اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وزير الخارجية: معبر رفح مفتوح.. ونفاذ المساعدات مرهون بموافقات سلطة الاحتلال (فيديو) بث مباشر| مؤتمر صحفي لـ سامح شكري ووزير الدفاع والخارجية الأيرلندي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الاجتماع تناول متابعة مستجدات التعاون على المستويين الإقليمي والدولي لمواجهة التحديات التنموية الناتجة عن الأزمات العالمية المتلاحقة، والتي عكست الحاجة لمراجعة قواعد عمل مؤسسات التمويل متعددة الأطراف، لتحسين قدرتها على الاستجابة، بفاعلية وكفاءة، لسد الفجوة التمويلية التنموية للدول النامية.

كما تضمن الاجتماع استعراض مختلف أبعاد التعاون الجاري بين مصر ومؤسسات التمويل التنموية الدولية، بمشاركة القطاع الخاص، لا سيما في قطاعات الصحة والتعليم، والتضامن الاجتماعي.

وعرضت الدكتورة رانيا المشاط، كذلك مستجدات العمل في المنصة الوطنية لبرنامج "نُوَفّي"، وإطلاق تقرير المتابعة الخاص بما تم إنجازه لحشد التمويلات المطلوبة، وآليات التمويل المبتكرة لجذب استثمارات القطاع الخاص في المشروعات الخضراء.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي، وجه بمواصلة الجهود المصرية للدفع نحو إصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي، بما يُمكن الدول النامية على وجه الخصوص من استعادة وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والصمود أمام أية أزمات دولية مقبلة، لا سيما من خلال استحداث آليات تمويل جديدة مبتكرة وفعالة، إلى جانب الاستفادة على أفضل نحو من الآليات القائمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطاع الخاص مصطفي مدبولي رانيا المشاط مجلس الوزراء وزيرة التعاون الدولي سامح شكري سلطة الاحتلال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتورة رانيا المشاط المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية جذب استثمارات مشاركة القطاع الخاص متحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي المشروعات الخضراء استثمارات القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

السيسي يعين وزيرا جديدا للدفاع

مصر – أفادت وسائل الإعلام المصرية بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قام بترقية اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر إلى رتبة الفريق أول وتعيينه وزيرا للدفاع.

ولد اللواء عبد المجيد صقر في عام 1962 وتولى منصب محافظ السويس في سبتمبر عام 2018، وشغل عدة مناصب منها مساعد وزير الدفاع عام 2015، ورئيس إدارة الشرطة العسكرية ثم نائب رئيس الإدارة.

نال اللواء عبد المجيد صقر عددا من الأنواط والميداليات منها نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولي وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

حصل اللواء عبد المجيد صقر علي ماجستير في العلوم العسكرية من أكاديمية ناصر العسكرية وبكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • أمين «الصناع المصريين» يحدد مطالب القطاع الخاص من الحكومة الجديدة
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • عاجل| السيسي يصدر قرارا بتعين الفريق أول محمد زكي مساعدا لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع
  • رانيا المشاط: هدفنا الأساسي تلبية الاحتياجات الوطنية
  • عاجل - مارجريت صاروفيم يوسف نائبا لوزيرة التضامن.. أسماء نواب الوزراء في التغيير الوزاري الجديد
  • السيسي يعين وزيرا جديدا للدفاع
  • مستشار السوداني يوضح.. هل الحكومة اتبعت منهجاً جديداً لتفعيل القطاع الخاص؟