ليبيا – قال عضو مجلس النواب عصام الجهاني،إن اللقاءات التي جرت بين المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة، لم تُسفر عن توافقات بشأن إجراء الانتخابات، في حين أن زيارة الأخير إلى واشنطن تبعثر كل الأوراق مرة أخرى.

الجهاني أوضح في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، أن الحديث عن مبادرة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي مرة أخرى، يشير إلى أن الأوضاع ستبقى على ما هي عليه، دون الانتقال إلى مرحلة جديدة، أو البدء في إجراء العملية الانتخابية.

وشدد على أن واشنطن تريد الإبقاء على المشهد على ما هو عليه، في ظل انشغالها في حرب غزة، ويمكنها عرقلة أي ذهاب نحو الانتخابات عبر مجلس الدولة وتمسكه بموقف الرافض لقوانين الانتخابات.

ولفت الجهاني إلى أن أي خطوة من جانب البعثة الأممية بإعلان أي مبادرة جديدة ستبقي بالوضع على ما هو عليه، إذ يتمسك الشرق بالمضي قدما وتشكيل حكومة واحدة، وإجراء الانتخابات فيما تسعى بعض الأطراف للإبقاء على الحكومة الحالية في طرابلس، الأمر الذي لن يلقى أي قبول في البرلمان.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: نحن مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم

قال وزيرالأوقاف الدكتور أسامة الأزهري اليوم، الخميس، "إننا مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه من أعظم القربات والعبادات التي نتقرب بها إلى الله جل وعلا، وهو أسمى وأكمل مظاهر فضل الله ورحمته علينا".

وأضاف الأزهري خلال مشاركته في احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف - "أنه حق لنا أن نفرح بالنبي صلى الله عليه وسلم حيث قال الله تعالى:"قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ"، فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو مظهر الفضل الأعظم ومظهر الرحمة الأكمل، وكأن الآية الكريمة هذه ما نزلت إلا في مقامه الشريف".. وتابع:"أن الله قد جَمّل رسوله صلى الله عليه وسلم بكل جميل من الأخلاق".

واختتم وزير الأوقاف حديثه بالدعاء سائلًا الله تبارك وتعالى أن يُسعد الجميع بالمولد النبوي الشريف، وأن يجعلنا مفتاح البهجة والسرور على البيوت والأسر، وأن يخلِّقنا بالأخلاق المحمدية الشريفة، وأن يتجلى الله تبارك وتعالى على أرض الكنانة مصر ببركة المولد النبوي الشريف بالأمان والعافية والرخاء والسعة والحلم والكرم والعطاء والحضارة.

حضر الاحتفال كل من الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار مسعد عبد المقصود رئيس هيئة قضايا الدولة السابق، والمستشار أحمد ثابت الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار زين الهواري رئيس المكتب الفني، والمستشار خالد زين رئيس نادي هيئة قضايا الدولة، والمستشار وليد عناني الأمين العام المساعد للعلاقات العامة والتحول الرقمي، والمستشار كرم حجازي المستشار القضائي لوزارة الأوقاف.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهنئ نظيره الأردني على تجديد ثقة ملك الأردن

وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي

وزير الأوقاف: آلية عمل جديدة ستشهدها هيئة الأوقاف وتطبيقها على أرض الواقع

مقالات مشابهة

  • البرلمان الأوروبي يقرر الاعتراف بمنافس مادورو رئيسا لفنزويلا
  • مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)
  • وزير الأوقاف: نحن مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم
  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • البرلمان الموزمبيقي يقر تعديلات لضمان نزاهة الانتخابات القادمة
  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • واشنطن تحقق في طرود مشبوهة استهدفت مسؤولي الانتخابات
  • مصر تؤكد على ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الليبية
  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية