يمانيون../

حولت قوات العدو الصهيوني مجمع الشفاء الطبي الذي اقتحمته فجرا إلى ثكنة عسكرية ومركزاً للتنكيل والاعتقال، وتعتدي على من فيه وتقتحم مختلف أقسامه.

وذكرت مصادر صحفية أنّ قوات العدو، حوّلت مستشفى الشفاء إلى ثكنة عسكرية، ونقل أنّه خلال اقتحامها كبّلت عدداً كبيراً من الأطباء وأطلقت النار على بعضهم، بما يسمح لهذه القوات توسيع اعتداءها في أروقة المجمع الطبي.

وأضافت أنّ قوات العدو اقتحمت قسم غسيل الكلى، والعناية المركّزة وأقسام تخصصيّة أخرى، وتواصل اقتحام مزيد من الأقسام.

ووصفت ما ترتكبه قوات العدو في “الشفاء” بـ “جريمة حرب”، مشيراً إلى أنها حاصرت أيضاً المجمع الطبي بالدبابات التي تقصف بها على أقسامه.

من جهته، علّق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان على العدوان الصهيوني على المستشفى بالقول إنّ “الكيان الصهيوني”حوّل مباني المجمع الطبي إلى مركزٍ للاعتقال والتنكيل بالمرضى والنازحين، فضلاً عن الأطقم الطبية.

وأدان المرصد بشدّة هذا الاقتحام الذي جرى بتعزيزات عسكرية صهيونية كبيرة. وأعرب عن مخاوفه من حدوث عمليات قتل وجرائم إعدام قد يرتكبها العدو في “الشفاء”.

وتطرّق المرصد إلى حجب الاحتلال صوت مسؤولي وزارة الصحة عن الإعلام، وأيضاً عدم سماحه لأي أطراف دولية ثالثة، وحتّى المنظمات الأممية من الاطلاع، ليكون هو الطرف الوحيد المتحكم في المشهد، لافتاً إلى أنّ ذلك يثير الشكوك مسبقاً على الرواية الصهيونية التي ستصدر لاحقاً.

وعمل العدو على نشر رواية تضليلية بالتزامن مع اقتحامه “الشفاء”، تزعم أنّ المستشفى يضمّ أسرى صهاينة، لكن سرعان ما دُحِضت هذه الراوية على لسان مراسل الشؤون العسكرية في إذاعة “جيش” العدو، دورون كادوش، الذي أكّد أن لا وجود لأسرى صهاينة في المستشفى.

#العدوان الصهيوني على غزة#طوفان الأقصىً#كيان العدو الصهيوني#مجمع الشفاء الطبي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تنفذ 183 عملًا مقاوماً في الضفة والقدس خلال أسبوع

الثورة نت/..

تواصلت أعمال المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال الأسبوع الماضي، حيث تم تسجيل 183 عملًا مقاومًا نوعيًا وشعبيًا في الفترة بين الثاني والثامن من شهر أغسطس الجاري، أسفرت عن مصرع وإصابة عشرة جنود ومستوطنين صهاينة واستشهاد 26 فلسطينيًا.
وبحسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الجمعة، رصد مركز معلومات فلسطين “معطى” خلال الفترة المذكورة 36 عملية إطلاق نار استهدفت حواجز ومستوطنات وتجمعات قوات العدو ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وخلال الفترة المذكورة، نفّذ مقاومان عمليتي طعنٍ ضد قوات العدو ومستوطنيه، كم ألقى الشباب الثائر والمقاومون 17 عبوة ناسفة صوب قوات الاحتلال.

وأسقط المقاومون طائرة درون خلال الأسبوع الماضي أثناء تحليقها، كما أعطب المقاومون أربع آليات لقوات العدو الصهيوني أثناء تنفيذها عمليات الاقتحام في مدن الضفةِ الغربيةِ المحتلة.
وأحرق الشباب الثائر منشأتين عسكريتين، وألقوا تسع زجاجاتٍ حارقة صوب تجمعات وأبراج وحواجز ومستوطنات العدو الصهيوني.
كما تصدّى الشباب الثائر لـ11 اعتداء للمستوطنين طالت العديد من مدن وقرى الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
ورصد المركزُ 16 مظاهرةً ومسيرةً مؤيدةً للمقاومةِ وللشهداء ومندّدة بجرائم العدو الصهيوني ومستوطنيه في الضفة الغربية وقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانبة تطلق سربًا من الطائرات المفخخة باتجاه المستوطنات الشمالية
  • حزب الله يطلق سربًا من الطائرات المفخخة باتجاه المستوطنات الشمالية لكيان العدو
  • دعوات للنفير العام والاشتباك مع جيش العدو الصهيوني في الضفة
  • رفضاً للمجازر.. دعوات للنفير العام والاشتباك مع جيش العدو الصهيوني في الضفة
  • مجزرة جديدة: أكثر من 100 شهيد فلسطيني في قصف العدو الصهيوني مدرسة في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 183 عملًا مقاوماً في الضفة والقدس خلال أسبوع
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات ودهم بالضفة الغربية المحتلة
  • “الأورومتوسطي”: استهداف العدو الصهيوني لمدارس غزة سياسة ممنهجة للتهجير القسري
  • قوات العدو الصهيوني تفجر منزلاً بالخليل وتجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها
  • العدو الصهيوني يُجبر عائلة فلسطينية على هدم منزلها في القدس المحتلة