شاركت سعادة ميرة سلطان السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي، مقرر مخرجات الاجتماع البرلماني المصاحب للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28)، في الندوة الافتراضية للاتحاد البرلماني الدولي بشأن الصحة وتغير المناخ.

وعرضت السويدي خلال الندوة آثار التغير المناخي في قطاع الصحة، ودعت البرلمانيين إلى القيام بدور بارز في التصدي لتلك الآثار وفق اختصاصات برلماناتهم الوطنية، والمشاركة في الاجتماع البرلماني الذي سيستضيفه المجلس الوطني الاتحادي في مدينة إكسبو دبي بتاريخ 6 ديسمبر 2023، والمساهمة في إضافة مقترحات وتوصيات البيان الختامي لتعزيز الدور البرلماني في قضية التغير المناخي.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الهجرة النبوية وحب الوطن وتحدي الإعاقة" ندوات بمراكز شباب المنيا

تابعت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة، تنفيذ  مركز شباب تله اليوم الأربعاء ١٠ يوليو ، في تمام  الساعة الخامسة مساءاً ندوة بعنوان الهجرة  النبوية ، بمشاركة عدد ٢٥ شاب من أعضاء المركز بمكتبة المركز.

جاء ذلك بحضور اشرف سيد  محاضر الندوة،  خطيب وإمام مسجد، والذي تحدث خلال الندوة الدينية، عن هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، والدروس المستفادة من الهجرة، وذلك ضمن أنشطة خطة المركز عن شهر يوليو  ٢٠٢٤، بحضور مشرف النشاط الدينى بالمركز .

وفي سياق متصل، استمرت فاعليات ندوة عن حب الوطن والإنتماء لبيت العائلة المصرية  بمركز شباب ابشادات التابع لإدارة الشباب والرياضة بملوى جنوب المنيا، حيث شهد مركز شباب ابشادات، تنفيذ ندوة عن حب الوطن والإنتماء، بالتعاون مع بيت العائلة المصرية بملوى.

وشارك فى الندوة ما يزيد عن 50 عضوا  من أعضاء مركز الشباب ، وبحضور مدير المركز ، متابع إدارة الفرع، مشرفى الانشطة بالمركز.

ونفذ مركز شباب المدينة (ج)،  ندوة عن تحدي الإعاقة، داخل جمعية تحدي الاعاقة، وحاضر الندوة فضيلة الإمام الأزهري الشيخ محمد، وذكر خلال الندوة، الهجرة النبوية من مكة الى المدينة، واحتفال برأس السنة الهجرية، والحث على الأولاد لذوى القدرات على معرفة الهجرة النبوية والدين الإسلامي، بمشاركة مايزيد عن 20عضوا من أعضاء مركز الشباب.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشه وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، واشراف وكلاء المديرية للشباب و للرياضة، ومتابعة تنفيذ من مدير ادارة شباب المنيا

مقالات مشابهة

  • بوتين: قضية منتدى “بريكس” البرلماني تصب في تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن والعدل
  • ندوة تنظمها وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء
  • ندوة عن المخدرات وآثارها بسمد الشأن
  • "فريق القادسية" بالمضيبي ينظم ندوة حول الآثار السلبية للمخدرات
  • "الأرصاد" يعقد اليوم ندوة افتراضية بمناسبة اليوم "العالمي لمكافحة العواصف الغبارية"
  • "الهجرة النبوية وحب الوطن وتحدي الإعاقة" ندوات بمراكز شباب المنيا
  • "قضايا المرأة المصرية" تنظم ندوة توعوية عن جرائم الابتزاز الإلكتروني 
  • العراق يشارك في قمة “الناتو” المنعقدة في واشنطن
  • منظمة تنمية المرأة تطلق تقرير “المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي”
  • الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء