تفقد المهندس وليد آل دغيس، نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الأربعاء، سوق الخضراوات والفاكهة المركزي في محافظة جدة.

وأثناء الجولة، تفقد آل دغيس المختبر الخاص بالسوق، وأسواق التجزئة والجملة والورقيات داخل السوق.

أخبار متعلقة "البيئة".. ضبط 65 مخالفة لنظام المياه بمكة المكرمة خلال نوفمبرمدير "البيئة والمياه" يتفقد سدود العاصمة المقدسة بعد الأمطار61 وحدة للإنتاج العضوي بمكة تدعم الأمن الغذائي والاستدامة

واطلع على أعمال الإشراف والمراقبة والتشغيل لتلك الأسواق، مؤكداً أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة لمرتادي أسواق النفع العام بالمحافظة ومتابعة الالتزام بمعايير الصحة والسلامة بالمواقع الحيوية.

جولة ميدانية لمتابعة جودة المنتجات الغذائية في سوق الخضراوات بجدة

جودة المنتجات

وأكد أن الزيارة تأتي لرصد وفرة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية ومدى جودة المنتجات والمواد الغذائية المعروضة في السوق، ومستوى النظافة بشكل عام.

كما استعرض مع موظفي الإدارة ومراقبي الأسواق المهام التي تقوم بها كل وحدة، وناقش احتياجاتهم، ووقف على احتياجاتهم وكذلك البرامج التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة في الأسواق.

جانب من الجولة

أسواق الخضروات

من جهته، أكد مدير إدارة أسواق النفع العام والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس جمعان الزهراني، استمرار الأعمال اليومية الرقابية على أسواق الخضراوات والفواكه في محافظة جدة كافة.

وأوضح أنه جرى عمل جولات ميدانية على المباسط والحراجات في أسواق النفع العام، ومتابعة الرقابة على سلامة الخضراوات والفواكة ومصادرة المنتجات الفاسدة، وكذلك متابعة التزام البسطات بالتصنيف، وعرض المنتجات بالطريقة الصحيحة.

جانب من الجولة

حماية المستهلك

وقال الزهراني إن الجولات تتم بشكل يومي والجولات الرقابية بشكل مكثف، للتأكد من عدم وضع الخضراوات على الأرض مباشرة ورفع المنتجات عن الأرض.

وأشار إلى أن هذه الجولات تأتي في إطار حرص وزارة البيئة والمياه والزراعة على ضمان جودة المنتجات الغذائية المعروضة في الأسواق، وحماية المستهلك من أي أضرار قد تلحق به.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جولة ميدانية سوق الخضار في جدة سوق الخضراوات السعودية وزارة البیئة والمیاه والزراعة المنتجات الغذائیة جودة المنتجات

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي

أزالت أمانة منطقة المدينة خلال شهر مايو الماضي 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع و 166 لوحة دعائية مخالفة، و 1455 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمنظر العام، بالإضافة إلى رفع 720 سيارة تالفة ومهملة من الطرق والميادين وذلك في إطار خططها في الحفاظ على المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري .

كما قامت من خلال رفع جودة الطرق بمعالجة 30 ألف متر مربع من الحفر في عدد من الشوارع، فضلاً عن معالجة 4520 متراً طولياً من الأرصفة، وصيانة 3453 عامود إنارة، وتقليم 845 شجرة في الطرق الرئيسية .

وأكدت الأمانة مواصلة أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري لهدف رفع معدلات جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال الفرق المخصصة لرصد الملاحظات .

وأضافت أنه تم مباشرة ما يرد من ملاحظات عبر حملة "صور وأرسل" عبر برنامج "بلدي" ، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الحملة القضاء على العشوائيات وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله للارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • استمرارا لخطة توسعاتها.. سبينيس تفتتح أحد أكبر فروعها وأكثرها تميزاً بالتجمع الخامس
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطن
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي