أخونا معلم الأجيال الاستاذ عثمان ابن حي الفيحاء بشرق النيل الذي رحل منا بالأمس كانت آخر كلماته معي ( اتمني إن تأخذني طائرة رأسا من هذا الكرسي في هذا المكتب الي بيتي ) !!..

ghamedalneil@gmail.com

لا ادري إن كان يقصد بيته في السودان الحبيب بحي الفيحاء شرق النيل ام بيته في حي المهندسين بالقاهرة التي جئنا إليها جميعا زرافات ووحدانا بسبب الحرب اللعينة العبثية !!.

.
كنا قد تقدمنا سويا أنا وهو للالتحاق بمدرسة سودانية فتحت أبوابها بقاهرة المعز وتم قبولنا وبدانا رحلة العمل التربوي خارج الحدود لأول مرة ابتداءا من الأول من شهر أكتوبر الأخضر وكنا في مكتب واحد ونجلس علي كرسيين متجاورين وندرس مادة اللغة الإنجليزية وكان الراحل عثمان نابغة في تدريس الرياضيات إضافة لتمكنه من تدريس لغة أبناء جون وتشهد له المدارس التي عمل بها بالاخلاص التام والتجرد في إيصال المعلومة في سهولة ويسر بطريقة النيل عندما يكون هادئا ورقراقا !!..
تطور معه غضروف الرقبة مما استدعي الطبيب أن يمنحه راحة لمدة أسبوعين ... وبالأمس الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر انتقل المعلم الخلوق العالم العلامة المتواضع الذي كما يحكي عنه من كانوا علي قرب منه أنه كان من الزاهدين بشبه الصحابة والصالحين وله اخلاق ملائكية وحب عميق للتعليم وقد سلخ فيه نصف قرن ...
رغم المدة القصيرة التي عملنا فيها سويا وفي نفس المدرسة ونفس المكتب وتقريبا دخلنا نفس الفصول ولكني أزعم باني استفدت من هذا الجنتلمان الإنسان فائدة قصوي وعرفت من محاسنه الكثير ...
رحم الله سبحانه وتعالى أخانا المعلم التقي النقي الطاهر السريرة عثمان وهو غادرنا الي دنيا الخلود ومعه من الزاد الكثير مما يعينه في هذا الدرب الطويل فهنيئا له والبركة إن شاء الله في ذريته وزملائه وتلاميذه علي امتداد القطر وبالخارح .

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم بمصر .
////////////////////  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

غموض حول أسباب «نحافة» لوبيز

القاهرة (الاتحاد)

أثارت المغنية والممثلة الأميركية جينيفر لوبيز قلق معجبيها بسبب ظهورها، وقد خسرت الكثير من الوزن، واعترفت بأنها لم تصل أبداً في أي مرحلة من حياتها إلى تلك النحافة، في الوقت الذي أثيرت فيه إشاعات قوية حول انفصالها عن زوجها النجم الأميركي بن أفليك.
صرحت لوبيز (54 عاماً)، خلال مقابلة تلفزيونية بأنها خسرت بضعة كيلوغرامات أثناء تصويرها فيلم «قبلة المرأة العنكبوت» والذي يحتوي على الكثير من الرقص والغناء والحركة، الأمر الذي كان مرهقاً بالنسبة لها.
وأعرب معجبو لوبيز عن قلقهم على صحتها إزاء نحافتها الشديدة التي ظهرت في الصور التي شاركتها مع جمهورها على «انستغرام»، وتساءل الكثيرون في التعليقات عن سبب ذلك وكيفية فقدانها لوزنها بتلك السرعة، بينما أشاد آخرون بمظهرها الرائع وملابسها الجميلة، إلا أنها لم ترد على أي من التعليقات.
وذكر موقع «The Things» الأميركي، إنه في نفس الوقت، ظهر زوجها بن أفليك في العديد من الصور بمظهر أشعث غير مهندم، ويبدو عليه الاكتئاب والبؤس، الأمر الذي أثار التساؤلات أيضاً، لاسيما بعدما قال أحد المدونين: إن أفليك ولوبيز لا يعيشان معاً، وإنهما منفصلان ويوشكان على الطلاق.

مقالات مشابهة

  • سناء حمد: الخطأ القاتل الذي ارتكبه البرهان هو منح الكثير من الصلاحيات لحميدتي
  • مواجهة هولندا تحدد مصير ساوثجيت مع "الأسود الثلاثة"
  • ساوثجيت يقاتل من أجل "حياته"
  • اليمنيون .. بين التحديات والتطلعات
  • «التعليم» تكذب «مُعلم الفلاشة»: امتحان الكيمياء بالثانوية وضع في شهر مايو   
  • غموض حول أسباب «نحافة» لوبيز
  • حركة نزوح كبيرة عقب تحذير الاحتلال بإخلاء مناطق بشرق غزة
  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل
  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل (صور)
  • بسبب 0.02 من الثانية.. فريدة عثمان تُعلن غيابها عن أولمبياد باريس 2024