واشنطن -(د ب أ) – لم تستبعد وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين خطر حدوث ركود أمريكي، قائلة إنه “مناسب وطبيعي” من أجل أن يعتدل النمو، وإن التضخم لا يزال مرتفعا للغاية. ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قالت يلين في نص مقابلة سيتم بثها ببرنامج “واجه الأمة” على قناة “سي بي إس” الأمريكية اليوم الأحد إن خطر الركود “ليس أمرا غير مطروح”.

وقالت من بكين بعد اجتماع مع كبار القادة الصينيين إن نمو الوظائف شهريا يتباطأ كما هو متوقع بعد أن ظل عند “مستوى مرتفع”. وقالت يلين: “لدينا اقتصاد قوي، وسوق عمل كبيرة، وتضخم مرتفع للغاية، وهو مصدر قلق لنا وللشعب الأمريكي، لكنه يتراجع مع مرور الوقت”. وقالت “إن أملي واعتقادي أن هناك مسارا لخفض التضخم في سياق سوق عمل قوية وبيانات أرى أنها تشير إلى أننا نسير في هذا المسار”. كانت يلين في زيارة إلى بكين مدتها أربعة أيام، حيث وصفت مباحثاتها مع نظرائها الصينيين بأنها تسهم في تقريب العلاقات الثنائية لأن تقف على “أرض صلبة”. كان تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين قد أدى إلى حرب تجارية انتقامية وتصعيد القيود على تكنولوجيات رئيسية مثل الرقائق الالكترونية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، هدف السياسة الخارجية لبلاده والمتمثل في حماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة، قائلا "إن بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية، وتدعو إلى عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم".


وأضاف "شي" في كلمته خلال حفل بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية حسبما نقلت صحيفة تشاينا ديلي الصينية أن الصين ستواصل الاضطلاع بدور نشط في إصلاح وتطوير الحوكمة العالمية وستسعى جاهدة لبناء مجتمع بمستقبل مشترك للبشرية.


وقال أمام آلاف من كبار الشخصيات في قاعة الشعب الكبرى في بكين : "يجب أن نلتزم بمسار التنمية السلمية في تعزيز التحديث الصيني، بكين ستدافع بقوة أيضا عن السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة وسنبذل قصارى جهدنا لتعزيز السلام والهدوء العالميين والتقدم البشري".


ووصف "شي"، تأسيس جمهورية الصين الشعبية قبل 75 سنة بأنه حدث تاريخي أظهر أن الشعب الصيني نهض؛ مما أدى إلى عصر جديد في التاريخ نحو التجديد العظيم للأمة الصينية.
 

مقالات مشابهة

  • مجموعة السبع: قلقون للغاية إزاء الوضع في لبنان ونكرر الدعوة إلى وقف الأعمال القتالية
  • فريش بلازا: لهذا السبب.. ركود ضرب واردات ليبيا من المنتجات الطازجة
  • بادوسا تنهي أحلام «ابنة الأرض» في بكين!
  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • مثلث الموت في صقلية.. إرث المافيا الإيطالية لا يزال حاضراً
  • حزب الله لا يزال قادرا على الانتقام من إسرائيل.. تقرير لـForeign Policy يكشف
  • الأمين العام للحوث الإسلامية: الأزهر لا يزال يصدر علماء يسهمون في إعمار الأرض
  • رئيس وزراء فرنسا يعرب عن قلقه من التصعيد بالشرق الأوسط: الوضع خطير للغاية
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • لبنان لا يزال في المربع الآمن.. طول ما البحر بخير نحن بخير