أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مطارات أبوظبي أن مبنى المسافرين (A) يضم الآن 28 شركة طيران دولية تعمل بكامل طاقتها من هناك، وذلك بعد انتقال جميع شركات الطيران العاملة من المطار إلى مبنى المسافرين (A) الذي سيؤدي إلى تحقيق زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية.ومن المتوقع أن يشهد نوفمبر الجاري تشغيل 7669 رحلة من مبنى المسافرين (A)، حيث سجل أول أسبوعين من العمليات تشغيل 1557 رحلة بالفعل، وسيرتفع عدد الرحلات العاملة من مبنى المسافرين (A) في ديسمبر إلى 12220 رحلة، وكذلك الحال بالنسبة إلى المسافرين الذين سيصل عددهم إلى 2.

29 مليون مسافر.
وأصبح مبنى المسافرين (A) الآن المبنى الرئيسي الذي يخدم مطار أبوظبي الدولي، وستستفيد الرحلات القادمة والمغادرة من أحدث المرافق المتوفرة. 
وسيحقق الانتقال الناجح زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية في أعداد المسافرين من وإلى أبوظبي، لاسيما وأنه قادر على التعامل مع قرابة 45 مليون مسافر سنوياً، واستيعاب ما يصل إلى 79 طائرة في وقت واحد.
وسيعمل المبنى على تحسين تجربة المسافرين من خلال توفير خدمات عصرية راقية، لاشتماله على الكثير من المرافق الرائدة والتقنيات المتقدمة التي تضمن تبسيط عمليات فحص الأمتعة والهجرة والجوازات والجمارك، وحتى الصعود إلى الطائرة بسلاسة تامة. 
وسيستمتع المسافرون بوجود طيف واسع من محلات التجزئة والمقاهي والمطاعم والخيارات الترفيهية الأخرى المنتشرة على مساحة 35 ألف متر مربع.وقالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت لمطارات أبوظبي: بعد انتقال جميع شركات الطيران لتبدأ عملياتها الآن من مبنى المسافرين (A)، يسعدني الإعلان عن تدشين حقبة جديدة للعمليات في مطار أبوظبي الدولي، وبفضل توافر المرافق الجديدة على أحدث طراز، والزيادة الكبيرة في الطاقة الاستيعابية لأعداد المسافرين المغادرين والقادمين، سيعمل هذا المبنى على تعزيز تجربتهم بشكل كبير، إلى جانب تمكين شركات الطيران الدولية من دعم عملياتها في أبوظبي.

أخبار ذات صلة أنطونوالدو نيفيس الرئيس التنفيذي: «الاتحاد للطيران» تخطط لمضاعفة الأسطول وعدد الركاب بحلول 2030 شركات الطيران تستكمل نقل رحلاتها لمبنى المسافرين الجديد بأبوظبي اليوم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مطار أبوظبي مطار أبوظبي الدولي من مبنى المسافرین شرکات الطیران

إقرأ أيضاً:

شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط

تردت حركة السفر الجوي في الفوضى بسبب التوتر المتزايد في الشرق الأوسط، حيث حولت شركات طيران عالمية مسارات رحلاتها وألغت أخرى اليوم الأربعاء، في وقت تُظهر فيه بيانات فلايت رادار 24، تأخيرات طويلة في مطارات المنطقة، مثل مطارات لبنان، وإسرائيل، والكويت.

وأدى القلق من تعطل حركة السفر الجوي مع تصاعد الصراع إلى انخفاض أسهم شركات السفر والطيران، إذ هبط سهم أكبر شركة سفر في أوروبا "تي.يو.آي" بأكثر من 5%، اليوم الأربعاء، كما تراجع سهم لوفتهانزا بأكثر من 4%.

