لودر (عدن الغد ) خاص

 اطلع رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية لودر الشيخ صالح الخصر امصاد على سير الدراسة وعلى الترتيبات والتجهيزات لإقامة الحفل والفني  الخطابي والذي تنظمه الإدارة الثقافية بانتقالي لودر بمناسبة العيد ال 56 للاستقلال الوطني ال 30 من نوفمبر.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم إلى مدرسة عبود للتعليم الأساسي بمدينة لودر برفقة مدير الإدارة الثقافية حسن المشيبي ومدير الإدارة الجماهيرية أحمد حسين حيمد للاطلاع على سير العملية التعليمية بالمدرسة وكذا الاطلاع عن قرب عن الترتيبات والاستعدادات الأولية لإقامة حفل عيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر والذي يقام في ساحة المدرسة.

وفي إطار زيارته قام رئيس تنفيذية انتقالي لودر الشيخ الصاد بمعية مدير المدرسة حسين الواحدي بتفقد وضع الصفوف الدراسية وسير العملية التعليمية ومناقشة الهيئة التعليمية عن استعدادهم في تنفيذ الخطط والبرامج الدراسية..كما استمع من مدير المدرسة وبصورة موجزة عن وضعية العمل التربوي والتعليمي بالمدرسة للعام الحالي.

*•* وفي ذات السياق أشاد رئيس انتقالي لودر الشيخ صالح الخضر امصاد بجهود إدارة مدرسة عبود وطاقمها التعليمي وبالدور الذي تلعبه من خلال الإسهام في الأنشطة اللاصفيه وإبراز قدرات فائقة تحقق رؤية مستقبلية يشار إليها بالبنان..وحث الجميع على ضرورة الدفع بالعملية التعليمية إلى الأمام من خلال زيادة التحصيل العلمي ورفع مستوى طالبات المدرسة في التحصيل العلمي الجيد الذي يظهر مكانة هذا الصرح العلمي العريق.

وأكد الشيخ امصاد إلى أن إقامة فعالية 30 نوفمبر في مدرسة عبود هو بمثابة اعتراف بمكانة هذا الصرح ويعد تكريم معنوي لهذه المدرسة وطاقمها التعليمي.. وشكر الجميع على الجهود التي تبذل في تطوير العمل التربوي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف

وقعت محكمة بني سويف التأديبية بمجلس الدولة، جزاء على مديرة مدرسة ابتدائية تابعة لإدارة ناصر التعليمية، بخصم يومين من راتبها، لقيامها بتحويل نفسها ومعلم زميل للجنة الطبية بعد توقيعها في خانة مدير شؤون العاملين بالمدرسة دون أن تكتب قبل اسمها "عنه" وألزمتها بالمصروفات القضائية.

 

وأكدت المحكمة أن مديرة المدرسة وقّعت على خطاب تحويلها إلى اللجنة الطبية العامة في بني سويف وعلى خطاب تحويل لمعلم بالمدرسة تحت خانة شؤون العاملين واعترفت مديرة المدرسة بتحقيقات النيابة الإدارية بأنها قامت بالتوقيع على تلك الخطابات باسم مدير شؤون العاملين حال كونها غير مختصة بذلك لتيسير الإجراءات، وسقط سهوا منها كتابة "عنه" بجوار توقيع مختص شؤون العاملين ووكيل المدرسة كونها كانت بحالة مرضية سيئة وفي حاجة لتسريع الإجراءات.

 

ونظرًا لانشغال وكيل المدرسة بالأعمال الخاصة بالمدرسة، وأوضحت عدم ترتب ضرر عن تلك الواقعة، لأن المتبع قيام مدير المدرسة بأعمال وكيل المدرسة والعكس بالتوقيع عنه تيسيرا للأعمال مما يستوجب مساءلتها عنها، ونظرًا لأن المخالفة المنسوبة للمحالة لم يترتب عليها ضرر أو مكاسب مادية أو إهدار للمال العام أو ضرر للجهة الإدارية التي تعمل بها، وإنما اقتصر الأمر على التوقيع لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتحويل للجنة الطبية لها ولآخر، فإنه وإن كان ذلك سبب للتخفيف والنظر بعين الاعتبار في أمرها إلا أنه لا يعفيها من المسؤولية حيال ما نسب اليها، 

 

وإذ إن الاعتراف من جانب المحالة بارتكاب المخالفة المنسوبة إليه قد جاء صريحًا ولا يحتمل التأويل في ارتكابها، وإذ إن الأوراق قد خلت مما يفيد بأن اعترافها قد جاء تحت ضغط إكراه يفقده الإرادة وحرية الاختيار، وبالتالي فإن ثبوت المخالفات من واقع إقرار المحالة الصحيح يغني عن أي دليل آخر حسب أن الاعتراف سيد الأدلة، الأمر الذي يستوجب مجازاتها تأديبًيا.

مقالات مشابهة

  • السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة قناة السويس ويطلع على تطورات حركة الملاحة
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح يكرّم المخرج العالمي قسطنطين كرياك
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق