طالب رئيس وزراء كندا جاستن ترودو إسرائيل بالتوقف الفوري عن قتل الأطفال والنساء والرضع في غزة وذلك على خلفية أقتحام قوات الأحتلال الأسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي حيث يتواجد الألاف من ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ظهر الأربعاء .

وقال رئيس وزراء كندا في خطاب القاه في مقاطعة بريتش كولومبيا : قتل الأطفال والنساء والرضع يجب ان يتوقف فورا .

نشاهد جميعا والعالم كله يشاهد على شاشات التليفزيون وعبر وسائل التواصل الأجتماعي شاهدات من الناجين من القصف و شاهدات الأطفال من قتل أبائهم و الأطباء العاملين في المستشفيات لكن العالم كله يتابع في صمت ما يحدث وكل هذا يجب ان يتوقف .

وأنتقد جاستن ترودو رد الفعل الغاضب لرئيس الوزراء الأسرائيلي بنامين نتانياهو الذي القى بالائمة على تعرض المدنيين الفلسطنيين للخطر و القصف على حركة حماس مؤكدا ان حماس هي من تضع المدنيين من ابناء الشعب الفلسطيني امام الخطر و تضعهم امام فوهات البنادق الأسرائيلية .

واكد ترودو مجددا على ما قالته أسرائيل و الدول الغربية ان حماس تستخدم المدنيين كدروع بشرية لحماية مقاتليها مشددا ان عودة المخطوفين الأسرائيلين والاجانب فورا و دون اي شروط مسبقة هو امر لا خلاف عليه .

وقال جاستن ترودو والذي كان يتحدث قبل اقتحام القوات الأسرائيلية لمجمع الشفاء الطبي : نشاهد المعاناة الكبيرة والاأنسانية للمتواجدين في قطاع غزة وخاصة المتواجدين داخل مجمع الشفاء . على اسرائيل ضرورة ضبط النفس .

ونعى رئيس الوزراء الكندي الكندية الأسرائيلية فيفيان سيلفر الناشطة في مجال حقوق الأنسان والتي تأكدت وفاتها مساء الثلاثاء ضمن القتلي في احداث 7 أكتوبر في قطاع غزة وكانت ضمن المحتجزين لدى حركة حماس .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة رئيس وزراء كندا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مجمع الشفاء الطبي في غزة القوات الأسرائيلية تقتحم مجمع الشفاء الطبي

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الأردن يقدم استقالته بعد الانتخابات البرلمانية

ذكرت مصادر اليوم الأحد أن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة قدم استقالته بعد أقل من أسبوع من الانتخابات البرلمانية.

وقالت المصادر المطلعة لرويترز إن من المتوقع أن يخلف الخصاونة في المنصب جعفر حسان الذي يتولى حاليا منصب مدير مكتب الملك عبد الله ووزير التخطيط السابق الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة.

والخصاونة دبلوماسي مخضرم ومستشار سابق للبلاط الملكي تم تعيينه في المنصب قبل نحو أربع سنوات.

المصدر رويترز الوسوماستقالة الحكومة الأردن الانتخابات البرلمانية

مقالات مشابهة

  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • المدينة تنهار.. رئيس بلدية صفد يطالب الاحتلال بإيقاف هجمات حزب الله
  • رئيس وزراء الأردن يقدم استقالته بعد الانتخابات البرلمانية
  • رئيس وزراء الأردن يقدم استقالته
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • سفيرة فلسطين لدى كندا: إسرائيل تخالف كل مقومات تطبيق حل الدولتين
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل الوفد العربي الإسلامي بشأن التطورات في غزة