قال الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، إنه اتفق مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ أسبوعين على أن السنة القادمة ستشهد إدخال دراسة التاريخ المصري القديم المناهج وتعليم التلاميذ قراءة الهيروغليفية.

أخبار متعلقة

وسيم السيسي: نتائج دراسة معهد ماكس بلانك الألماني تدحض مزاعم الأفروسنترزم

وسيم السيسي: الخريطة الجينية للمصريين ترجع لأسرة توت عنخ آمون

وسيم السيسي: «فكر الرئيس حضاري وعميق وسابق لزمانه.

. ومصر لديها أعظم تاريخ»

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج «صباح جديد»، تقديم الإعلامية ليندا عبداللطيف، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «يكفي أن عالم النبات الألماني ويلهلم بارثولوت يقرأ هيروغليفية كما يقرأ الإنجليزية والألمانية، فقد جاء أمام هرم أوناس وقرأ نصا جعله ملياردير».

وتابع وسيم السيسي: «هذا النص يقول كما أن الشمس تشرق وتغيب ولكنها تشرق مجددا، وكما أن النهر يفيض ويغيض، ولكنه يفيض من جديد، كذلك الإنسان، يولد ويموت، ولكنه يبعث مجددا، لكن عليه أن يبعث نظيفا كزهرة اللوتس».

واختتم وسيم السيسي أن هذا النص جعل عالم النبات الألماني يدرس زهورا مختلفة، فقد كانت هناك زهرة ورقها مثل السيراميك، ولكن، عندما قام بتكبير 6 آلاف مرة لزهرة اللوتس وجد أن كلها مدببة، ومنها وصل إلى اكتشاف خطير جدا باعه لشركات أجهزة طبيعية تقوم بعمل شرايين وصمامات صناعية، وباع هذا الاختراع والكشف للملايين، كما أنه باعه لمن يصنعون هياكل السيارات والطائرات حتى لا يلصق بها أي شيء.

الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية


حرص الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة  الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومحسن عبد العزيز نائب رئيس عام الامتحانات.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم.

ووجه الدكتور محمد عبد اللطيف مديرى المديريات  ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، كما وجه الوزير الشكر لكافة المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان مواصلة اجراءات انتظام سير اللجان، مؤكدا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الاجابة للامتحانات للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد ضاهر قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

IMG-20240706-WA0025 IMG-20240706-WA0024 IMG-20240706-WA0023

مقالات مشابهة

  • أبرزها «الكثافة الطلابية».. وزير التعليم: نواجه 4 تحديات رئيسية
  • محافظ أسيوط يبعث برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا