المناطق_متابعات

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء بأن “جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتدوا بالضرب على العديد من المرضى والجرحى والنازحين وعدد من الطواقم الطبية والتمريضية داخل مجمع الشفاء الطبي”.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة جازان يدشن المرحلة الأولى بمستشفى جازان التخصصي 15 نوفمبر 2023 - 5:09 مساءً خلال أول أسبوعين من الانطلاق .

. مجموعة stc تمكّن نحو مليوني زائر لموسم الرياض 2023 رقمياً 15 نوفمبر 2023 - 4:58 مساءً

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في منشور عبر حسابه بموقع “فيسبوك” اليوم، إن “جنود جيش الاحتلال أجبروهم على خلع ملابسهم ووجهوا لهم الإهانة والشتائم، وطلبوا من الطواقم الطبية بالنزول من أماكن عملهم في المباني الطبية من أجل إجراء التحقيق معهم تحت تهديد القتل والسلاح”.

 

 

ولفت إلى أن “جنود جيش الاحتلال أخذوا صوراً إنسانيةً لهم لإظهار أنهم جاؤوا لكي يقدموا المساعدة للمستشفى وللمرضى، ولكن بنادقهم وسلاحهم وعتادهم العسكري يؤكد أنهم نزلوا المستشفى لتنفيذ عملية عسكرية في جريمة حرب واضحة تهدد حياة الطواقم الطبية والجرحى والنازحين”.

 

 

ووفق المكتب، “قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بطرد عدد من الأطفال وبعض المرضى وألقى بهم في الشارع وحرمهم من تلقي العلاج وتركهم يواجهوا مصير الموت والقصف والقتل تحت تهديد السلاح والقناصة والطائرات المُسيرة القاتلة”.

 

 

وحمل المكتب “الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة تجاه حياة وسلامة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والأطفال الخدج والنازحين”، معتبرا ذلك “جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية”.

 

 

وكان المكتب الإعلامي الحكومي أكد في وقت سابق اليوم، أن “اقتحام جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبي جريمة حرب وجريمة أخلاقية وجريمة ضد الإنسانية”.

 

 

وقال المكتب في بيان: “اقتحم جيش الاحتلال فجر اليوم مجمع الشفاء الطبي وذلك بعد فرض حصار مشدد عليه منذ عدة أيام، قصف خلالها أكثر من خمسة مبان داخل المجمع وأطلق النار والقذائف على الجرحى والنازحين والطواقم الطبية المتواجدين داخل المجمع، في جريمة حرب واضحة وجريمة أخلاقية وجريمة ضد الإنسانية”.

 

 

وأضاف: “إن جيش الاحتلال يرتكب مجدداً جريمة بشعة مع سبق الإصرار والترصد باستهداف مجمع الشفاء الطبي وإطلاق النار في داخله في هذه الأثناء رغم معرفته بوجود قرابة 9000 من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المتواجدين بداخله”.

 

 

وبحسب البيان، “تأتي هذه الجريمة الجديدة بعد ارتكاب جيش الاحتلال عدة مجازر بحق المستشفيات والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف وأوقع أكثر من 700 شهيد وجريح نتيجة هذه الجرائم المتواصلة، وكان أفظع هذه الجرائم المجزرة المشهودة مجزرة المستشفى المعمداني، واليوم ينفذ هذه الجريمة التاريخية باقتحام مستشفى الشفاء”.

 

 

وأكد أن “المستشفيات والطواقم الطبية في بؤرة الاستهداف منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أن جيش الاحتلال قتل 198 طبيباً وممرضاً ومسعفاً، واستهدف 55 سيارة إسعاف، وأخرج 25 مستشفى عن الخدمة من خلال حربه الوحشية”.

 

 

وحمل المكتب “الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله، ونحذر من ارتكاب مجزرة في المستشفى”.

15 نوفمبر 2023 - 5:13 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 نوفمبر 2023 - 4:48 مساءًأمير منطقة القصيم يطّلع على مخرجات مبادرة “دائماً معكم” التطوعية التي نُفذت بمخيم الزعتري بالأردن أبرز المواد15 نوفمبر 2023 - 4:42 مساءً“نيوم” تعلن عن “إبيكون” وجهتها السياحية والسكنية الجديدة على خليج العقبة أبرز المواد15 نوفمبر 2023 - 4:09 مساءًالزكاة والضريبة والجمارك تشارك في ملتقى ومعرض ريادة الأعمال بالشرقية أبرز المواد15 نوفمبر 2023 - 4:04 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11022 نقطة دولي15 نوفمبر 2023 - 3:49 مساءًمسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني: جميع المؤسسات الدولية أخفقت في إجبار الجيش الإسرائيلي على إدخال الوقود إلى المستشفيات15 نوفمبر 2023 - 4:48 مساءًأمير منطقة القصيم يطّلع على مخرجات مبادرة “دائماً معكم” التطوعية التي نُفذت بمخيم الزعتري بالأردن15 نوفمبر 2023 - 4:42 مساءً“نيوم” تعلن عن “إبيكون” وجهتها السياحية والسكنية الجديدة على خليج العقبة15 نوفمبر 2023 - 4:09 مساءًالزكاة والضريبة والجمارك تشارك في ملتقى ومعرض ريادة الأعمال بالشرقية15 نوفمبر 2023 - 4:04 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11022 نقطة15 نوفمبر 2023 - 3:49 مساءًمسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني: جميع المؤسسات الدولية أخفقت في إجبار الجيش الإسرائيلي على إدخال الوقود إلى المستشفيات أمير منطقة جازان يدشن المرحلة الأولى بمستشفى جازان التخصصي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطواقم الطبیة والجرحى أبرز المواد15 نوفمبر 2023 مجمع الشفاء الطبی جیش الاحتلال أمیر منطقة جریمة حرب

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان

أفاد إعلام إسرائيلي، بإصابة 5 جنود بينهم اثنان في حالة خطيرة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

أفاد موقع والا الإسرائيلي صباح اليوم أن صفارات الإنذار دوت في بعض المناطق شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب، وجاء فى  التقارير أن الإنذارات جاءت نتيجة لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية.

وأفادت مصادر أمنية بأن صفارات الإنذار سُمعت في مدن وبلدات عدة، مما أثار حالة من الهلع بين السكان الذين هرعوا إلى الملاجئ وأماكن آمنة. 

وأشار الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى، وقد نشر تعزيزات عسكرية في المنطقة تحسباً لأي تصعيد محتمل، كما أوضح أن السلطات تقوم حالياً بتقييم الوضع ومراقبة الأجواء بشكل مكثف.

الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر صباح اليوم الأحد أنه قصف الليلة الماضية مبنى بلدية خان يونس في قطاع غزة، مشيراً إلى أن المبنى كان يُستخدم من قبل حركة حماس لأغراض عسكرية.

وأكد البيان أن القصف جاء في إطار العمليات العسكرية المستمرة ضد البنية التحتية لحماس في القطاع، وأنه تم استهداف المبنى بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بأنه كان يُستخدم كمركز عمليات وتحكم.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي ملتزم باتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الأضرار المدنية، وأنه يعمل على توجيه ضرباته بدقة لاستهداف المواقع العسكرية فقط. كما حث البيان المدنيين في غزة على الابتعاد عن أي مواقع تُستخدم من قبل حماس للأغراض العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن عملية وسط قطاع غزة (صورة)
  • مجازر ليلية.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف على عدة أحياء في مدينة غزة
  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات
  • بسبب نقص الجنود.. حكومة الاحتلال تبحث تمديد الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي
  • بالصور: شهداء وجرحى وتهجير آلاف العائلات من شرق غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء