المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , في مقر الإمارة اليوم , حفل تخريج الدفعة السادسة عشرة من طالبات برنامج “إجادة” أحد برامج صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي.

 

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يستقبل المسؤولين ومنسوبي جمعية غوث للبحث والإنقاذ في مجلس الاثنينية 14 نوفمبر 2023 - 2:02 مساءً أمير الشرقية يُدشن فرع الهيئة السعودية للمقاولين بالمنطقة 12 نوفمبر 2023 - 4:45 مساءً

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق حسن الجاسر، أن برنامج “إجادة” برنامج تدريبي تنموي لتأهيل الباحثات عن العمل من خلال تنمية المهارات الحياتية والتقنية والتركيز على مهارات اللغة الإنجليزية، وكذلك لتطوير القيادات الشابة ورفع نسبة التوطين.

 

وبين أن البرنامج عرّف المستفيدات بكيفية تجاوز أبرز العقبات في سوق العمل وكيفية تخطيها، بالإضافة إلى الأساليب المهنية في التعايش مع البيئة الجديدة والمهارات المطلوبة في الجوانب الوظيفية والإدارية والذاتية، كما شمل البرنامج دورات متعددة لمدة شهرين، مشيرًا إلى أن كل متخرجة من البرنامج تحصل على أربع شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

وكرم سمو أمير المنطقة الشرقية الخريجات وشركاء النجاح والداعمين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الشرقية

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، انطلاق أعمال التسجيل العيني للعقار “السجل العقاري” في منطقة القصيم، من قبل الهيئة العامة للعقار.
جاء ذلك خلال رعايته سموه أمس الأربعاء فعاليات “ملتقى القصيم العقاري”، بمركز الملك فهد الحضاري بمحافظة عنيزة بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار عبدالله الحماد.
وبارك سموه انطلاقة تطبيق السجل العقاري في منطقة القصيم، واصفاً منطقة القصيم بالأرض الخصبة للفرص الاستثمارية العقارية، منوهاً بهذا التطبيق الذي يسهم في تعزيز دقة المعلومات عن العقار، وحفظ حقوق المتعاملين في القطاع العقاري وتعزيز الجاذبية الاستثمارية في المنطقة.
ومن جانب آخر، أكدت الهيئة العامة للعقار بأن بدء أعمال التسجيل العيني للعقار “السجل العقاري” يأتي ضمن الخطة التشغيلية التي تعمل عليها الهيئة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، حيث سينطلق التسجيل العيني للعقار في منطقة القصيم بمدينة بريدة حي قرطبة بعدد 1608 قطع عقارية، ابتداءً من 7 يوليو الموافق 1 محرم 1446هـ، وينتهي التسجيل بنهاية يوم 7 أكتوبر 2024م، الموافق 4 ربيع الآخر 1446هـ، مبينةً أن اختيار المناطق والمدن والأحياء المستفيدة يأتي وفق تقييم معايير جهوزية ونضج البيانات المتوفرة للوحدات العقارية فيها ووصولًا لجميع الوحدات العقارية في المملكة.
وأوضحت الهيئة بأنه وبموجب النظام سيتم إنشاء سجل عقاري شامل لجميع معلومات وبيانات الوحدات العقارية السكنية، التجارية، الزراعية، الصناعية وغيرها، إضافة إلى العقارات الحكومية على مستوى المملكة، حيث سيصدر لكل وحدة عقارية أيًا كانت صحيفة عقارية وصك تسجيل ملكية مضمنة بها “رقم عقار” ويتضمن السجل العقاري للوحدة العقارية بيانات وأوصاف العقار وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية من خلال الرفع المساحي والإحداثيات الجيومكانية للعقارات، ليكون أساس تسجيل الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها بما يسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسية له.
من جهتها أكّدت أمانة منطقة القصيم جاهزية البيانات والممكنات الرئيسية لبدء تطبيق أعمال السجل العقاري في المنطقة، وأشارت بأنَّها تعمل مع الهيئة العامة للعقار على تحقيق التكامل لبيانات الخريطة العقارية وتبادل ومزامنة البيانات بين أمانة منطقة القصيم والهيئة، وإتاحة الربط الإلكتروني مع منصة السجل العقاري لتبادل البيانات الجيومكانية والعقارية وعكس التحديثات التي تطرأ على العقار بشكل آلي.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في المنطقة
  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • أكثر من 100 مشارك في برنامج “نوخذة أبوظبي”
  • الأمير سعود بن نايف يستقبل المسؤولين ومنسوبي أمانة الشرقية بمجلس “الاثنينية”
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم