نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع كلية التربية النوعية فرع ميت غمر جامعة المنصورة، ندوة إعلامية تحت عنوان "الإيجابية في الانتخابات ومستقبل الوطن" بمقر قاعة الكلية، أدارها حازم عبد الصمد أخصائي الإعلام بالمركز، تحت إشراف عبد الله الحصري مدير مجمع الإعلام وشارك في الندوة عدد من طلاب وطالبات الكلية.

استهدفت الندوة رفع الوعى الجماهيري بأهمية الإيجابية والمشاركة السياسية والتصويت في الاستحقاقات الانتخابية وحث الجماهير على الخروج والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

تحدث في الندوة الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس لجنة نقابة الصحفيين بمحافظة الغربية، مؤكداً على أن الإيجابية هي أساس بناء الأوطان وأن التقدم والرقى فى بناء الوطن لن يكون إلا على أيدى أبنائه، وهذه الجهود مهما كان حجمها وتأثيرها الإيجابى لن تضيع فالله سبحانه وتعالى لا يضيع أجر من أحسن عملا.

و استعرض أبو طاحون المخاطر التي تحيط بالوطن في هذه المرحلة محذراً من انصراف الشباب عن المشاركة في بناء وطنهم، مؤكداً على أن مصر الآن في مرحلة بناء وسط محيط يغلي و يقتتل سواء حروب بينية داخل الدول أو العدوان الإسرائيلي على غزة و الذي يستهدف مصر في نتيجته النهائية التي تسعى لها إسرائيل و من وراءها أمريكا و الغرب الاستعماري.

كما بين أن النزول والتفاعل والمشاركة في الانتخابات لابد منه لأنه حق دستورى كفله الدستور لكل مواطن و لاختيار الأفضل والأنسب للمرحلة الراهنة و لدفع عجلة التنمية وتحقيق الاستقرار ولأن الصوت يصنع مستقبل الوطن و مستقبل الأفراد والمشاركة نوع من الإيجابية وأنها فرض وواجب وطنى.

وأشارت الدكتورة إيمان أحمد خضر أستاذ الإعلام والمشرف العام على إدارة كلية التربية النوعية جامعة المنصورة إلى أهمية المشاركة في الانتخابات وأن دور المجتمع في الانتخابات الوطنيةالقادمة مبينة الأخطار الخارجية المحيطة بمصر من كل جانب والذي يستدعى التكاتف وتحقيق التنمية والاستقرار.

كما تحدث في اللقاء الدكتور أحمد حسين أستاذ ورئيس قسم مشيراً إلى دور الإعلام في العملية الانتخابية و إلى الشروط الأساسية للترشيح على منصب الرئاسة وحث الطلاب والمواطنين على اختيار المرشح الأفضل رجل المرحلة و حثهم على متابعة أخبار المرشحين وبرامجهم ومعرفة السيرة الذاتية لكل مرشح.

ثم دار حوار حول الانتخابات الرئاسية ومستقبل مصر في ظل الحروب والمتغيرات التي تحيط بها.

يأتي ذلك في إطار الحملة التوعوية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات و بتوجيهات الدكتور أحمد يحيي وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي تحت شعار " صوتك مستقبلك.. .انزل و شارك ".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة المنصورة ندوة إعلامية فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

وفاة مذيع وإعلامي يمني كبير ووزارة الإعلام ونقابة الصحفيين تنعيانه

وفاة مذيع وإعلامي يمني كبير ووزارة الإعلام ونقابة الصحفيين تنعيانه

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس الإعلام الداخلي: ثورة 30 يونيو أكدت إرادة الشعب المصري
  • «التضامن»: بناء وتطوير 1200 حضانة طفولة مبكرة و43 مركز أسرة
  • نتنياهو يسعى للتعاون مع المعارضة لاختيار لجنة التحقيق بهجوم 7 أكتوبر
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • وفاة مذيع وإعلامي يمني كبير ووزارة الإعلام ونقابة الصحفيين تنعيانه
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • الناخبون الموريتانيون يدلون بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي