الوحدة نيوز/ التقى وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله اليوم الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد ريغان.

وفي اللقاء شدد الوزير شرف على أهمية إعادة النظر في قرار خفض المساعدات الإنسانية والسلال الغذائية الذي ضاعف من معاناة أغلب فئات الشعب اليمني جراء تداعيات العدوان والحصار الشامل.

وأوضح أن خفض المساعدات المخصصة لليمن يضاعف من زيادة الأعباء على المواطن اليمني، مطالبا مسؤولي برنامج الأغذية الاضطلاع بدورهم ومسؤولياتهم وبذل الجهود لدى الدول المانحة في هذا الإطار.

من جانبه، أشار الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي، إلى أن البرنامج يُولي الوضع الإنساني في اليمن أهمية قصوى.

وأوضح أن البرنامج يواجه أزمة مالية حادة نتيجة نقص في التمويل مما اضطره لاتخاذ قرار تخفيض تخصيص المساعدات الإنسانية في عدد من البلدان التي يقدم فيها خدماته ومنها اليمن.

وقال ريغان “إن البرنامج يبذل جهوده لتقديم المساعدات بشكل أكبر ولن يتوانى عن استمرار تلك الجهود، لكنه موقف خاص بالدول المانحة التي خفضت مساعداتها للبرنامج على مستوى العالم”.

حضر اللقاء مستشار وزير الخارجية – رئيس الدائرة القنصلية والمغتربين السفير أحمد حميد عمر.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته

قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية إن وحدة القوات المسلحة السودانية لها أهمية بالغة أثبتتها التطورات الجارية لدور هذه المؤسسة في حماية السودان والحفاظ على سلامة مواطنيه ومواجهة أي تهديدات ضد هذه السلامة أيا كان مصدرها.

أضاف خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه من هذا المنطلق وفي إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق في تجاوز أزمته الراهنة ومعالجة تداعيتها الخطيرة على شعبه العظيم والكريم وعلى أمن واستقرار المنطقة لا سيما دول الجوار، وانطلاقا من الروابط الاجتماعية والأخوية العميقة التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والسوداني وتأسيسيا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وتابع بأن مصر تستضيف هذا المؤتمر الذي يضم كل القوى المدنية والسياسية في السودان الشقيق وبحضور كل الشركاء المعنيين للتوصل لتوافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان الشقيق عبر حوار وطني «سوداني - سوداني».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: حل الأزمة السودانية يجب أن يكون بقيادة سودانية
  • وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • وزير الخارجية ”الزنداني” يواصل لقاءاته المكثفة ويثمن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه