تفتتح سفارة إسبانيا بالقاهرة، المعرض الفوتوغرافي بعنوان «تنوع الحياة البرية في إيبيروأمريكا» في البهو الرئيسي بمكتبة الإسكندرية، يوم 19 نوفمبر المقبل، في إطار الأسبوع الإيبيروأمريكي في دورته الثالثة على التوالي؛ بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين الجمهور المصري ودول إيبيرو-أمريكا.

مواعيد المعرض

وأشار بيان صادر عن سفارة إسبانيا، اليوم الأربعاء، إلى أبواب المعرض ستكون مفتوحة للجمهور من 19 إلى 29 نوفمبر الجاري، لافتًا إلى أن هذا العام ستشارك 13 دولة إيبيرو-أمريكية في المعرض، وهي: بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، جمهورية الدومينيكان، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراغواي، بيرو، البرتغال، إسبانيا، و أوروجواي.

الدولة التي تشملها  المنطقة الإيبيرو-أمريكية

وأوضح أن المنطقة الإيبيرو-أمريكية، التي تضم إسبانيا والبرتغال في أوروبا، بالإضافة إلى العديد من الدول الناطقة بالإسبانية والبرتغالية في أمريكا والكاريبي، تشتهر بتنوعها البيولوجي المتميز، الذي يعتبر واحدًا من أكبر التنوعات على وجه الأرض، ويشمل الغابات المطيرة والصحاري والمناظر الطبيعية المتنوعة التي تحتضن مجموعة متميزة من النباتات والحيوانات، كما تشكل خيوطًا متكاملة تضاف إلى نسيج الحياة المعقد، تساهم في قوة واستدامة كوكبنا.

يُذكر أن الأسبوع الإيبيرو-أمريكي في الإسكندرية يتضمن أيضًا عرض 13 فيلمًا (فيلم واحد لكل دولة مشاركة) كل يوم في السابعة مساءً، ابتداءً من 19 نوفمبر حتى 1 ديسمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسبانيا البرتغال

إقرأ أيضاً:

بوزلاعة: افتتاح غرفة تغيير الملابس زلطن ضمن خطة “عودة الحياة”

افتتح وزير الرياضة بحكومة الدبيبة عبد الشفيع الجويفي بوزلاعة، برفقة وكيل الوزارة لشؤون الرياضة “جمال ابونوارة” المبنى الإداري وغرف تغيير الملابس لنادي السكة زلطن.

يأتي هذا الافتتاح في إطار جهود تطوير البنية التحتية للنادي، وذلك بعد زيارة ميدانية قام بها الوزير لتحديد احتياجات النادي.

كما تم الإعلان عن خطط لإنشاء مرافق جديدة تشمل تطوير المدرجات الخاصة بالملعب ، ضمن مشروعات خطة عودة الحياة التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية، وفق بيان الوزارة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • ناشرون عرب: تأثير معرض الرياض الدولي للكتاب تجاوز المنطقة العربية
  • بوزلاعة: افتتاح غرفة تغيير الملابس زلطن ضمن خطة “عودة الحياة”
  • 18 غارة أمريكية بريطانية على اليمن في يوم واحد.. و"أنصار الله" تتوعد بـ "رد قاس ومزلزل"
  • الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية
  • سفارة الهند تحتفل بذكرى ميلاد المهاتما غاندي في القاهرة
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ينطلق 12 نوفمبر