أعلن ديوان المظالم ممثلًا في مركز إدارة العمليات القضائية عن تنفيذ أكثر من 5 ملايين إجراء خلال عام واحد، ما بين قيد وإحالة الطلبات وتسليم الأحكام وغيرها من أعماله، بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات المستفيدين.

ويعمل المركز الذي دشن العام الماضي على مدار 24 ساعة طيلة أيام العام بما فيها العطل الرسمية، بمعدل 3 آلاف عملية يوميًا ينفذها المركز في خدمة مستفيدي القضاء الإداري، ولصالح كافة محاكمه الإدارية بمختلف مراحله ومن مختلف مناطق المملكة.

أخبار متعلقة أمانة الأحساء تطلق جائزة التميز لتشجيع الابتكار ودعم جودة الخدماتجولة ميدانية لمتابعة جودة المنتجات الغذائية في سوق الخضراوات بجدة

الجدير بالذكر أن رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد بن محمد اليوسف قد دشّن مركز العمليات القضائية العام الماضي بهدف توحيد إجراءات الأعمال المساندة في القضاء الإداري وحوكمة أعماله وإجراءاته وفق أحدث المعايير؛ لضمان دقة الأعمال وسرعة إنجازها، مع ما تحقق من تقليص أعداد الكوادر إلى أقل من النصف، وإغلاق 24 إدارة للدعاوى، سعيًا لرفع جودة الأعمال والتيسير على المستفيدين لتحقيق العدالة الناجزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض ديوان المظالم مركز إدارة العمليات القضائية

إقرأ أيضاً:

إطلاق عرض الصوت والضوء بقلعة قايتباي بالإسكندرية

أطلقت شركة مصر  للصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق  التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام مساء اليوم فى احتفالية كبرى عرض الصوت والضوء بقلعة قايتباى بالإسكندرية.

شهد الاحتفالية المهندس محمد شبمى وزير قطاع الأعمال العام واللواء أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وعدد من قيادات قطاع الأعمال العام .كما حضر الحفل الفنان احمد فؤاد سليم صاحب الأداء الصوت للعرض.

 حمل عرض الصوت والضوء الجديد بقلعة قايتباى عنوان “الإسكندرية الخالدة” وهو يحكى تاريخ المدينة.

ويعد العرض هو الاحدث فى العروض التى تقدمها الشركة، وقال المهندس محمد شيمى وزير قطاع الأعمال العام إن العرض يمثل خطوة جديدة لتعزيز التراث المصري.

وأشار إلى الجهد والتعاون مع المجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار ومحافظ الإسكندرية.

وقال إن مثل هذه المشروعات تتيح فرصة فريدة لاكتشاف الإرث الحضارى المصرى  الممتد عبر التاريخ.

وأوضح أن شركات  قطاع  الاعمال العام تلعب دورا هاما فى الاقتصاد حيث تسهم  الشركات فى دفع عجلة التنمية وزيادة العائدات السياحة للدولة.

وأضف أن هذه العروض تشكل شاهد على عظمة الحضارة المصرية وتمنح الزائر فرصة للاستمتاع برحلة بصرية تكشف جانب من تاريخ مصر العظيم 

وقال اللواء أحمد خالد محافظ الإسكندرية إن الاحتفال اليوم ببدء عرض الصوت والضوء بقلعة قايتباى مع الاحتفال باعياد انتصارات اكتوبر، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بمحافظة الإسكندرية مشيرا إلى وجود عدة مشروعات منها تطوير المتحف اليونانى الذى يضم أكثر من 10الاف قطعة أثرية، وتطوير شارع النبى دانيال ذو الطابع المعمارى المميز  والانتهاء من تطوير كنيسة ابو مينا واضاف أن كل ما يتم يساهم فى تعزيز مكانة الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية.

وقال محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للصوت والضوء إن العرض الحديد للصوت والضوء  بقلعة قايتباى  يربط بين الماضى والحاضر ويجعل زيارته تجربة لا تنسى مشيرا إلى أدالشركة
تسعى للمزيد من المشروعات التى تساهم فى تعزيز مكانة مصر الثقافية والسياحية.
يذكر أن شركة مصر للصوت والضوء لهاعدة عروض للصوت والضوء بالمناطق الأثرية منها معبد الكرنك ومعبد ادفو ومعبد ابو سمبل ومعبد فيلة.

مقالات مشابهة

  • حصاد العمليات العسكرية لـ سرايا القدس في قطاع غزة خلال عام من معركة طوفان الأقصى (فيديو جرافيك)
  • كندة علوش تكشف تطورات إصابتها بالسرطان (فيديو)
  • 4 كيلو ذهب و10 ملايين ليرة لعروسين في ولاية وان التركية
  • بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا العام المقبل
  • عبور أكثر من 900 مهاجر على متن قوارب صغيرة القناة الأنجليزية في يوم واحد
  • إطلاق عرض الصوت والضوء بقلعة قايتباي بالإسكندرية
  • أمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع
  • في يوم واحد.. 6 وفيات و27 إصابة وعشرات المخالفات شديدة الخطورة
  • مصر.. جدل بعد أمر النائب العام بفتح تحقيق حول ديوان شعري بشبهة ازدراء الأديان
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر ديوان شعري يتضمن ازدراءً للأديان