روت صحفية مصرية، جانبا مما كان يقوم به سكان قطاع غزة، خلال حصار الجيش المصري، لمدينة رفح المصرية، والتي عمل على تهجير سكانها لاحقا.

وقالت الصحفية منى زملوط، والتي قالت إنها كانت مراسلة سابقة لموقع الجزيرة: إنه "خلال حصار رفح المصرية عام 2018، كان هناك جوع شديد لا يتخيله مسلم".

وأضافت: "كان أهل غزة يعلمون بهذا الحصار، وحين كانوا يسافرون من المعبر، باتجاه مطار القاهرة، كانوا يمرون على رفح المصرية، كطريق دولي، ويمنعون من النزول".




ولفتت إلى أن سكان غزة المسافرين، كانوا "بيرموا لينا من العربيات شنط أكل على الطريق"، لمحاولة التخفيف عنهم من شدة الحصار. وتابعت: "ما ننسى يا غزة".

يشار إلى أن الجيش المصري، أقدم على تهجير سكان رفح المصرية، بعد مصادرة كافة منازلهم ومناطقهم، والعمل على تفجير المباني بالكامل، ونقل السكان إلى مناطق داخلية في سيناء وغيرها من الأراضي المصرية.

ولا يزال سكان رفح المصرية، يطالبون بالعودة إلى مناطقهم مرة أخرى، وسط رفض من الجيش وتهديد باستهداف كل من يحاول الاقتراب من المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية غزة رفح مصر غزة الاحتلال رفح سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رفح المصریة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام

المناطق_متابعات

كشف الدكتور إياديل سابيربيكوف رئيس فريق الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أنه بعد عام من الحرب فى غزة فإن أكثر من 6 % من سكان القطاع قتلوا أو جرحوا بينما هناك ما لا يقل عن 10 آلاف شخص لايزالون محاصرين تحت الأنقاض.

وقال سابيربيكوف في تصريحات للصحفيين فى جنيف اليوم إن نصف مستشفيات غزة تعمل جزئيا وأن 43 % فقط من مراكز الرعاية الصحية الأولية يمكنها العمل موضحا أن 1000 عامل صحي قتلوا وهو ما يعد ضربة قوية للنظام الصحي.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال 4 أكتوبر 2024 - 2:03 مساءً منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود 30 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًا

ونوه إلى أن ما لا يقل عن 24 ألفا و90 شخصا يعانون من إصابات غيرت حياتهم بسبب الصراع مع عدم القدرة على الوصول إلى مراكز إعادة التأهيل أو الرعاية المتخصصة وأوضح أن سوء التغذية يشكل مصدر قلق كبيرا بعدما تم إدخال أكثر من 20 ألف طفل للعلاج من سوء التغذية منذ يناير الماضى.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تُحْكم حصارها العسكري المنافذ الجوية والبرية والبحرية
  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلاء مباني في حي حدث
  • انفجارات في بيروت بعد توجيه الجيش الإسرائيلي تحذيرا إلى سكان بالضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات.. لكن الوضع تغير
  • كاتبة صحفية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسع نطاق القصف على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان 5 مبان في بيروت إخلاءها فورا
  • الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني: أصول قصة «سندريلا» مصرية.. وأتمنى إنشاء مدرسة تمثيل في مصر