استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "سيباستيان لوكورنو" وزير القوات المسلحة الفرنسي، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن وزير القوات المسلحة الفرنسي نقل للرئيس تحيات وتقدير الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، مشيدًا بعلاقات التعاون المتنامية بين البلدين في جميع المجالات، ومعربًا عن الحرص على مواصلة تعزيزها وتطويرها، لاسيما على صعيد التعاون العسكري، وقد نقل الرئيس تحياته للرئيس الفرنسي، وتم استعراض سبل دفع العلاقات المتميزة بين الدولتين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضًا الأوضاع الإقليمية، وبالأخص التطورات في قطاع غزة، حيث تم تأكيد أهمية تجنب اتساع دائرة الصراع والتصعيد في المنطقة، واستعرض الرئيس الجهود المصرية المكثفة نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، فضلًا عن استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب، ومن جانبه أكد الوزير الفرنسي تثمين بلاده للجهود المصرية المتواصلة، مشيدًا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي وزير القوات المسلحة الفرنسي

إقرأ أيضاً:

مصر تقف الى جانب الشعب الفلسطيني : السيسي يبحث مع مدير الـمخابرات الأمريكية وقف الحرب بغزة

القاهرة - بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 9-7-2024، مع مدير المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، وليام بيرنز، جهود التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي بحث مع بيرنز آخر المستجدات، وجهود التوصل لاتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار بغزة.

وأكد السيسي الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في غزة، كما أكد ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة.
ولفت إلى استمرار التنسيق بين مصر والولايات المتحدة لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب، وضمان إدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة.

كما أكد الرئيس المصري أهمية "إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية"، في حين أشاد برئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

ويأتي هذا اللقاء في ظل حراك سياسي تشهده المنطقة، لاستئناف المفاوضات، بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب في قطاع غزة ويعيد الأسرى الموجودين في القطاع.

كما سبق أن قالت قناة "القاهرة" الإخبارية المصرية إن وفداً أمنياً مصرياً رفيع المستوى سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة.

ومن المتوقع أيضاً أن يتوجه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ورئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي إلى الدوحة اليوم للبحث في اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس و"إسرائيل".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • تأكيد على أهمية بذل الجهود لوقف إطلاق النار بغزة.. 15 قرارًا لجلسة مجلس الوزراء
  • مصر تقف الى جانب الشعب الفلسطيني : السيسي يبحث مع مدير الـمخابرات الأمريكية وقف الحرب بغزة
  • «السيسي» يبحث مع مدير المخابرات الأمريكية وقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • بالفيديو.. وزير الخارجية: الجهود المصرية مستمرة للوصول إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • أول ظهور رسمي للسيسي مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الجديدين
  • السيسي يشهد عددا من الأنشطة والتدريبات الرياضية بالأكاديمية العسكرية
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد: نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار بغزة