???????????? The NOTAM closing Iraqi airspace has been lifted, but it will be awhile before flights are active there again. pic.twitter.com/Y4RqCYQmFt

— Flightradar24 (@flightradar24) October 1, 2024 تراجع الطلب

وقال المحلل في باركليز أندرو لوبنبرغ:"مع اندلاع الصراع في أوكرانيا، وبين إسرائيل وغزة في العام الماضي، كان الطلب على السفر في أوروبا يشهد تراجعاً، ثم يهدأ التراجع بعد أسبوعين".

وشنت إيران أكبر هجوم صاروخي على إسرائيل، الثلاثاء، فيما قالت إنه رد على العملية العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله المدعوم من طهران في لبنان، وتعهدت إسرائيل بـ "رد مؤلم".

وصباح اليوم الأربعاء شوهد عدد قليل من الرحلات الجوية لشركات طيران منها فلاي دبي في المجال الجوي الإيراني، وفق بيانات فلايت رادار 24، وذلك بعد أن قالت إيران إن هجومها على إسرائيل انتهى.

ومع ذلك حولت أو ألغيت رحلات جوية في المنطقة في ظل غياب أي مؤشرات على الاستقرار.

بعد الهجوم على إسرائيل..إيران تعلق الرحلات الجوية حتى صباح الأربعاء - موقع 24أعلن المتحدث باسم مؤسسة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو، تعليق الرحلات الجوية، وتحويلها إلى مسارات بديلة آمنة، بعد الضربات الصاروخية الإيرانية، الثلاثاء، ضد إسرائيل.

وقال متحدث باسم شركة الطيران البولندية إل.أو.تي: "جميع الطائرات، خاصة الرحلات إلى الهند، تتجنب المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر".

وأصدرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران في نهاية سبتمبر(أيلول) إشعارين عن مناطق الصراع نصحت فيهما بتجنب المجالين الإسرائيلي و اللبناني "على جميع مستويات الطيران". ولم تصدر الوكالة إشعاراً مماثلاً عن المجال الجوي الإيراني.

وألغت شركات طيران عالمية رحلاتها إلى إسرائيل، ولبنان بعد تصاعد الصراع، وأشار عدد منها إلى أن استئناف الرحلات لن يكون قبل منتصف أكتوبر (تشرين الأول) وفق الوضع الأمني.

وقالت الخطوط البريطانية، وإير فرانس-كيه.إل.إم إن قرار إلغاء رحلاتهما إلى مطار بن غوريون في تل أبيب سيمتد إلى أوائل الأسبوع المقبل على الأقل، بما يشمل يوم الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر(تشرين الأول).

Flights over western Iran tacking east now, away from the established airways toward just established temporary airways. https://t.co/kp0CuFo2Ih pic.twitter.com/EHyf1GjaWo

— Flightradar24 (@flightradar24) October 1, 2024 تداعيات 

وظلت حركة الطائرات فوق مطارات إسطنبول، والقاهرة، وأنطاليا كثيفة في وقت واصلت فيه الرحلات تجنب أجزاء من الشرق الأوسط. ووفق بيانات فلايت رادار 24 تأخرت جميع الرحلات المغادرة من مطار زايد الدولي في أبوظبي وتأخرت 56% من الرحلات التي كانت ستغادر مطار بن غوريون في تل أبيب. وأُلغي 38% من الرحلات القادمة إلى مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية، عمّان.

ومن المتوقع أن تشكل الاضطرابات الأخيرة ضربة جديدة لصناعة تواجه بالفعل قيوداً بسبب حرب بين إسرائيل وحماس وبين روسيا وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 12.8 ألف مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • بلدية أبوظبي تثقف مرتادي شاطئ البطين بالاستدامة
  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • خبر مفبرك عن تهديد مبنى في انطلياس.. والقوى الأمنية تحذر
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • شركات الطيران العالمية تعدل مساراتها لتجنب توترات المنطقة
  • مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان يفوز بجائزة دولية في التصميم
  • أوروبا تحذر شركات الطيران من التحليق في الأجواء الإيرانية
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط