جريدة الوطن:
2024-09-30@11:53:02 GMT

موسم سياحى شتوى بامتياز فـي مسندم

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

موسم سياحى شتوى بامتياز فـي مسندم

خصب ـ العُمانية: تعد محافظة مسندم وجهة جاذبة للسيّاح من مختلف دول العالم طيلة العام وخاصة خلال الموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ في شهر أكتوبر ويستمر حتى نهاية شهر أبريل؛ نظراً لما تزخر به المحافظة من مقومات ومفردات متعددة بطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة التي تتناغم مع مياه البحر وتكوّن جزرًا وخيرانًا وخلجانًا تلفت الأنظار.


وقال نوفل بن محمد الكمزاري مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بالمحافظة أن القطاع السياحي بمسندم شهد نموًّا ملاحظًا في عدد السفن السياحية التي رست بميناء خصب، حيث بلغ عددها 38 سفينة منذ بداية عام 2023 حتى شهر نوفمبر الجاري، فيما بلغ عدد السيّاح القادمين نحو 54 ألفًا و681 سائحًا، ووصل عدد زوار المعالم التاريخية إلى 15 ألفًا و486 زائراً خلال هذا العام. وتتوفر بالمحافظة عدد من المقومات السياحية الفريدة من نوعها والتي تمزج بين سياحة المغامرات والثقافة والتراث والترفيه، وهي من الوجهات للسياحة البحرية كذلك، وتتيح للزائر الاستمتاع بالرحلات البحرية لمشاهدة الدلافين، والغوص لاستكشاف الأعماق التي تزدهر بالشعاب المرجانية، ورحلات الصيد والتجديف والتخييم وغيرها، ويعد مركز مغامرات عُمان إضافة نوعية في مجال السياحة الترفيهية، حيث يتيح للزائر تجربة العديد من الأنشطة الترفيهية كالسلك الانزلاقي الذي يعد أطول سلك انزلافي فوق الماء في العالم، كما تعد المتاحف والقلاع والحصون التاريخية مثل: حصن خصب وحصن الكمازرة وحصن بخاء وحصن البلدة وقلعة دبا ومتحف مدحاء وجهةً مثالية لمحبي الثقافة والتاريخ العريق للمحافظة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تزيد درجات الحرارة بنسب طفيفة عن المعدلات الطبيعية، بحيث تكون العظمى على القاهرة 33 درجة يوم الأحد المقبل، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى من يوم الاثنين وتستمر في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع.

ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل

وقال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة قد تصل 28 على السواحل الشمالية و31 درجة على شمال الصعيد مع نهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف «القياتي» أنه من المتوقع وجود شبورة مائية الأسبوع المقبل خلال ساعات الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد، وطمأن المواطنين أن الشبورة تكون خفيفة ولا تعيق حركة المرور، وأيضا متوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق ويكون هناك اعتدال في سرعاتها.

فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية

ومتوقع أن توجد فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية لمصر، يوم الثلاثاء المقبل، وغير ذلك تكون حالة الطقس مستقرة  بدرجة كبيرة ومناسب للخروجات موضحا: «طقس خريفي بامتياز».

ومع الاقتراب من النصف الثاني لفصل الخريف متوقع أن تكون الأجواء أقرب للشتاء وتقل درجات الحرارة بشكل أكبر، إلى جانب توقعات بسقوط أمطار متوسطة وقد تكون رعدية على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • أجواء العراق خريفية بامتياز.. ممطرة شمالا وغائمة في الوسط والجنوب
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • غانم ينال الدكتوراه بامتياز من مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • الإصابة بالرباط الصليبي تنهي موسم رودري لاعب مانشستر سيتي
  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»