كتب- محمد أبوبكر:
وجه وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الأربعاء، الإدارات المُختصة بملف التدريب المهني، بتكثيف الجهود وتنفيذ البرامج لإنجاز خطة 2023 - 2024، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، مع التوسع في دمج الفئات الأكثر احتياجاً في تلك الخطط، ومنهم "ذوي الهمم" و"المرأة المَعيِلة"، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية مهارات الشباب .


وجدد الوزير دعوته للشباب من الجنسين بالتوجه إلى مديريات العمل بالمحافظات التي يقطنون بها للتقديم على دورات التدريب المهني ، حتى يكونوا جاهزين لاحتياجات سوق العمل.
جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي بين الوزارة، وبرنامج الأغذية العالمي "WFP"، و"برنامج التعاون الألمانى"، وشركة "قُدرة للتنمية والحلول التكنولوجية"، لمناقشة الخطة التنفيذية بين "الوزارة" و"البرنامج" لبرنامج تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم طبقاً لاحتياجات سوق العمل، وذلك من خلال مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في 8 محافظات في صعيد مصر، لتؤهل الشباب على 5 مهن مُستقبلية، هي محافظات أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم .
وذكر بيان الوزارة أن هذا الاجتماع التنسيقي الذي نظمته الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، والإدارة المركزية للتدريب المهني، افتتح فعالياته المهندس أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، بكلمة أكد خلالها على أهمية تفعيل الخطة التدريبية بالمحافظات والاستفادة من طاقات الشباب من الجنسين وتوجيه كفاءاتهم للمشاركة في عمليات التنمية الاقتصادية، ودعمهم من خلال برامج التدريب المهني المجاني المُخطط تنفيذها خلال الفترات المُقبلة، مقدماً الشكر والتقدير لمسئولي برنامج الأغذية العالمي، ومديري مديريات العمل ومسئولي التدريب بالمحافظات المشاركين في الاجتماع على جهودهم الفعالة لإنجاح ذلك التعاون وتقديم أفضل الخدمات التدريبية للشباب .
وأشار البيان إلى أن الاجتماع تناول مناقشات حول آلية تنفيذ برامج تمكين الشباب بالمحافظات المُستهدفة، ومفهوم منهجية "التوأمة المهنية".
يذكر أن وزارة العمل تمتلك 27 مركز تدريب ثابتا ومتنقلا تعمل جميعها في نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتدريب وتأهيل الشباب وبالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل، كما تقدم جوائز للمتفوقين تؤهلهم لإقامة مشروعات صغيرة .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزير العمل حسن شحاتة التدريب المهني طوفان الأقصى المزيد التدریب المهنی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج

كتب- محمد فتحي:

زار الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتفقد الوزير خلال الزيارة، القطع الأثرية المصرية التي تم استرداها مؤخرا، والتي نجحت القنصلية العامة المصرية بنيويورك في استردادها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومكتب المدعي العام الأمريكى فى منهاتن، ومكتب النائب العام المصرى.

وتضمنت المجموعة عدة قطع هامة تعود إلى العصر الفرعوني القديم، والعصر البطلمي، ومن بينها قناع خشبي مذهب، وقدم من الجرانيت الأحمر، ومزهرية مصرية من الألباستر، وغيرها.

ووجه وزير الخارجية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لشحن القطع الاثرية إلى مصر بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار والجهات المعنية في الدولة.

وأكد الوزير على الأهمية التي توليها مصر لملف استرداد الآثار المصرية المهربة وعودتها إلى أرض الوطن، مشيدا بالجهود الحثيثة التي تبذلها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام المصرى وأجهزة الدولة المعنية لاسترداد القطع الأثرية المصرية حفاظاً على ثروات البلاد.

مقالات مشابهة

  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • مشروع أوروبي لتعزيز التدريب المهني والتوظيف بين مصر وإيطاليا وإسبانيا
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزارة العمل تنظم لقاء شبابي بأسيوط حول "الإرشاد المهني"
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»
  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج
  • "العمل" في 7 أيام.. جبران يستعرض ملفات الوزارة أمام مدبولي.. وتعاون مع "التعليم" في "التدريب المهني"