خرج أربعة لاعبين استدعاهم في البداية المدرب روبرتو مارتينيز من تشكيلة المنتخب البرتغالي لمباراتي تصفيات أوروبا أمام ليختنشتاين غدا الخميس، وإيسلندا بعدها بثلاثة أيام.

وجرى استبعاد بيبي، ورافائيل لياو، ونيلسون سيميدو بسبب الإصابات، بينما خرج ديوغو دالوت لأن زوجته على وشك الولادة.

إقرأ المزيد "يويفا" يعلن عن الكرة الرسمية لبطولة يورو 2024 (صورة)

واستدعى مارتينيز، الظهير الأيسر رافائيل غيريرو ليحل محل سيميدو، وجواو ماريو بدلا من دالوت غير أنه لم يستدع أحد بدلا من لياو وبيبي.

وتضمنت تشكيلة مارتينيز المهاجمين جواو فيليكس والنجم كريستيانو رونالدو.

وفازت البرتغال بجميع مبارياتها الثمانية في التصفيات ضمن المجموعة العاشرة، وضمنت بالفعل مكانها في بطولة أوروبا المقررة في ألمانيا صيف العام 2024.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: رونالدو

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتسلح بسجلها القوي أمام ألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة في يورو 2024

يورو 2024.. يدخل منتخب إسبانيا مواجهته المرتقبة ضد نظيره الألماني في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل، بثقة منقطعة النظر، بعدما قدم أوراق اعتماده رسميا كأحد أقوى المرشحين للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة.

ويشهد دور الثمانية نهائيا مبكرا للبطولة بين ألمانيا وإسبانيا، اللتين تتقاسمان الرقم القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الأوروبية برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

وستعيد تلك المباراة إلى الأذهان لقاء المنتخبين بنهائي نسخة المسابقة عام 2008 بالنمسا وسويسرا، التي توج بلقبها منتخب إسبانيا عقب فوزه 1 / صفر على ألمانيا.

وكان فوز إسبانيا الكاسح 4 / 1 على جورجيا في دور الـ16 للمسابقة، المقامة حاليا بألمانيا، أمس الأحد، هو أكبر انتصار لفريق يتمكن من قلب تأخره أمام منافسه في تاريخ البطولة.

كما تعتبر هذه هي المباراة الأولى التي يحسمها منتخب إسبانيا لصالحه في الأدوار الإقصائية لإحدى المسابقات الكبرى (كأس العالم، أمم أوروبا)، منذ تغلبه 4 / صفر على إيطاليا في نهائي نسخة كأس الأمم الأوروبية عام 2012 ببولندا وأوكرانيا.

ومنذ تتويجها بأمم أوروبا قبل 12 عاما، لجأت إسبانيا للوقت الإضافي أو ركلات الترجيح في لقاءاتها الخمسة الأخيرة بمراحل خروج المغلوب سواء بالمسابقة القارية أو كأس العالم، قبل أن تحقق فوزها الساحق على جورجيا أمس.

ويخوض المنتخب الإسباني المواجهة مع ألمانيا، وهو يدرك أنه الفريق الوحيد، الذي حقق 4 انتصارات على منتخب (الماكينات).

وانتصر منتخب إسبانيا أيضا على ألمانيا في المباراتين الوحيدتين اللتين أقيمتا بينهما بالأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما تغلب عليه 1 / صفر في نهائي أمم أوروبا قبل 16 عاما، وكذلك بالنتيجة ذاتها في الدور قبل النهائي لنسخة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وسبق لألمانيا أن تغلبت 2 / صفر على إسبانيا في الدور الأول عندما استضافت آخر نسخة لأمم أوروبا على ملاعبها عام 1988، لكن الذاكرة تتضمن أيضا انتصارا تاريخيا للمنتخب الإسباني 6 / صفر على نظيره الألماني بدوري الأمم الأوروبية عام 2020، فيما انتهت آخر مباراة بينهما بالتعادل 1 / 1 في مرحلة المجموعات لمونديال 2022 بقطر.

وتحدث رودري، نجم وسط منتخب إسبانيا، عن لقاء ألمانيا قائلا "إنهم يلعبون على أرضهم. لكنني أعتقد أنهم ليسوا سعداء للغاية لأنه يتعين عليهم اللعب ضدنا، لكن ينبغي علينا في الوقت ذاته أن نبذل أقصى طاقاتنا أمامهم".

من جانبه، قال نيكو وليامز، جناح منتخب إسبانيا، إنه يتوقع "مباراة صعبة وقوية للغاية أمام ألمانيا. لكننا نثق في أنفسنا ولدينا فريق رائع. يمكننا من خلاله تحقيق الفوز".

وأشار وليامز "نحن سعداء للغاية بالوصول لدور الثمانية. لقد قمنا بذلك خطوة بخطوة وأظهرنا كم نحن فريق عظيم. ينبغي علينا أن نواصل السير على هذا النهج حتى النهاية".

من ناحيته، أعرب لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، للموقع الرسمي للبطولة، عن فخره بردة فعل المدافع روبن لو نورماند بعد أن سجل هدفا عكسيا ليجعل منتخب جورجيا يتقدم في النتيجة بشكل مفاجئ في بداية اللقاء.

ألمح المدرب الإسباني "ليس من السهل التعامل مع ذلك الضغط، واستقبال هدف في مرماك، لكنه حافظ على الهدوء ورباطة الجأش، لنتمكن من العودة للمباراة".

وكشف دي لا فوينتي أنه مع انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1 / 1، طالب اللاعبين بالتزام "الهدوء وعدم القلق وعدم اتخاذ قرارات متسرعة".

مقالات مشابهة

  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • تعرّف على توقيت مباريات ثمن النهائي في بطولة كأس أوروبا
  • إسبانيا تتسلح بسجلها القوي أمام ألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة في يورو 2024
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال ضد سلوفينيا في كأس أمم أوروبا
  • موعد مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في كأس أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة والتشكيل والمعلق
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • في غياب ميسي.. دي ماريا يقود تشكيلة الأرجنتين أمام بيرو
  • يورو 2024.. غيابات مؤثرة تضرب صفوف منتخب إنجلترا قبل صدام اللية
  • يورو 2024.. اسبانيا تخشى مفاجآت أمم أوروبا أمام جوجيا الليلة