المناطق_واس

أصدرت المديرية العامة للجوازات من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق, 18281 قرارًا إداريًا خلال شهر ربيع الثاني 1445هـ، بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.

 

أخبار قد تهمك المديرية العامة للجوازات تصدر 15,130 قرارًا إداريًا بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود 17 أكتوبر 2023 - 1:29 مساءً المديرية العامة للجوازات تصدر 17676 قرارًا إداريًا بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود 24 سبتمبر 2023 - 4:17 مساءً

وأكدت الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

 

ودعت إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المديرية العامة للجوازات لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود المدیریة العامة للجوازات قرار ا إداری ا

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن لنقله 16 مخالفًا لنظام أمن الحدود

عسير

قامت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير ، بالقبض على مواطن لنقله في مركبة يقودها 16 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة، أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، 999 ، 996 في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء تحذر من استخدام خدمات “ستارلينك” وتؤكد أنها تهدد سيادة وأمن اليمن
  • راشد عبد الرحيم: الإقامة إنتهت
  • 8 مخالفين بقبضة الأمن ضمن جهود مكافحة المخدرات
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • القبض على مواطن لنقله 16 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • الجوازات: تجديد جواز السفر إلكترونيًا بعد مرور 6 أشهر على صلاحية الجواز الحالي
  •  القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • الجنايات تصدر 4 قرارات فى جلسة محاكمة أحمد فتوح
  • ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورة
  • فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح