قال الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة “مصر الخير”، إن تواجد المؤسسة اليوم على أرض العريش مع شباب المتطوعين من سيناء، لتعبئة شاحنات المساعدات المقدمة من المؤسسة، ضمن القافلة الثالثة  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، هي رسالة هامة على دور المجتمع المدني المصري، وأنه يقف داعمًا لأشقائنا الفلسطينيين في الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر بها، نتيجة العدوان الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة.

وأضاف أن المشاركة اليوم في تعبئة وتجهيز الشاحنات على أرض العريش ورفح، يمثّل أرض خصبة لدعم مفهوم العمل التنموي والمجتمعي والتشاركي بين أبناء مؤسسات المجتمع المدني في مصر.

وأكد أن كمية المواد الغذائية والإغاثية التي تم إرسالها من المؤسسة بلغت 1000 طن من المستلزمات الطبية والغذائية الأساسية ونستعد للمشاركة في القافلة الرابعة بنحو 30 شاحنة، مشيرًا إلى أن القافلة التي تتجه إلى معبر رفح اليوم هي القافلة الثالثة ضمن قوافل التحالف الوطني والتي بدأت أولى قوافلة يوم 13 أكتوبر الماضي.

وأوضح الدكتور محمد رفاعي، أن المؤسسة لمست تزايد الاحتياج من قطاع غزة للمستلزمات الطبية مثل أدوية القلب والأدوات الجراحية ومستلزمات الطوارئ بالإضافة إلى كافة المستلزمات اللازمة للأشقاء في غزة.

وترسل مؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، كافة الاحتياجات الغذائية  الشاملة  واللازمة لكافة الأعمار من الاطفال وحتى كبار السن والتي تتضمن العديد من المواد الغذائية سهلة الفتح وأيضا تشمل المستلزمات الطبية وأدوية لعلاج الأورام.

استمرار تقديم الدعم

أعلنت مؤسسة " مصر الخير"، اليوم، عن استمرار تقديم دعمها ومساعداتها في إطار قافلتها السابعة والتي تشمل المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية لغزة،و عدد من المستلزمات الطبية الطارئة التي يحتاجها القطاع.

وقالت الدكتور عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن المساعدات التي تم إرسالها حتى الآن من المستلزمات الطبية شملت عدد 127 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والتي تحتوي على أنابيب الأكسجين والمستلزمات الجراحية وحوامل المحاليل وأدوية التخدير، وكل ما يحتاجه القطاع من الأدوات الجراحية.

وأضافت الدكتور عفاف الجوهري، أن القوافل شملت  ٣٠٤٧٧ علبة دواء ( طوارئ / مزمن/ زراعة كلى)، و٥٣٥٥ جرعة تخدير، و٣٤٦٥ جرعة علاج كيماوي، و٦٣٤٧٣ قطعة مستلزمات وأدوات جراحية، و٢٤٦٩ علبة لبن أطفال، و١١٢٨٩ باكت حفاضات/ كبار، و٥ مولد أكسجين.

وأكدت على استمرار الاستجابة السريعة من المؤسسة بإرسال المساعدات ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مع تكامل كافة المؤسسات الأهلية المصرية لسرعة تتدفق المساعدات  الطبية لتلبية احتياجات الأشقاء في غزه مؤكدة أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني في حالة استعداد دائم ومستمر لتلبية كافة المتطلبات الطبية لقطاع غزة في ظل التنسيق الكامل مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قوافل مصر الخير الوطنی للعمل الأهلی المستلزمات الطبیة التحالف الوطنی من المؤسسة مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات

حصلت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على جائزة «القمة العالمية لمجتمع المعلومات» (WSIS) عن فئة الأعمال لتميزها في ابتكار نظام الواردات والصادرات الغذائية وتطبيقه، وهو يمثل نافذة موحدة لمستوردي المواد الغذائية ومصدريها.

وتمثل الجائزة إحدى مبادرات الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، وقدمت للهيئة خلال حفل تكريم عُقد خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في المقر الرئيسي للاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، في سويسرا.

ويساعد نظام الواردات والصادرات الغذائية المستوردين والمصدرين في استقبال طلباتهم ومتابعتها، وتسهيل الإجراءات المطبقة على المنتجات الغذائية المستوردة، اعتماداً على قاعدة البيانات المتوفرة لدى الهيئة وشركائها، فالنظام يوفر خدمة الإفراج عن الشحنات الغذائية المستوردة، قبل وصولها إلى المنفذ، ويوفر إمكانية تتبع طلبات الاستيراد والتصدير، ما يسهم في تسهيل تجارة المواد الغذائية، وتعزيز جاذبية الاستيراد عبر منافذ إمارة أبوظبي.

ويتيح النظام للمتعاملين من المستوردين والمصدرين إنجاز سبع خدمات إلكترونياً، لتسهيل استيراد المواد الغذائية وتصديرها، ويشمل ذلك طلبات تسجيل الشركات المستورِدة، والمنتجات الغذائية المستورَدة، وطلبات استيراد المواد الغذائية، وطلب شهادة التصدير، وشهادة إتلاف المواد الغذائية، وطلب الكشف عن الشحنة الغذائية، وربطه بطلب الإفصاح الجمركي لإنهاء إجراءات الشحنة الغذائية جمركياً بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك.

وتعكس الجائزة نجاح هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية، واستخدام التكنولوجيا لتحقيق أهدافها، وجهودها المستمرة للابتكار في خدمة المجتمع وضمان السلامة الغذائية والأمن الغذائي.

وتندرج الجائزة ضمن سلسلة من إنجازات الهيئة في إطار رؤيتها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في قطاعها، ولا سيما في مجالات الزراعة والسلامة الغذائية وحماية صحة النبات والحيوان، ما يسهم في دعم الأمن الحيوي وتحقيق الأمن الغذائي.


مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • مسؤول أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية