سيدتي ، بعد التحية والسلام أحييك تحية خالصة من قلب متعب أثقلته الهموم. وأتمنى أن تجدك رسالتي هاته في أحسن الأحوال .وكل مناي أن أعثر لديك ما يشفي لوعتي ويكون لي ترياقا في محنتي.

سيدتي، انا إمرأة متزوجة من رجل لا أعتقد أن في قلبه ذرة من الحنان، فهو إنسان متجهم لا يفقه في لغة المشاعر شيء. ولأنني بلغت من العمر ما كاد يفقدني الأمل في أن أحمل لقب زوجة.

، فقد قبلت به وأنا أمنّي نفسي بأنه سيتغير إلى الأحسن.

لكن سيدتي مضت السنون وأملي يأفل يوما بعد يوم.وقد كان عزائي أبنائي. الذين وجدت لديهم الصدر الحنون لكل ما يؤلمني ويجرحني.

صلب الموضوع في مشكلتي سيدتي أن والدتي أصيبت بإرتفاع في الضغط الدموي كاد أن يودي بها. وبلطف الله نجت من موت محتوم إلا أنها باتت مقعدة لا تقوى على الحركة. هالني الأمر كثيرا وأنا أرى نبع الحنان في هذه الحالة وإرتأيت أنا وأخواتي البنات. أن نتداول على رعايتها والسهر على راحتها.الأمر الذي لم يقبله زوجي الذي هددني بالطلاق وجعلي إلى جانبها مدى الحياة.

إجابة صادمة لا تنم سوى على جفاء كبير وتزمت لا تفسير له، فكيف لأي كان سيّدتي أن يتملّص من مسؤولية رعاية أمه والسهر على راحتها عندما تحتاج إليه؟. أيعقل سيدتي أن يقدم زوجي على مثل هذا الأمر. هل من اللائق أن يضعني أمام خيارين أحلاهما مرّ؟
أنا في حيرة من أمري فلا تبخلي عليّ سيدتي بما من شأنه أن يعيد إليّ السكينة.
س.وردة والغرب الجزائري.

الرد:

هوّني عليك أخيّة، وتريثي قبل ان تحكمي على الوضع بكل هذا التشاؤم. وثقي بأنك وبحول الله سترسين على بر الأمان لا محالة.

تقبلت عيوب زوجك وعشت معه بالرغم من قساوته وتجهّمه ومنّيت نفسك بغد جميل تحيين اليوم تفاصيله مع فلذات أكبادك اللذين .كانوا لك العوض الحسن بعد كل حرمان عشته. وما تحيينه حاليا على يد هذا الزوج ليس بالجديد عليك. لتكوني في مثل هذا الموقف.

عليك أختاه بأن توجهي كل إهتمامك ولو كان عبر الإتصال هاتفيا بأمك يوميا لتطمئني عليها . فذلك سيخفف عنها وطأة المرض وسيرفع من معنوياتها ولو بالقدر القليل. من جهة أخرى من الجميل أن تكوني أنت السباقة لطرح فكرة التناوب على رعاية أمك مع أخواتك. ويمكنك أيضا أن تساهمي في حالة رفض زوجك تنقلك لبيتها حتى تسهري على خدمتها وراحتها بالمال. من خلال إقتنائك لها كل ما ينقصها من أمور خاصة وأدوية حتى أكل. فذلك سيكون بمثابة المتنّفس لك والذي سيعوضك غيابك عنها في بيتها.

لم تناقشي سيدتي مع زوجك فكرة أن تستقر أمك فترة معينة من الزمن في بيتك.فلعلك إن إقترحت عليه ذلك إفتككت منه الموافقة وخففت على نفسك بعضا من القلق والتوتر. أما إذا وجدت من زوجك الرفض القاطع والمستميت. ووجدت أن عشك الزوجي على حافة الإنهيار فلا مناص لك إلا أن ترضي بالأمر الواقع وتقبلي الخنوع له. عوض أن يكون الطلاق نهاية حياتك الزوجية، والله أعلم بصدق نيتك وصفاء قلبك ورغبتك في جني وحصد الطاعة .

كان الله معك أختاه وثقي من أنك فعلت الواجب إلا أنك لم تستطيعي المضي أكثر لتحقيق خدمة أمك وهي في محنتها. وتأكّدي أنك مع زوجك هذا-سامحه الله-مسيرة لا مخيرة.
ردت: “ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض

المناطق_واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 خلال الفترة من 3 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر المقبل، التي ستقام في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب في دورة الألعاب السعودية.

 

أخبار قد تهمك القيادة تهنئ رئيس جمهورية غينيا رئيس الدولة بذكرى استقلال بلاده 2 أكتوبر 2024 - 3:12 مساءً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض 1 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءً

 

وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

 

 

وقال سموّه في تصريح صحفي: “إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية”.

 

 

وأضاف: “إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية”.

 

 

وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

مقالات مشابهة

  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • ياسمين عز للستات: العبي مع زوجك كرة قدم في الصالون وخليه يسجل فيكي هدف
  • سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن
  • زوجة فى دعوى تبديد: زوجي سرق منقولاتي ورفض منحى حقوقى الشرعية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اليوم.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض