قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن موقف القيادة المصرية والشعب المصري من القضية الفلسطينية واضح وصريح، ويؤكد حق الشعب الفلسطيني في دولة حرة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وذكر «درويش»، أنه منذ اندلاع الأحداث في 7 أكتوبر الماضي والدولة المصرية تتحرك بشكل واضح، وتؤكد أن القضية الفلسطينية خط أحمر ولا يجوز بأي حال من الأحوال السماح بتصفية القضية أو التعدي عليها.

قوة صانع القرار المصري

وأوضح «درويش» في تصريح لـ «الوطن»، أن دخول أول سيارة وقود لغزة اليوم يثبت بما لا يدع مجالا للشك قوة القرار المصري وقدرة صانع القرار المصري على اتخاذ القرارت التى من شأنها الحفاظ على الأشقاء الفلسطينين، وأن مصر قادرة على صناعة الفارق فيما يخص القضية الفلسطينية والحفاظ عليها من التصفية.

وأشار إلى أن الموقف الحالي يبرهن على تمكن القيادة المصرية من التواصل الحقيقي على أرض الواقع مع جميع أطراف الأزمة المشتعلة حاليا من المقاومة والاحتلال والدول الداعمة والهيئات الدولية، ويمثل ذلك مؤشر صريح لقوة الدولة المصرية في محيطها الإقليمي والعالمي.

مؤسسات الدولة المصرية 

ووجه عضو مجلس النواب التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية على الصمود القوى أمام التحديات التى واجهتها الدولة المصرية خلال الأسابيع الماضية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستنتصر والدولة ستقوم وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو درويش التنسيقية غزة فلسطين القضیة الفلسطینیة الدولة المصریة القرار المصری

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية

أشاد حزب الجيل الديمقراطي، بالكلمة الافتتاحية للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الثاني، حول تقدير البرلمان لدور مصر في مواجهة التحديات الإقليمية، خصوصًا مواقفها القوية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصر تكشف مخططات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد الحزب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدى بكل قوة عن المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بطرد سكانها، وتحويلها إلى أرض بلا شعب، مشيرًا إلى دور الرئيس في تكوين رأي عام دولي رافض لهذه المخططات، وداعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحذيرات من توسع الحرب الإسرائيلية

وأشار حزب الجيل إلى تحذيرات الرئيس السيسي من توسع الحرب الإسرائيلية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن تجاهل المجتمع الدولي لهذه التحذيرات ساهم في استمرار الحرب، وإراقة المزيد من الدماء، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفاقم الأوضاع في قطاع غزة والمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • عضو بـ«إسكان النواب»: وقف العمل بالاشتراطات البنائية يؤكد دعم الدولة للمواطن