أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة، اهتمام المديرية بأصحاب الهمم والعزيمة الحديدية، لافتاً إلى أن المنظومة التعليمية مستمرة في توفير كافة الأجواء المناسبة لتهيئة بيئة تربوية لأصحاب الإرادة الذين يمثلون جزءا رئيسيا في المجتمع.


جاء ذلك خلال البطولة الإقليمية لمحافظات إقليم غرب الدلتا (مطروح والإسكندرية البحيرة)، لطلاب ذوي الهمم من الصم وضعاف السمع التي تستضيفها مديرية التربية والتعليم بمطروح، والتي أقيمت على ملاعب مركزي شباب مطروح والزهور بمدينة مرسى مطروح، تحت إشراف إدارة التربية الخاصة وتوجيه عام التربية الرياضية.


وتابع عمرو شحاتة، فعاليات البطولة الإقليمية، بحضور مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة الدكتور وليد الرفاعي، ومسئولي التربية الخاصة بالوزارة، معرباً عن سعادته البالغة بالتنظيم الجيد للبطولة على أرض محافظة مطروح، مقدماً الشكر والتقدير لمحافظ مطروح خالد شعيب؛ لدعمه المتواصل وتوجيهاته المستمرة لنجاح البطولة، كذلك الشكر لمديرية الشباب والرياضة للتعاون الإيجابي مع تعليم مطروح. 


يشار إلى أن الطالب محمد يحيي بطل التربية الخاصة بمحافظة مطروح، حقق الميدالية الذهبية في سباق 100 متر عدو بنين، وفازت الطالبة حنين عبدالحي بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالميدالية الذهبية دفع جلة بنات، وحصل الطالب محمود يحيى بدر على الميدالية الذهبية في سباق الوثب طويل بنين، بينما حققت الطالبة حنين عبدالحي عثمان على الميدالية الفضية في سباق الوثب الطويل بنات، وحصل الطالب خالد وليد على الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة بنين، والطالب محمد سامي الرفاعي على الميدالية البرونزية في ذات المسابقة، وختاما في اللعبة الجماعية الوحيدة بالبطولة حقق فريق تعليم مطروح الميدالية الفضية في كرة السلة بنين وبنات. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على المیدالیة

إقرأ أيضاً:

"العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس

غادر عمر العربي وجني محمود لاعبا منتخب مصر للجمباز الفني القاهرة اليوم الي رومانيا للمشاركة في بطولة  بوخارست الدولية للجمباز الفني التي تقام فى الفترة من 26 يونيو الجاري وحتي 1 يوليو المقبل فى أطار خطة اعداد اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب آمين للمشاركة فى اولمبياد باريس 2024

وكان عمر العربي  لاعب منتخب مصر للجمباز الفني  حقق المركز الأول والميدالية الذهبية، فى منافسات  الفردي ببطولة أفريقيا التي استضافتها المغرب وحسم تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024،

بينما حصلت جنى محمود علي  المركز الأول والميدالية الذهبية في الفردي العام ومعها تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس.

وجهز اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب امين خطة الإعداد النهائية للمشاركة في اولمبياد باريس 2024
ويسعي اتحاد الجمباز لإقامة عدد منّ المعسكرات الداخلية والخارجية القوية والمشاركة فى عدد من البطولات الدولية لاكتساب خبرات الاحتكاك مع المدارس القوية فى لعبة الجمباز
وكان المنتخب الوطني للجمباز  انهي مشاركته موخراً في سلسلة البطولات الأفريقية في ثلاثة أفرع وهي الإيقاعي والفني والترامبولين، والتي أقيمت مؤخرا في رواندا والمغرب وتونس على الترتيب.

وحقق المنتخب الوطني للجمباز نتائج مميزة سيطر من خلالها على منصات التتويج في البطولات الثلاثة، نسردها خلال السطور التالية:

بطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعي
حقق المنتخب الوطني للجمباز الإيقاعي كأس البطولة الأفريقية التي أقيمت في روندا، من خلال الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الفرق، ومعها خطف تذكرة التأهل لأولمبياد باريس بفريق يضم 5 لاعبات.
وعلى المستوى الفردي توجت عليا صالح المركز الأول والميدالية الذهبية وحجزت مقعدها في أولمبياد باريس، فيما جاءت حبيبة مرزوق في المركز الثالث وتوجت بالميدالية البرونزية.

البطولة الأفريقية للجمباز الفني
وأحكم المنتخب الوطني للجمباز الفني قبضته على منافسات البطولة الأفريقية التي أقيمت في تونس.
على مستوى الرجال حقق عمر العربي المركز الأول والميدالية الذهبية، وحسم تذكرة التأهل لأولمبياد باريس 2024، فيما ذهب المركز الثاني والميدالية الفضية لصالح لاعب منتخبنا محمد منتصر عفيفي، بالإضافة لذهبية فرق الرجال.
وفي منافسات السيدات، حصد المنتخب الوطني 3 ميداليات جاءت بواقع ذهبية لصالح جنى محمود في الفردي العام ومعها تذكرة التأهل لأولمبياد باريس، وفضية من نصيب جودي ياسر، بالإضافة للمركز الأول والميدالية الذهبية على مستوى الفريق.

البطولة الأفريقية لجمباز الترامبولين
وفاز منتخبنا الوطني أيضا بكأس البطولة الأفريقية لجمباز الترامبولين التي أقيمت مؤخرا في تونس، وجاءت النتائج كالتالي:
على مستوى الفردي توجت لاعبة المنتخب ملك حمزة بالميدالية الذهبية وحجزت مقعدها في أولمبياد باريس 2024، فيما توجت أشرقت إسماعيل بالميدالية البرونزية.
وفي منافسات فردي الرجال، حصد لاعب منتخب مصر سيف الدين إسماعيل المركز الأول والميدالية الذهبية.
وعلى مستوى منافسات الزوجي، فاز منتخبنا بالمركز الأول في الرجال من خلال الزوجي سيف الدين إسماعيل ورامز صبحي، وفي السيدات من خلال ملك حمزة وأشرقت إسماعيل.

بهذه النتائج يؤكد الجمباز المصري تفوقه وتميزه على مستوى قارة أفريقيا من خلال حصد السيطرة على منصات التتويج في جميع البطولات القارية، وحجز 9 مقاعد في أولمبياد باريس في الجمباز الفني والجمباز الإيقاعي وجمباز الترامبولين.

مقالات مشابهة

  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر
  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • البطولة الآسيوية للمبارزة.. كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق في سلاحي «سابر» للرجال و«آيبيه» للسيدات
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة
  • تسليم 3 عقود عمل لذوي الهمم بالقاهرة
  • اتصالات تقدم عقود الخدمة بطريقة برايل لأول مرة في مصر
  • عاجل.. ضياع الصفقة الذهبية يفجر غضب كولر