أكد مدير شؤون وكالة الأونروا توماس وايت في غزة أن الوكالة تلقت اليوم نحو 23 ألف لتر من الوقود، أي 9 بالمئة فقط من احتياجها اليومي لمواصلة الأنشطة المنقذة للحياة في القطاع.

وأشار إلى أن السلطات الإسرائيلية قيّدت استخدام الوقود ليقتصر فقط على نقل المساعدات من رفح، بحيث لا يستخدم للمستشفيات أو لتوفير المياه.

وأضاف أن جميع الآبار في رفح، وهي المصدر الوحيد للماء في المدينة، قد توقفت عن ضخ المياه بسبب نفاد الوقود.

ولفت وايت إلى أن مستشفى الأمل، التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، أوقفت جميع خدماتها ما عدا الطوارئ، مع عدم وجود وقود لسيارات الإسعاف، مؤكداً أن المساعدات الإنسانية يجب أن تُوزع بناء على الاحتياجات، لا الشروط التي تفرضها أطراف الصراع، إضافة إلى أن جميع عمليات الوكالة على حافة الانهيار الآن.

ولفت النظر إلى أنه بنهاية اليوم لن يتمكن نحو 70% من سكان غزة من الحصول على المياه النظيفة" حيث إن الحصول على الوقود للشاحنات فقط، لن ينقذ حياة الناس بعد الآن، وأن الانتظار أكثر من ذلك سيؤدي إلى خسارة في الأرواح.

وأضاف المسؤول الأممي أن نفاد الوقود أدى إلى توقف جميع مضخات الصرف الصحي الثلاث في رفح، ومحطة تحلية المياه في خانيونس التي توفر المياه لمئات آلاف الأشخاص.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ايرادات المنتجات النفطية العراقية عبر الدفع الالكتروني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، عن إرتفاع مبيعاتها من المشتقات النفطية عبر نافذة الدفع الالكتروني pos خلال شهر أيلول الماضي بإيراد تجاوز مليار دينار عراقي عن شهر آب.

وكشف مدير عام الشركة حسين طالب عبود عن وصول مبيعات الشركة عبر الدفع الالكتروني من أنواع الوقود في عموم منافذها التوزيعية في البلاد الى ما يُقارب من (740) مليار دينار عراقي، أي بفارق أكثر من مليار دينار عن شهر آب الذي بلغت مبيعاته (633) مليار دينار تقريباً.

وأكد ان "الصعود التدريجي في ايرادات المنتجات النفطية منذ البدء بمشروع الدفع الالكتروني في الأول من نيسان 2023 ما هو الا دليل على نجاحه منذ لحظة انطلاقه ويمثل خطوة مهمة من مشروع أتمتة العمل التوزيعي".

مدير عام الشركة، نوّه الى ان "شركة التوزيع أولى الشركات في العراق التي ادخلت خدمة الدفع الالكتروني في نظام عملها بجميع منافذها التوزيعية، وشملت ايضاً المتعاملين مع الشركة من وكلاء الغاز والنفط الابيض والمولدات والمحطات المشيدة، فضلا عن تكييل الحوضيات وغيرها".

وأكد حسين طالب عبود عزم الشركة على إكمال الخطط المرسومة عبر تجهيز محطات تعبئة الوقود كافة بأجهزة الدفع الالكتروني، وإنهاء التعاملات النقدية تنفيذاً للبرنامج الحكومي.

مقالات مشابهة

  • مستشار إعلامي الأونروا : المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي 10% من احتياجاته
  • رهان بـ10 مليارات دولار.. السعودية تتحرك من أجل الهيدروجين الأخضر
  • ارتفاع ايرادات المنتجات النفطية العراقية عبر الدفع الالكتروني
  • رئيس شعبة البيض يكشف حجم إنتاج مصر اليومي.. ويؤكد: سيتضاعف قريبا
  • المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء اليوم
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • "سي إن إن": مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم قبل ذكرى 7 أكتوبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • بعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسية