آخر تحديث: 15 نونبر 2023 - 4:17 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- توقع القيادي في تحالف العزم حيدر الملا، صدور قرار قضائي بإنهاء مشاركة حزب تقدم عن الانتخابات المقبلة بعد عزل رئيسه محمد الحلبوسي بتهم التزوير. وقال الملا في حوار متلفز ، ان ” قرار المحكمة الاتحادية بإنهاء عضوية الحلبوسي انتصار حقيقي  وهو يجب أن يدرس بمدارس القضاء”.

واضاف ان ” الحلبوسي أصبح من الماضي ويخضع لسلطة القانون، حيث سيتم  شطب حزب تقدم من انتخابات مجالس المحافظات قانونيا بسبب اتهام رئيسه بالتزوير”. واشار الى ان “الحلبوسي أصغر من أن يتسلم منصبا أكبر منه وان جميع الكتل السنية رحبت بقرار المحكمة الاتحادية بإنهاء عضوية الحلبوسي وهذا يحدث لأول مرة بالإجماع”.وكانت المحكمة الاتحادية قررت يوم امس انهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعد النطق في قضية النائب السابق ليث الدليمي,

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها

قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان منذ ثلاث سنوات جاءت لتُشكل إطارًا وطنيًا شاملًا يضمن تعزيز حقوق الإنسان في جميع المجالات، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح جبر، في تصريحات صحفية له، أن الدور الفعّال الذي قامت به الدولة المصرية كان له الأثر الأكبر في تحقيق النجاح الملموس في تنفيذ هذه الاستراتيجية، إذ عملت كل مؤسسات الدولة بتنسيق مستمر لدعم حقوق الإنسان بما يتوافق مع القيم الوطنية والمتطلبات الدولية، منوها بأنه تم إصدار وتعديل مجموعة من التشريعات التي تعزز من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمواطنين، مثل تعزيز حقوق المرأة، ودعم ذوي الهمم، والاهتمام بحقوق الطفل.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه الجهود ما كانت لتتحقق لولا حرص القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تكريس حقوق الإنسان كجزء أصيل من رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن الدولة حرصت على توفير بيئة تشريعية وتنفيذية داعمة لتعزيز حقوق الإنسان، من خلال إطلاق المبادرات الاجتماعية والصحية، وتطوير المنظومة التعليمية، وتقديم الدعم للمواطنين في شتى المجالات.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تحقيق التقدم المستدام في مجال حقوق الإنسان يتطلب عملًا متواصلًا وتضافرًا للجهود من كل فئات المجتمع.

واختتم تصريحاته بتأكيد أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ليست مجرد وثيقة حكومية، بل هي التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها، ومسئولية مشتركة بين جميع أطياف المجتمع لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان انطلقت عام 2021 في إطار رؤية مصر 2030 التي تهدف لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • رد إيزيدي على الحلبوسي: مخلوّع ومزوّر ويحن للديكتاتورية
  • مخاوف أمريكية بريطانية من تحالف نووي بين روسيا وإيران
  • السليمانية على موعد مع تظاهرات غاضبة.. والمحتجون يتوعدون المحكمة الاتحادية
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • الحلبوسي:تجهيز البيشمركة بالمدفعية الثقيلة يهدد الأمن المجتمعي
  • ماريو دراغي يحذر: أوروبا تواجه خطرًا اقتصاديًا حقيقيًا
  • الإمارات.. وسيط حقيقي لتحقيق السلام
  • ماجد شنكالي: التبليط ونصب محولات الكهرباء ليس إنجازاً بل هو واجب الحكومة والإنجاز الحقيقي يتمثل بإنهاء البطالة وزيادة دخل الفرد وتعظيم الإيرادات غير النفطية
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك