أعلنت سفارة إسبانيا في القاهرة عن افتتاح المعرض الفوتوغرافي بعنوان "تنوع الحياة البرية في إيبيروأمريكا" في البهو الرئيسي بمكتبة الإسكندرية العريقة، في يوم 19 نوفمبر المقبل.

ووفقا لبيان صادر عن السفارة، يأتي المعرض في إطار الأسبوع الإيبيرو-أمريكي في الإسكندرية في دورته الثالثة على التوالي بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين الجمهور السكندري ودول إيبيرو-أمريكا، حيث ستكون أبواب المعرض مفتوحة للجمهور من 19 إلى 29 نوفمبر.

وتشتهر المنطقة الإيبيرو-أمريكية، التي تضم إسبانيا والبرتغال في أوروبا، بالإضافة إلى العديد من الدول الناطقة بالإسبانية والبرتغالية في أمريكا والكاريبي، بتنوعها البيولوجي المتميز، الذي يعتبر واحدًا من أكبر التنوعات على وجه الأرض، ويشمل الغابات المطيرة والصحاري والمناظر الطبيعية المتنوعة التي تحتضن مجموعة متميزة من النباتات والحيوانات. إنها تشكل خيوطًا متكاملة تضاف إلى نسيج الحياة المعقد، تساهم في قوة واستدامة كوكبنا.

وهذا العام، ستشارك 13 دولة إيبيرو-أمريكية في المعرض، وهي: بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، جمهورية الدومينيكان، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراغواي، بيرو، البرتغال، إسبانيا، وأوروجواي.

يُذكر أن الأسبوع الإيبيرو-أمريكي في الإسكندرية يتضمن أيضًا عرض 13 فيلمًا. فيلم واحد لكل دولة مشاركة، في مقر معهد ثربانتس الإسباني بالإسكندرية كل يوم في السابعة مساءً، ابتداءً من 19 نوفمبر حتى 1 ديسمبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الاسباني القاهره الكاريبي أوروبا المناظر الطبيعية الغابات المطيرة إسبانيا البرتغال

إقرأ أيضاً:

الخميس المُقبل: افتتاح “المعرض الدولي لمؤسسات التعليم العالي”؛ فلا تفوتوا زيارته

مسقط – أثير

تفتتح يوم الخميس 18 يوليو 2024م فعاليات المعرض الدولي لمؤسسات التعليم العالي 2024 EDUTEX OMAN بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويُمثل المعرض فرصة حقيقية للطلبة والطالبات الخريجين الذين يتطلعون للالتحاق بالجامعات والكليات والأكاديميات ومراكز التدريب العريقة التي تناسبهم، وكذلك الموظفين الراغبين بتكملة دراساتهم الجامعية وتنمية مهاراتهم المهني بزيارة المعرض.

وتستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من يوم الخميس 18 يوليو 2024م وحتى يوم السبت 20 يوليو 2024م، من يبدأ توقيت زيارة المعرض يومي الخميس والجمعة من الساعة 3:00 – 10 مساءً، عدا يوم الجمعة من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 9:00 مساءً، وذلك بتنظيم شركة الأفق الدولية لتنظيم المعارض وبرعاية ومشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويقام المعرض بالتزامن مع إعلان نتائج دبلوم التعليم العام ومرحلة تعديل الرغبات في نظام مركز القبول الموحد، حيث يهدف إلى توعية وتعريف الطلبة والطالبات الخريجين بمؤسسات التعليم العالي المشاركة والتخصصات التي تحتضنها، وطرح كافة الاستفسارات المتعلقة بالالتحاق في هذه المؤسسات، وبالتالي تسهيل الحصول على المعلومة بشكل مباشر وبكل يسر، كذلك الموظف المتطلع لتطوير مهاراته وتحسين مستواه الوظيفي من خلال الحصول على مستوي تعليمي أعلى في كل من القطاعين العام والخاص، حيث يتيح المعرض للطلبة والطالبات الخريجين للتواصل المباشر مع ممثلي حوالي 70 مؤسسة تعليمية حكومية وخاصة وأكاديميات ومراكز تعليم تمثل كبري المؤسسات التعليمة من داخل سلطنة عمان ودول الخليج والدول العربية والأجنبية تحت سقف واحد.

وأوضح إياد بدير مدير عام شركة الأفق الدولية لتنظيم المعارض بأن المعرض يقام في دورته الثالثة بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض خلال السنوات السابقة بمشاركة ورعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وهذه السنة يشارك بالمعرض كبرى الجامعات والكليات العاملة بسلطنة عمان، كذلك مشاركة كبيرة من مختلف المؤسسات التعليمية من كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والهند، والمملكة الأردنية الهاشمية، وماليزيا، وقبرص.

وستشارك وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي والابتكار بكل من مركز القبول الموحد، والمديرية العامة للبعثات والتدريب المهني، وسيتواجد ممثلين من هذه الدوائر للرد على استفسارات الطلبة وأولياء أمورهم.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين تفتتح معرض السلع المعمرة للعام 2024.
  • انطلاق معرض «إيديشنز، دبي» الجديد للفنون والتصاميم نوفمبر المقبل
  • الحيوانات في خطر.. نوع من القطط معرض للانقراض
  • تقديرًا لعطائه.. قصور الثقافة تكرّم أبو الحسن سلام بالإسكندرية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًّا لمشروعات تخرج طلاب التربية النوعية
  • افتتاح معرض لتراث الفن الشعبي في مصر وبيرو بمتحف الحضارة
  • جامعة الفيوم تفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • افتتاح معرض ارسم لي الارزة في المطار .. وتفاؤل بموسم الصيف
  • الخميس المُقبل: افتتاح “المعرض الدولي لمؤسسات التعليم العالي”؛ فلا تفوتوا زيارته
  • جامعة الحدود الشمالية تنظّم معرض القبول الجامعي في عرعر