعلن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن رئيسه التنفيذي ريتشارد أرنولد سيترك منصبه بحلول نهاية العام، وذلك قبل بيع محتمل لحصة في النادي للملياردير البريطاني جيم راتكليف، وسيصبح المستشار العام والمسؤول البارز في مجلس الإدارة باتريك ستيوارت، الذي يعمل مع النادي منذ أكثر من 17 عاماً، رئيساً تنفيذياً مؤقتاً.


ولا تزال ملكية النادي مستقبلاً تحوم حولها الشكوك بعد أن قالت عائلة جليزر الأميركية العام الماضي إنها تدرس خيارات عدة لمستقبل بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة، بما في ذلك استثمارات جديدة أو بيع محتمل، وتولى أرنولد منصب الرئيس التنفيذي قبل أقل من عامين بعد أن تسلم مقاليد الأمور من نائب الرئيس التنفيذي إد وودورد ليشغل منصبا ظل شاغرا منذ 2013.
وتم تكليف أرنولد بإنعاش حظوظ النادي، وفي أبريل العام الماضي تعاقد مع المدرب إريك تن هاج الذي تعرض أيضاً لضغوط شديدة في الأشهر الأخيرة بسبب أداء النادي الباهت على أرض الملعب.
وأشارت تقارير إلى أن الملياردير البريطاني راتكليف مؤسس شركة إنيوس للكيماويات يتطلع لاستثمار 300 مليون دولار في البنية التحتية لمانشستر يونايتد، إضافة إلى عرضه البالغ نحو 1.5 مليار دولار للاستحواذ على حصة 25 في المئة من النادي.
وقال مصدر في وقت سابق هذا الشهر، إن عائلة جليزر لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع راتكليف، لكن من المتوقع الانتهاء من الاتفاق بين الجانبين في الأسابيع المقبلة.
وكانت شبكة سكاي أول من أعلن عن هذه التغييرات الإدارية، وذكرت الشبكة نقلاً عن أحد المصادر أن تعيين باتريك ستيوارت كرئيس تنفيذي مؤقت سيسمح للملاك الجدد ليونايتد بتحديد المرشح المناسب على المدى الطويل لإدارة النادي.
وسيتولى ستيوارت، الذي سيبقى في منصبه الحالي كمستشار عام، قيادة اتصالات النادي مع الهيئات الإدارية، مثل الاتحاد الإنجليزي والاتحاد الأوروبي «اليويفا».
وقال ستيوارت في بيان «مهمتي ستكون ضمان بقاء أسس النادي مستقرة، بينما نتبنى تغييرات يمكن أن تجعلنا أقوى على المدى الطويل».
وقال يونايتد في بيان، إن أرنولد سيقدم «الدعم الانتقالي» حتى نهاية ديسمبر، وسيبدأ في البحث عن رئيس تنفيذي دائم، وارتفعت أسهم يونايتد المدرجة في نيويورك بنسبة 1.3 في المئة إلى 19.07 دولار في تداول ما قبل السوق. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي البريميرليج دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

كريستيان إريكسن يكشف سبب بقائه مع مانشستر يونايتد

 

كشف الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب مانشستر يونايتد، عن السبب الذي دفعه للبقاء مع الفريق هذا الموسم.

كريستيان إريكسن:أشعر براحة كبيرة في مانشستر يونايتد

وقال كريستيان إريكسن في تصريحات صحفية، عقب مباراة فريقه ضد بارنسلي، مساء أمس، "أشعر براحة كبيرة في مانشستر يونايتد".

مدرب توتنهام هوتسبير يرد علي منتقدي تصريحاته رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل

وأضاف نجم المنتخب الدنماركي "لو طلبوا مني الرحيل لرحلت، ولكنني لم أسمع ذلك".

وأختتم لاعب المان يونايتد، حديثه "أنا أيضًا رجل يحب التواجد في مكان تستقر فيه عائلتي وأستطيع الاستفادة واللعب، وهذا سيكون هدفي دائمًا".

وفاز مانشستر يونايتد مساء أمس "الثلاثاء" علي نظيره بارنسلي، بسبعة أهداف مقابل لاشئ، ضمن فعاليات دور ال 32 من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

وساهم الدنماركي إريكسن في فوز اليونايتد في مباراة أمس، بإحرازه هدفين متتاليين في الدقيقتين "81، 85".

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يتجه إلى الدوري الإنجليزي لتدعيم صفوفه
  • كريستيان إريكسن يكشف سبب بقائه مع مانشستر يونايتد
  • إريكسن: لا أفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد
  • إريكسن يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • الصحف الأوروبية| الصن: ريال مدريد يستهدف ضم أرنولد.. كيكر: مانشستر سيتي يرغب في التعاقد مع نجم دورتموند
  • فيل جونز المدافع السابق لمانشستر يونايتد يروي معاناته من التنمر
  • تن هاج يثني على شراسة مانشستر يونايتد أمام بارنسلي
  • التحقيق في 115 تهمة يهدد مستقبل مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف سبب قلة مشاركات البرازيلي أنتوني
  • التوافق على ضخ استثمارات سعودية جديدة لمصر