أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

طار سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، إلى العاصمة بكين، من أجل محاولة إغواء الصينيين، وإقناعهم بالاستثمار في تطوير الطائرات العسكرية بدون طيار في الجزائر.

ووفق ما أوردته مجلة "مغرب أنتلجنس"، فإن شنقريحة، فور وصوله إلى بكين، "تحدث مع كبار المسؤولين في مكتب التعاون الدولي (OIMC) بالجيش الصيني، على أمل التمكن من إقناع السلطات الصينية بنقل التقنيات العسكرية المتطورة إلى الجزائر".

وبعد ذلك، يردف المصدر نفسه، "التقى المسؤول الجزائري بكبار المسؤولين في شركة Poly Technologies Inc، وهي مؤسسة حكومية (مجموعة) متخصصة في الإنتاج والاستيراد؛ تصدير المواد والمعدات المدنية وخاصة العسكرية".

"ويأمل الجيش الجزائري، من خلال هذه الزيارة، في الاستفادة من خبرة الصين في هذا الصدد؛ ما سيخول له مواصلة التحديث دون الاعتماد في كل مرة على مورده التقليدي؛ المتمثل في الصناعة العسكرية الروسية"، يشرح "مغرب أنتلجنس".

وحسب مصادر المجلة نفسها، فإن "سعيد شنقريحة مهتم بشكل خاص بإحدى الشركات التابعة لعملاق الأسلحة الصيني؛ وهي شركة Aerospace Shenzhou Aerial Vehicle Co., Ltd، التي تنتج العديد من معدات الطائرات بدون طيار والسفن الجوية ذات التقدم التقني المثير للإعجاب".

مع هذه الشركة الصينية على وجه الخصوص، يقول المصدر المذكور، "يرغب الجيش الجزائري في إقامة شراكات للنظر في بداية تطوير أنشطة التجميع والبحث، وكذلك التدريب لصالح الصناعة العسكرية الجزائرية الناشئة في هذا المجال".

وفي المحصلة، يختم "مغرب أنتلجنس"، تروم الجزائر من خلال هذه المفاوضات مع هؤلاء الشركاء الصينيين، "تعويض بعض التأخير في استخدام وتطوير الطائرات بدون طيار مقارنة بجارتها ومنافسها المغرب، الذي يحظى بدعم واسع النطاق، في نظر القادة الجزائريين، من الغرب".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الجیش الجزائری

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش اعترضت ودمرت الليلة الماضية ست طائرات مسيرة فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وتفير وجمهورية القرم.

وأفادت الوزارة في بيان اليوم بأنه “خلال الليلة الماضية حاول نظام كييف مجددا تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا الاتحادية، حيث تصدت منظومات الدفاع الجوي المناوبة للمسيرات الجوية المعادية، وأسقطت اثنتين منها فوق أراضي مقاطعة تفير، والعدد نفسه فوق أراضي جمهورية القرم، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود”.

وتواصل القوات الأوكرانية استهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي.

مقالات مشابهة

  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • لهذا السبب رفعت أمريكا مستوى التأهب في قواعدها العسكرية في أوروبا
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية