أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر مبنى مجلس النواب في غزة بعد احتلاله من قبل لواء جولاني.

وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن حركة حماس فقدت السيطرة على شمال قطاع غزة، بما في ذلك مدينة غزة.

وأضاف جالانت في مؤتمر صحفي: "أستطيع أن أقول لكم إن حماس فقدت السيطرة في شمال قطاع غزة، ونحن نسيطر على كامل المنطقة فوق وتحت الأرض في شمال قطاع غزة، وخاصة في مدينة غزة".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن لواء جولاني في الجيش الإسرائيلي الذي دخل إلى مبني البرلمان في غزة والتقط صورا من هناك.

وتابع جالانت: "نحن في المرحلة الثانية من الحرب في غزة، وفي المرحلة الأولى ضربنا بكل قوة، وفي المرحلة الثانية، خلال الأسبوعين الماضيين، كنا نتعامل مع قوات متعددة داخل مدينة غزة"، مشيرا: "لقد اخترقنا الخطوط الدفاعية والحواجز من الشمال والجنوب".

حماس تهاجم كذب الاحتلال حول وجود أسلحة في مستشفى الشفاء وزير الخارجية الإيراني: حماس أبلغتنا من أسابيع استعدادها لإطلاق سراح الأسري

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي غزة لواء جولاني المجلس النواب في غزة حماس قطاع غزة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • وزير لبناني يفجر مفاجأة عن ‘‘حسن نصرالله’’ حدثت قبل اغتياله!!
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • مجلس الوزراء الإسرائيلي يوافق على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله
  • جالانت : المرحلة التالية من الحرب على لبنان ستبدأ قريبا
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة