دمشق ـ سانا: تسلم الرئيس السوري بشار الأسد، صباح اليوم الأحد، أوراق اعتماد كمال بوشامة، سفيرًا فوق العادة، ومفوضًا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية. وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، أنه تم قبول أوراق اعتماد السفير الجزائري بحضور وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، ووزير شؤون رئاسة الجمهورية، منصور عزام.

في شهر أيار/ مايو الماضي، أجرى الرئيس السوري بشار الأسد، مكالمة هاتفية مع نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، بحثا خلالها مسألة عودة سوريا إلى الجامعة العربية، والعلاقات الثنائية. وتم الاتفاق بين الرئيسين على تبادل الزيارات وتحديد برامج عمل مكثفة تشمل كافة القطاعات، من أجل التعزيز المستمر للعلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لحادث مروع.. معلومات عن لونا الشبل مستشارة بشار الأسد

حالة من الترقب يعيشها القصر الجمهوري في سوريا، بعد الحادث المروع الذي تعرضت له لونا الشبل مستشارة بشار الأسد، خلال الساعات الماضية، حيث ترقد في وضع خطير في الرعاية المركزة في أحد مستشفيات دمشق.

تطورات حالة لونا الشبل الصحية

لونا الشبل، التي تعرضت لحادث سير مروع، كشف المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية السورية تطورات حالتها الصحية في بيان نقلته وكالة «سانا» الرسمية، إذ تعرضت لحادث على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق عصر الثلاثاء، ما أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار.

«نزيف في الرأس استدعى دخولها العناية المركزة»، هكذا كشف البيان ما تعرضت له لونا الشبل خلال الحادث، حيث ترقد في حالة خطيرة.

من هي لونا الشبل مستشارة بشار الأسد بعد تعرضها لحادث سير؟

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية معلومات عن لونا الشبل مستشارة بشار الأسد بعد تعرضها لحادث سيارة:

مواليد عام 1975 (49 عاما) حاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام. عملت في التلفزيون السوري وقدمت العديد من البرامج السياسية والحوارية  اشتهرت بتقديم العديد من اللقاءات مع القادة العرب  ظهرت ضمن الوفد الممثل للنظام السوري  في مؤتمر جنيف-2 عام 2014. في عام 2020 أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قراراً بتعيينها مستشارة خاصّة له برئاسة الجمهورية. تزوجت من الإعلامي سامي كليب قبل أن ينفصلا متزوجة حاليا من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب عمار ساعاتي

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • بعد تعرضها لحادث مروع.. معلومات عن لونا الشبل مستشارة بشار الأسد
  • بعد اختفائها 24 ساعة… العثور على امرأة ببطن ثعبان في إندونيسيا
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • تعرّض مستشارة بشار الأسد لحادث سير في دمشق
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة الفصل في مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • إصابة خطيرة لمستشارة بشار الأسد إثر حادث سير في دمشق
  • تطورات الحالة الصحية لمستشارة بشار الأسد بعد تعرضها لحادث سير بدمشق
  • حالتها "خطرة".. تعرض لونا الشبل مستشارة بشار الأسد لحادث سير