حمص-سانا

ضمن مشروع “إرادتي قوتي” نظم فريق مهارات الحياة في مديرية ثقافة حمص بالتعاون مع فرقة “بون بون” للفنون الشعبية، نشاطاً فنياً ترفيهياً لأطفال جمعية الربيع لرعاية المصابين باضطراب التوحد.

وقدمت الفرقة عرضاً فنياً منوعاً في قسم الطفل ضمن المديرية، تضمن فقرات غنائية وراقصة تجسد أميرات ديزني وشخصيات كرتونية محببة للأطفال، إضافة للرسم على وجوه الأطفال.

رئيسة فريق مهارات الحياة وقسم الأطفال واليافعين في مديرية ثقافة حمص “صبا وسوف” أشارت في تصريح لـ سانا إلى أن النشاط استقطب “20” من أطفال طيف التوحد بأعمار مختلفة، قابلين للدمج والتفاعل مع الأنشطة والألعاب والأغاني التي ترسم البسمة على وجوههم، كخطوة لتوسيع دائرة المعرفة المجتمعية تجاههم، مبينة أن زيارتهم لقاعة الطفل تنعكس عليهم بشكل إيجابي كبير.

ولفت مدير جمعية الربيع “رائد الطحان ” إلى أن الجمعية تسعى لتحقيق الدمج الاجتماعي لأطفالها عبر نشاطات نوعية هادفة، مبينا أن النشاطات الاجتماعية والفنية تساعد الأطفال على تقبل بيئات جديدة خارج البيت والجمعية، وتنمي جانب التفاعل الاجتماعي لديهم وتتيح لهم اللعب بحرية والتفاعل مع أطفال مختلفين عنهم.

بدورها أعربت مادلين عشي مدربة فرقة “بون بون” للمسرح الراقص عن سعادتها بتفاعل الأطفال ومشاركتهم بالرقصات، لافتة إلى أهمية النشاطات الفنية وتأثيرها الجسدي والنفسي الإيجابي في دمج وتفاعل أطفال التوحد مع أفراد المجتمع.

رشا محرز

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة

الحكومة الجديدة 2024.. يستعد نواب الوزراء الجدد، لإداء اليمين الدستورية بعد قليل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن التشكيل الوزاري الجديد 2024، ومن المقرر أن تؤدي الدكتورة عبلة الألفي اليمين الدستورية بعد اختيارها نائبا لوزير الصحة والسكان.

عبلة الألفي نائب وزير الصحة

وتم اختيار النائبة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب، نائبا لوزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، في منصبه بالحكومة الجديدة، وفقًا لما أفادته قناة «إكسترا نيوز».

عبلة الألفيعبلة الألفي

حصلت الدكتورة عبلة الألفي على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة المنصورة عام 1978، واستطاعت أن تجتاز دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بايرلندا في عام 1984.

عبلة الألفي

واجتازت الامتحان بالكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية في تخصص طب الأطفال في عام 1987، وحصلت على دكتوراة في طب الأطفال بكلية الطب بجامعة المنصورة في عام 2002.

من هي عبلة الألفي؟

نجحت الدكتورة عبلة الألفي في الحصول على زمالة بالاختيار بالكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية التابعة لإنجلترا عام 2004، لتصبح استشاري دولي معتمد في تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2005.

عبلة الألفيعبلة الألفي.. أم أطفال مصر

وحصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية في عام 2019، وأطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال في ذات العام على لقب أم أطفال مصر، كما أنها ساهمت في إطلاق حملة الألف الذهبية، والتي تهدف إلى الولادة الطبيعية.

وشغلت عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة في الفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

اقرأ أيضاًمصادر حكومية: التغيير الوزاري سيشهد تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء

السيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. اختيار محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو لـ الثقافة

مقالات مشابهة

  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • حكاية نزوح: كان معنا 31 بلحة أدينا مرضى السكري 5 بلحات وفضل 21 بلحة وزعناها على الأطفال
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • 4 وزراء «دينامو وشعلة نشاط» في حكومة مدبولي الجديدة.. من هم؟
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية