أرسلت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (غاز العدو احتلال) إلى جانب مجموعة من الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، اليوم الأربعاء، رسالة إلى حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وكندا بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، عبر سفاراتها وممثليّاتها في عمّان، تضمّنت إدانة حكومات هذه الدول والجهات، والتأكيد على شراكتها في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة.

 

واختتمت الرسالة  بأن هذه الدول ستخضع للمحاسبة على هذه الجرائم يومًا ما، وكتب "سيشهد التاريخ عليكم وعلى كل هذه الجرائم، ولن يغفر لكم التاريخ دعمكم لها وتواطئكم معها وصمتكم عليها."

أمين سر حملة غاز العدو احتلال محمد العبسي، يقول لـ عربي21، أن الرسالة جاءت نتيجة تكشف مواقف هذه الدول ومنظماتها التي كانت تدعي الحياد بأنها منحازة للاحتلال وباتت شريكة في الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، ما زالت مفتوحة لتوقيع الجهات الراغبة في الانضمام. 



ويضيف "بدأنا بإرسال هذه الرسالة التي تتضمن إدانة واضحة وصريحة ، واستنكار على دور حكوماتهم المنحازة للابادة على غزة، والتعجب من هذه الدول التي لطالما كانت تتحدث عن حقوق الإنسان والحريات وضد جرائم الحرب وهي من الدول التي صاغت قوانين تجرم الحروب والإبادات، ولكنها تصمت اليوم عن ما يحدث في قطاع غزة ". 

وقع الرسائل التي أرسلت باللغتين العربية والإنجليزية كل من؛ اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني، تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع، الجمعية العربية لحماية الطبيعة، حزب الشراكة والإنقاذ، حزب الشعب الديمقراطي الأردني (حشد)، حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (غاز العدو احتلال)، دائرة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن (عودة)، دائرة المهنيين الديمقراطيين الأردنيين، رابطة الشباب الديمقراطي الأردني (رشاد)، رابطة المعلمين الديمقراطيين الأردنيين، رابطة النساء الديمقراطيات الأردنيات (رند)، كتلة الوحدة العمالية، اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع، ومركز الحرية للتنمية وحقوق الإنسان . 













المرفقات صورة 1 صورة 2 صورة 3 صورة 4 صورة 5 صورة 6

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال غزة غزة الاحتلال مجازر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هذه الدول

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة

غزة - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة بتنفيذه قصفًا وحشيًا مكثفًا شمل مربعًا سكنيًا مكتظًا بالأهالي شرق مخيم البريج، مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن هذه الجرائم البشعة والمتكررة هي إمعان من جيش الاحتلال في حرب الإبادة والاستهداف المباشر والمتعمد للمدنيين العزل. وأوضحت أن هذه الجرائم تأتي وسط صمت دولي مستهجن وحالة شلل كامل للمنظومة الدولية عن أداء دورها في تفعيل قوانين حماية المدنيين في الحروب، وإلزام حكومة الاحتلال بتنفيذ قرارات وقف العدوان، ومحاسبة مجرمي الحرب على جرائمهم. وأكدت أن هذه المجازر المتواصلة بحق شعبنا وأهلنا في قطاع غزة، والتي تُرتكب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية وعواصم غربية، لن توهن عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلح في إخضاع مقاومته، أو تُقرب الطغمة الفاشية الصهيونية من تحقيق أهداف عدوانها الوحشي. وشددت على أنها لن تزيدنا إلا إصرارًا على المقاومة ومواصلة خطوات تهشيم إرادة جيش الاحتلال الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • قرار الأمم المتحدة.. عباس يشكر الدول الداعمة ويدعو لتنفيذ انسحاب إسرائيل
  • حزب الله: عملياتنا الداعمة لغزة ستتواصل كالمعتاد.. ولمجزرة الاحتلال بحق لبنان حساب عسير وآت
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • الملك الأردني يجدد دعوته لتكثيف جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يدفع المنطقة إلى “هاوية حرب إقليمية”
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • البرلمان يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا