الثورة نت/

أكدت صحيفة “ميدل إيست مونيتور” البريطانية مساء الثلاثاء، أن “إسرائيل” فقدت مصداقيتها نتيجة ادعاءاتها الكثيرة واتهاماتها غير المدعومة بإثباتات لحركة حماس، مقابل تفوق مصداقية فصائل المقاومة الفلسطينية التي تقدم أدلة لرواياتها.

ووصفت الصحيفة اتهامات “إسرائيل” لحركة حماس بـ”غير المنطقية” لا سيما أنها أتت دون تحقيقات أو براهين أو سياقات، مثل روايتها أنها قتلت إرهابيا كان يمنع فرار المدنيين من مجمع الشفاء الطبي، أو أن مقاتلي حماس قطعوا رؤوس 40 طفلا واغتصبوا فتيات صغيرات يوم انطلاق معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما نقلته الجزيرة.

وذكرت الصحيفة أن ادعاءات “إسرائيل” تأتي بإطار محاولة شيطنة المقاومة الفلسطينية كوسيلة لتبرير الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، غير أن توثيق الفلسطينيين لجرائم “إسرائيل” في غزة أفقد “تل أبيب” مصداقيتها الدولية.

ولم تعد الأكاذيب الصهيونية قادرة على تحمل توثيق الفظائع وضغط الحقيقة الآتية من غزة، بالرغم من أن “إسرائيل” جنّدت صحفيين ومؤثرين لتصوير الفلسطينيين على أنهم “حيوانات بشرية”، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة: إن دقة الرواية الفلسطينية أجبرت المسؤولين الأمريكيين، الذين شككوا في البداية بأعداد الضحايا في القطاع، على الاعتراف أخيرا بأن الفلسطينيين كانوا يقولون الحقيقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “أبو عبيدة” وأبو حمزة الناطقان العسكريان باسم كتائب القسام وسرايا القدس على التوالي، يقدمان روايات دقيقة للغاية عن طبيعة المعركة وخسائر القوات العسكرية الصهيونية وتقدمها في بياناتهم.

وغالبا ما تتبع تصريحات أبو عبيدة مقاطع فيديو توثق التدمير المنهجي للدبابات الصهيونية لإثبات صحة أقواله، في حين لا يوفر الاحتلال الصهيوني إثباتات توثق مزاعمه، وفق الصحيفة.

وأفادت الصحيفة أن الدعاية الصهيونية لم تعد قادرة على التأثير بالرغم من استمرار دعم وسائل إعلام كبيرة ل”تل أبيب”.

وذلك لأن الفلسطينيين وداعمي قضيتها تفوقوا على “إسرائيل” باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي التي طغت، لأول مرة، على الحملات الدعائية المنظمة في وسائل الإعلام التقليدية.

وأردفت الصحيفة إن عملية حماس المفاجئة في السابع من أكتوبر لم تتح لإسرائيل إمكانية تخطيط حملة إعلامية تبرر حربها الواسعة في قطاع غزة وقتلها للمدنيين.

وأكدت الصحيفة أن فقدان “إسرائيل” لمصداقيتها سيدفع الناس لإعادة النظر في أفكارهم حول حاضر “إسرائيل” ومستقبلها وماضيها، أي أساس النظام الصهيوني نفسه، الذي لا يستند إلا إلى الأكاذيب.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

"سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار

دبي - رويترز

قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن بعض "الأسرى" الإسرائيليين حاولوا الانتحار بعد أن بدأت في معاملتهم بنفس الطريقة التي تعامل بها إسرائيل السجناء الفلسطينيين.

وقال أبو حمزة المتحدث باسم سرايا القدس في منشور على تيليجرام "لقد أقدم عدد من أسرى العدو على محاولة الانتحار الفعلي وبإصرار نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم واختلاف المعاملة من قبل وحدات التأمين في سرايا القدس بحرمانهم من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات البشعة التي قام بها جيش العدو النازي المجرم عبر قتل مئات الفلسطينيين الأبرياء".

وأضاف "إن قرارنا في سرايا القدس بمعاملة أسرى العدو بذات معاملة أسرانا داخل السجون سيبقى ساريا طالما استمرت حكومة الإرهاب بإجراءاتها الظالمة تجاه شعبنا وأسرانا وقد أعذر من أنذر".

ولم تحدد الحركة الفلسطينية المسلحة الإجراءات التي اتخذتها بحق الرهائن الإسرائيليين.

وفشلت جهود مصر وقطر، المدعومة من الولايات المتحدة، حتى الآن في إبرام وقف لإطلاق النار في غزة.

وتقول حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن أي اتفاق يجب أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، بينما تقول إسرائيل إنها لن تقبل سوى فترات توقف مؤقتة للقتال حتى يتم القضاء على حماس التي تحكم غزة منذ عام 2007.

وسيتضمن الاتفاق المحتمل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة مقابل الإفراج عن بعض الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

(تغطية صحفية جنى شقير ونيرة عبد الله من دبي ونضال المغربي من القاهرة - إعداد أميرة زهران ومحمد محمدين للنشرة العربية - تحرير سها جادو)

VIEW LESS

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية
  • صورة ميسي مع يامين لامال الرضيع تتصدر التريند في وسائل التواصل
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • حماس تنعى شهداء مخيم جنين وتؤكد: دماءهم وقود للانتفاضة ضد الاحتلال
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